أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة

ويندوز 11 لن يعمل على هذه النوعية من الأجهزة

أجهزة الكمبيوتر القديمة جدًا التي لا تحتوي على المواصفات اللازمة لتشغيل ويندوز 11 لن تقوم بتشغيل نظام التشغيل هذا على الإطلاق. وهذه واحدة من الأخبار التي يجب أن تصل مع تحديث ويندوز 11 24H2 القادم، الذي تم إصدار أول إصدار له في قنوات Canary و Dev مؤخرًا ويعد بأن يكون أكبر تحديث حتى الآن.

ويندوز 11 لن يعمل على هذه النوعية من الأجهزة

بشكل عام، هناك أشخاص يحاولون تشغيل نظام التشغيل على أجهزة كمبيوتر قديمة جدًا، والتي تحتوي على شرائح يزيد عمرها عن 15 عامًا. ولن يكون هذا ممكنا بعد الآن، نظرًا لأن التحديث سيؤدي إلى أن يتطلب إصدار نظام التشغيل تعليمات وحدة المعالجة المركزية تسمى POPCNT.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، تم تنفيذ هذه التعليمات فقط في المعالجات من أواخر عام 2000 فصاعدًا، وتحديدًا الحديث عن طرازات Intel Core من الجيل الأول ونماذج AMD. ومع ذلك، فإن الجهاز الذي يحتوي على Core 2 Duo، على سبيل المثال، لن يكون قادرًا على التمهيد إلى ويندوز 11.

ويندوز 11

وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المتطلبات الدنيا لتشغيل نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر. ومع ذلك، لا يفي الجميع بهذه السمات ويقومون بتثبيت النظام على أي حال وينتهي به الأمر بالتشغيل، حتى لو كان أبطأ بشكل عام. إذا كنت لا تعرف ما هي هذه الإعدادات، فإليك في القائمة أدناه:

  • معالج بسرعة 1 جيجاهرتز (أو أعلى) و 2 أو أكثر من النواة، ويظهر في قائمة وحدات المعالجة المركزية المعتمدة من مايكروسوفت
  • الرام: 4 جيجابايت
  • التخزين: 64 جيجابايت
  • UEFI
  • TPM 2.0
  • بطاقة الرسومات: DirectX12 أو أحدث متوافق مع برنامج تشغيل WDDM 2.0
  • شاشة بدقة 720 بكسل مقاس 9 بوصات أو أكثر

هل مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك كافيه لتشغيل ويندوز 11 بشكل سريع؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى