الهواتف الذكيةاوبورأي رقمي

أهم 6 مميزات في اوبو فايند ان 3 فليب – Oppo Fing N3 Flip بعد التجربة

قائمة بأهم 6 مميزات في Oppo Fing N3 Flip

نحن اليوم مع أحد أكثر الهواتف حماسية لهذا العام، أنه اوبو فايند ان 3 فليب (Oppo Fing N3 Flip) والذى شوقت له اوبو كثيرًا لذا فدعونا نتعرف على أهم 6 مميزات عن هذا البطل.

أهم 6 مميزات في Oppo Fing N3 Flip

اولاً :- التصميم

تصميم هاتف OPPO Find N 3 Flip يعكس فخامة الإبداع ويستحضر جمالًا يلتقي بالتكنولوجيا بشكل استثنائي. وبفضل استخدام خامات تصنيع رائدة وانيقة كالزجاج فى ظهر الهاتف والمعدن فى الإطار، يبدو الهاتف كتحفة فنية تجمع بين الأناقة والتميز. وتتجلى الدقة في كل زاوية، حيث يتناغم الشكل الفريد للفليب بانسجام تام مع تفاصيل التصميم، مما يمنحه هوية فريدة وإطلالة تلفت الأنظار.

على يمين الهاتف نجد زر الطاقة المدمج فيه مستشعر البصمة وهو سريع جدا لا يخطئ فى التعرف على البصمة، يعلوه زر التحكم فى الصوت، على اليسار الزر الجديد الذي أتى إلى هذه العائلة وهو زر التنقل بين الوضع الصامت والوضع العادى ووضع الاهتزاز مشابه لذلك الذي نراه في هواتف ايفون و ون بلس، من أسفل نجد منفذ الشحن تايب سي ومنفذ السماعات الخارجية ومايك المكالمات ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال فقط ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي.

من على نجد مايك إضافي لعزل الضوضاء ومنفذ IR BLASTER للتحكم من بعد بالأجهزة مثل ذلك المنفذ الشهير فى اجهزة شاومي ويبدو الأمر كما لو بدأت اوبو تجمع من كل بستان زهرة .

ومن الخلف نجد وحدة الكاميرات الخلفية بتصميمها المميز والتى ولاول مره فى هاتف مطوي رأسيا تضم ثلاث كاميرات. ويجاورها الشاشة الخارجية الصغيرة، الشاشة الرئيسية تأتي بحواف صغيرة مع ثقب صغير فى المنتصف من أعلى للكاميرا الأمامية.

 Oppo Fing N3 Flip

الهاتف يقدم أبعاد مناسبة للتعامل معه بيد واحدة مع أركان دائرية و سمك قليل حيث يبلغ سمكه وهو مطوي 16.5 ملم وسمكه وهو غير مطوي 7.8 مم مما أعطانا راح ة كبيرة فى التعامل معه.

ثانياً :- شاشات مبهرة

كان اكثر ما اثار اعجابنا في هذا الهاتف هو شاشتي الهاتف الداخلية والخارجية، الخارجية عملت على تطويرها اوبو لتصبح متعددة الاستخدامات بشكل كبير فيمكنك من خلالها مشاهدة اليوتيوب، تيك توك، مراسلة اصدقائك أو حتى اجراء المكالمات، كما يمكنك استخدام الكاميرا بدون الحاجة الى فتح الهاتف، تأتي بمقاس 3.2 انش بدقة 382×720 بوصة مع معدل كثافة بكسلات 250 بكسل مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Victus مع سطوع يصل إلى 900 شمعة.

أما الشاشة الرئيسية فتاتي من نوع Foldable LTPO AMOLED بمساحة 6.8 إنش بدقة الـ 1080×2520 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 403 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض 21:9 مع دعم الشاشة لمعدل التحديث من 1 لـ 120Hz مع دعم خاصية الـ HDR10+ مع سطوع يصل إلى 1600 شمعة.

وفريق البحث والتطوير في اوبو عمل بجهد كبير على تطوير مفصل الشاشة وهو ما كان له اكبر اثر فى اختفاء آثار ثني الشاشة تقريبا بالإضافة إلى منح الهاتف اعتمادية كبيرة حيث تقول اوبو أن اختباراتها للهاتف تكفل الفتح والقفل أكثر من مليون مرة .

