الهواتف الذكيةنشرة تك

ضربة كبيرة لايفون 15 برو ماكس ومميزات اندرويد 2024 الجبارة وأخبار جديدة مهمة للغاية

ايفون 15 برو ماكس ينهار فجأة | مميزات اندرويد الجديدة 2024 | ذكاء اصطناعي سخيف!

نعود إليكم من جديد مع حلقة نشرة تك لهذا الأسبوع لنسلط الضوء على مجموعة من الأخبار الهامة للغاية وبعض مميزات اندرويد 2024 وضربة كبيرة لايفون 15 برو ماكس.

لنبدأ …

ضربة كبيرة لايفون 15 برو ماكس

تمكن جهاز جوجل بكسل 8 برو من الفوز على جهاز ايفون 15 برو ماكس في بطولة حلبة تقنية المقدمة من منصة رقمي tv. وبهذا، تكون هي المرة الأولى في تاريخ بطولة حلبة تقنية من رقمي التي يخرج فيها جهاز ايفون من المنافسة بشكل سريع من أول جولة.

ذكاء أم غباء؟

يمتلئ معرض CES 2024 بالتقنيات الحديثة، الكثير منها مُبهر، لكن بعدما تنبهر تسأل نفسك. هل هذه تقنيات عملية مفيدة لحياة الإنسان اليومية أو مجرد استعراض في ترف التصميم والأفكار البعيدة عن الحاجة؟ أجهزة وأفكار لا تُلامس الحاجات الإنسانية اليومية. حسنًا دعونا نرى.

شركة كورية جنوبية تُدعى Motion Sleep قدمت وسادة ذكية لمراقبة الشخير وتخفيفه، وهو ابتكار نموذجي مثله مثل مئات الابتكارات الأخرى التي لا ترى النور ولا تتُرجم على أرض الواقع وتبقى حبرًا على ورق.

ثم هناك غسالة تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنها اكتشاف أنواع مختلفة من القماش وقدمتها شركة سامسونج، قالت الشركة أن الذكاء يستشعر الوزن ونوع القماش ومستوى الاتساخ، ثم تحسين كمية المياه والمنظفات ووقت الشطف.

فالذكاء الاصطناعي يعاني الغموض كما يقول إريك سيجل خبير التعلم الآلي. ويمكن الإضافة بالقول أنه غامض.. وفضفاض.

ومع ذلك هناك منتجات في المعرض تستحق الإعجاب، فبالعودة إلى سامسونج، قدمت الشركة يستخدم بوضوح الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي ثلاجة تحلل الطعام بداخلها، وتقترح عليك أكلى معينة وتقترح الوصفة.

ومن الغرائب، حين أصدرت شركة Rabbit جهاز R1، وهو جهاز اتصال لاسلكي ، لا يحتوي على تطبيقات مثبتة ويستخدم بدلاً من ذلك التطبيقات المستندة إلى السحابة والذكاء الاصطناعي، ويبدو أن مبتكر الهاتف يعاني من الاتصالات ويريد هاتفًا بلا اتصالات، لكن يرى كثيرون أن الفشل ينتظر الهاتف.

مميزات اندرويد 2024

  • المشاركة السريعة لتسهيل مشاركة المحتوى بالتعاون بين جوجل وسامسونج
  • تسهيل الاتصال السريع
  • بث المحتوى
  • مزيد من التحكم والتي تشمل التحكم في الأجهزة المنزلية عبر تطبيق جوجل هوم

أخبار مهمة

  • شركة سامسونج تكشف عن جهاز Galaxy Tab Active
  • الكشف عن هاتف بوكو اكس 6 وهاتف بوكو اكس 6 برو
  • شركة سوني تفاجىء الجميع بإطلاق PlayStation 5 Slim بـ 3 ألوان جديدة خرافية

فيديو النشرة:

تابعونا ليصلكم كل جديد في العالم التقني والعديد من الأخبار الهامة تجدونها في موقع رقمي وعلى قناة اليوتيوب الخاصة بنا .

زر الذهاب إلى الأعلى