الهواتف الذكيةبوكوشاوميمراجعة سريعة

شاومي بوكو سي 65 – POCO C65 نظرة على مواصفات وأهم مميزات الهاتف في فيديو سريع

نظرة على مواصفات ومميزات شاومي بوكو سي 65 والتصميم

عائلة البوكو من شاومي من اكثر عائلات الهواتف ثقة لدى المستخدمين لما تقدمه من مميزات قوية مع تصميم أنيق وخامات جيدة واليوم موعدنا مع شاومي بوكو سي 65 الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الاقتصادية , لذا فدعونا نتعرف على أهم مميزات هذا الهاتف.

نظرة على مواصفات ومميزات شاومي بوكو سي 65 والتصميم

اولا :- التصميم 

يأتي شاومي بوكو سي 65 بتصميم أنيق بسيط شبابي مع خطوط عصرية وجينات عائلة البوكو التى تظهر جليا فى إطار وحدة الكاميرات الخلفية بلا بروز ويحتل تقريبا الثلث العلوى من مساحة ظهر الهاتف ويحمل شعار بوكو الضخم ونجد الكاميرات فى دائرتين منفصلتين ومتماثلتين فى الحجم , أبعاد الهاتف 16.4 سم للطول و 7.5 سم للعرض وسمكه 7.6 مم ويزن 185 جم مما يجعله نحيف خفيف ملائم للتعامل معه بيد واحدة مع قبضة مريحة ومحكمة . 

على يمن الهاتف نجد زر الطاقة مدمج فيه مستشعر البصمة وهو سريع ودقيق لم يخطئ فى التعرف على بصمة اصابعنا , على اليسار نجد مخرج شرائح الاتصال الذي يضم شريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي ,   من اسفل منفذ الشحن من نوع سي و مخرج السماعات الخارجية ومن أعلى مخرج 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن , من الامام الشاشة تأتي بحواف صغيرة وتحتل الشاشة 83.7 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف الكلية، بها من اعلى المنتصف ثقب الكاميرا الامامية على هيئة قطرة ندى .

مجملا التصميم أنيق ومريح، مع جودة خامات التصنيع أكثر من جيدة . 

ثانيا :- شاشة قوية

الشاشة IPS LCD بمقاس 6.74 إنش بدقة 1600 × 720  بكسل مع معدل كثافة بيكسلات 260  بيكسل لكل انش، وبزوايا عرض واسعة تصل إلى 178 درجة.

دعمت بوكو في شاومي بوكو سي 65 الشاشة بتقنية العرض المحسَّنة للألوان والإضاءة لتوفر صورًا واضحة وحية بدون تشويش، مع معدل سطوع يصل الى 650  شمعه مما وفر تجربة عرض جيدة فى ضوء الشمس المباشر ، ولا ننسي انها تدعم معدل التحديث 90 هرتز لتقديم تجربة تصفح سلسه.. أما بالنسبة للصوت فانه لا يدعم تقنية الصوت الاستريو 

ثالثا :- كاميرا رئيسية 50 ميجابيكسل 

منظومة التصوير هنا مكونة  من 4 كاميرات الأولى فى الامام للسيلفي تأتي بدقة  8 ميجا بكسل فتحة عدسة F/2.0 .تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية . قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة فى الاضاءات الجيدة والمتوسطة مع أداء لا بأس به فى ظروف الإضاءة الضعيفة.

شاومي بوكو سي 65

من  الخلف نجد أن الكاميرا الأساسية في شاومي بوكو سي 65 تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة  F/1.8 والكاميرا الثانية فكانت بقدرة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4  وهي الخاصة بالتصوير الماكرو  أما الكاميرا الاخيرة فهي الخاصة بالعزل مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش .تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة . أداء الكاميرا الخلفي كان جيد الى حد كبير مع قدرة جيدة على معالج التعريض الضوئي ومعالجة الظلال . 

رابعا :- بطارية ضخمة 

عززت بوكو قدرات هاتفها ببطارية ضخمة تأتي بسعة 5000 مللي امبير و تدعم الشحن السريع بقوة 18 يستطيع شحن كل البطارية في 55 دقيقة تقريبا 

اخيرا :- سعر منافس 

يبلغ سعر الهاتف 7500 جنيه مصري او 235 دولار أمريكي مما يجعله منافس قوي فى هذه الفئة السعرية.

والآن نترككم مع الفيديو:

مراجعة شاومي بوكو سي 65

كانت هذه هى أهم مميزات البوكو سي 65 فاخبرونا رائيكم فى هذا الهاتف فى التعليقات ولا تنسوا أن تدعمونا بالايك إن أعجبكم الفيديو 

زر الذهاب إلى الأعلى