اداء الشاشة كان جيد للغاية قدمت لنا تباين عريض للالوان مع تفاصيل واضحة ومشاهد غامرة بالألوان مع توازن حقيقي لكل نطاقات الالوان المعروضه

ثالثا:- لأول مرة ثلاث كاميرات

قدمت لنا اوبو فى الهاتف ولأول مرة فى هاتف مطوي رأسيًا منظومة تصوير مكونة من ثلاث كاميرات خلفية وواحدة فى الشاشة الأساسية للسيلفي، كاميرا السيلفي تاتي بدقة 32 ميجابيكسل مع فتحة عدسة 2.4/f وتقول عنها اوبو أن وضع تصوير البورتريه فيها منسوخ من العدسة الاحترافية hasselblad XCD 30، وفعلا قدمت لنا صورا رائعه فى وضع البورتريه مع عزل واضح ودقيق للشخص عن خلفية المشهد.

من الخلف الكاميرا الاساسية تاتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتدعم المثبت البصري الـ OIS, الكاميرا الثانية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وهي الكاميرا الخاصة بالبورتريه والزوم الحقيقي 2X أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

والكاميرات بالتعاون مع عملاق التصوير Hasselblad مما أعطى هذه المنظومة المزيد من القدرات الاحترافية .يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة .

كما يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بطيئة الحركة الـ Slow Motion بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 240 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 240 إطار في الثانية الواحدة .

رابعا :- عتاد اتصال قوي حقا

قدم لنا Oppo Fing N3 Flip شبكات اتصال قوية، حققت استقرارا وجوده فى اجراء المكالمات من اماكن كنا نعاني احيانا فيها من سوء شبكات الاتصال، يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM.

Oppo Fing N3 Flip

مع دعمه لشبكات الجيل الخامس، أما من حيث عتاد الاتصال، فنجد ان الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار بإصدار 5.3 مع خاصيتي الـ A2DP, LE, aptX HD .

بالاضافة الى دعمه لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC والتي ربما يختلف توافرها من دولة لأخرى .

خامسا :- واجهة color UI

مع ColorOS 13، تستمر اوبو في الابتكار وتحسين تجربة المستخدم على هواتفها الذكية. تقدم ColorOS 13.2 واجهة مستخدم جديدة مع سمات غامرة وخيارات تخصيص جديدة، وتقدم ميزات مثيرة مثل Omoji إلى جانب أحدث ميزات الخصوصية والأمان المتاحة في Android 13.

يعتمد أسلوب تسمية إصدار ColorOS على إصدار Android الخاص به فنجد أن رقم اصدار الواجهة أصبح يتماشى مع رقم إصدار نسخة الأندرويد، مع واجهة ColorOS 13، يستفيد المستخدمون من تجربة فريدة ومميزة. يتيح الاشتراك في ميزات مماثلة مع Material You تخصيص هاتفك بشكل سهل وفعال. يُظهر منتقي الألوان تلقائيًا اللون السائد من صورتك الى اخترتها كخلفية للهاتف لاستخدامها كلون عام فى النظام مما يضيف لمسة شخصية إلى واجهة الهاتف.

ونجد أيضًا ميزات مثل وضع التشغيل الدائم Always On Display والترجمة الفورية في واجهة OPPO ColorOS 13 تعززان تجربة المستخدم بشكل إضافي. وهناك ايضا تقنية Screen Translate والتى تقدم حلاً بنقرة واحدة لترجمة المحتوى الكامل للصفحة، مما يسهل على المستخدمين فهم المحتوى بلغتهم المفضلة. والعديد من التقنيات والميزات التي قد تحتاج الى تقرير منفصل للتحدث عنها .

اخيرًا :- بطارية ضخمة شاحن سريع

البطارية هنا تأتي بسعة 4300 مللى امبير مع شاحن بقوة 67 واط يستطيع شحن كل البطارية فى أقل من 35 دقيقة . ومع وجود معالج بدقة 4 نانومتر فان استهلاك الطاقة كان منخفض مما ساعد الهاتف على البقاء طويلا بعيدا عن بنوك الطاقة والشواحن

كانت هذه هى أهم مميزات الـ Oppo Fing N3 Flip فاخبرونا ما هي أكثر ميزة احببتوها

زر الذهاب إلى الأعلى