أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 12 – Windows 12 هل هو قادم هذا العام أم تم تأجيله؟ مايكروسوفت تكشف رسميًا

هل تكشف شركة مايكروسوفت عن ويندوز 12 هذا العام؟ إليكم التفاصيل

تبين أن التكهنات والتسريبات السابقة حول ابتعاد شركة مايكروسوفت عن دورة تحديث ويندوز لمدة ثلاث سنوات صحيحة. وفي منشور رسمي، أعلنت شركة مايكروسوفت أن “Windows 11 24H2” سيكون تحديث الميزات الرئيسية لعام 2024، مما يعني وصول ويندوز 12 “ؤ” في عام 2025 أو ما بعده.

مايكروسوفت تؤكد أن الإصدار القادم هو ويندوز 11 24H2 وليس ويندوز 12

وكشفت مايكروسوفت بمهارة عن هذا التحول في الإستراتيجية في سجل التغيير الخاص بإصدار Windows 11 Insider Preview Build الأخير. وينص سجل التغيير على ما يلي:

بدءًا من الإصدار 26-xx، المشتركون في برنامج Windows Insider في قنوات Canary وقنوات Dev سيلاحظون تغييرًا في رقم الإصدار المعروض ضمن الإعدادات > النظام > حول (وwinver)، حيث سيتم عرض الإصدار 24H2 بدلاً من الإصدار السابق.

وهذا يشير هذا إلى أن Windows 11، الإصدار 24H2 سيكون تحديث الميزات السنوي لهذا العام. كما هو مذكور هنا، سيكون لدى Windows 11 إيقاع تحديث سنوي للميزات يتم إصداره في النصف الثاني من السنة التقويمية.
وتلتزم الشركة الآن بشكل واضح بتحديث سنوي واحد لنظام التشغيل Windows 11، ومن المقرر إصداره في النصف الثاني من كل عام. ويمثل هذا تغييرًا عن تحديثات “اللحظات” الأصغر والأكثر تكرارًا التي شوهدت في الماضي.

ويندوز 12
ويندوز 12

وقد يكون هذا القرار نابعًا من مخاوف مايكروسوفت بشأن تفاقم تجزئة قاعدة المستخدمين. ويستمر ويندوز 10 في الاحتفاظ بحصة سوقية مهيمنة تبلغ 66%، في حين يتأخر ويندوز 11 بنسبة 28%. وقد يؤدي تقديم نظام التشغيل ويندوز 12 في عام 2024 إلى مزيد من الانقسام في نظام ويندوز، وهو الموقف الذي من المحتمل أن ترغب مايكروسوفت في تجنبه.

وبدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين توقع ميزات كبيرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وغيرها من التطورات مع تحديث Windows 11 24H2. ولا تزال التفاصيل الدقيقة حول ميزات الذكاء الاصطناعي غير معروفة، ولكن يمكننا أن نتوقع ظهور المزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة.

ومع ذلك، فإن المفاهيم التي ترددت شائعات عنها سابقًا، مثل واجهة سطح المكتب المعاد تصميمها مع “شريط المهام العائم” كخاصية لنظام التشغيل ويندوز 12، لن تتحقق في المستقبل القريب. لذلك، من غير المرجح إجراء إصلاح مرئي مهم لنظام التشغيل ويندوز قبل عام 2025.

فيما يتعلق بتوقيت الإصدار، ستصل إصدارات Windows 11 24H2 في أبريل 2024. ومن المتوقع مبدئيًا أن يتوفر للعامة في وقت ما بين سبتمبر وأكتوبر 2024.

هل تشعر بخيبة أمل بشأن تأخير ويندوز 12؟

زر الذهاب إلى الأعلى