ابلالحواسيب

آبل تحذر من وضع غطاء للكاميرا في أجهزة ماك بوك

حذرت شركة آبل الأمريكية مستخدمي حواسيب ماك بوك المحمولة، من وضع غطاء على كاميرا الويب Webcam لأنها قد تسبب تلف الشاشة باهظة الثمن.

وبحسب ما ذكره موقع techradar لتقنية، فإن Apple حذرت المستخدمين من هذا الأمر عبر صفحات الدعم الخاصة بها، ولم يقتصر الأمر على MacBook فقط، بل أيضًا MacBook Air و MacBook Pro.

وطلبت آبل من مستخدمي هذه الأجهزة أن يثقوا بها، ولا يلتفتوا إلى كل ما يشاع حول إمكانية اختراق الكاميرا حتى لو لم تكن تعمل.

وقد حققت أغطية كاميرا الويب، وهو عبارة عن غطاء بلاستيكي شائع الاستخدام، شعبية كبيرة بين مستخدمي أجهزة MacBook، كما حصلت على أعلى تقييم بمتجر أمازون الإلكتروني.

وبحسب ما ذكرته آبل، فإن غطاء الكاميرا يؤثر على كفاءة عمل عدة مستشعرات في الأجهزة ومنها مستشعر الإضاءة المحيطة أو السطوع التلقائي، وTrue Tone.

وقال أحد مستخدمي أجهزة ماك بوك، عبر موقع Reddit في وقت سابق، إنه استخدام غطاء للكاميرا بتصميم رقيق جدًا في الجهاز الخاص به، إلا أنه إكتشف تصدع الشاشة عند فتح جهاز MacBook Pro 16 وذلك نتيجة لاستخدام غطاء الكاميرا، كما حذر مستخدمي الأجهزة من إمكانية تلف الأجهزة أو الشاشة التي يتطلب تغييرها شاشة جديدة بقيمة 1500 دولار.

اقرأ أيضًا..

مراجعة سريعة : معاينة ماك بوك برو 2016 MacBook Pro بشريط شاشة يعمل باللمس

ماك بوك | آبل تستعد لاطلاق MacBook يدعم شبكات 5G

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×
إغلاق