تطبيقات وألعاب الهواتف

لعبة جي تي اى 6 – GTA 6 خسائر مالية كبيرة للغاية وجهود جبارة لاستعادة السرية

خسائر مالية لـ GTA 6 تصل إلى 5 ملايين دولار وجهود جبارة لاستعادة السرية

واحدة من أشهر الحالات في هذا هي حالة لعبة جي تي اى 6 (GTA 6)، التي تحتوي على 90 مقطع فيديو لإصدار قيد التطوير تم إصداره على الإنترنت.

خسائر مالية لـ GTA 6 تصل إلى 5 ملايين دولار وجهود جبارة لاستعادة السرية

على الرغم من أن Rockstar Games تمكنت من التحايل على القضية وإثبات أن الضجة حول اللعبة لا تزال أعلى من أي وقت مضى، إلا أن هذا لا يعني أن التسريب لم يتسبب في خسائر في الاستوديو.

وخلال محاكمة المتسللين الذين اتهموا باختراق خادم Rockstar، كشف المطور أن التسريبات تسببت في أضرار بقيمة 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى “آلاف الساعات من وقت الموظفين”.

وفي 21 ديسمبر، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن أريون كورتاج، وهو عضو بارز في مجموعة القرصنة الدولية Lapsus$، قد حكم عليه بقضاء فترة غير محددة من الوقت في سجن المستشفى بسبب تورطه المزعوم في تسريب GTA 6 و”نيته العودة إلى الجرائم الإلكترونية في أقرب وقت ممكن”.

في يوليو/تموز 2023، بعد عدة أشهر من اعتقاله الأولي، اعتبر قرطاج غير لائق نفسيا للمحاكمة. ثم ، بعد شهر واحد فقط ، تم اكتشاف أن Kurtaj قد اخترق Rockstar في غرفة فندق باستخدام Amazon Firestick وجهاز تلفزيون وهاتف محمول – مما أدى إلى اعتقاله الجديد.

وفي الآونة الأخيرة، رأينا أيضًا تسرب البيانات السرية من قسم الألعاب في Insomniac و Sony بعد أن تعرض الاستوديو الذي يقف وراء امتياز لعبة Spider-Man لهجوم إلكتروني إجرامي.

بينما تكشف Insomniac أنها تمضي قدمًا في مشاريعها، فإن بعض الأضرار الناجمة عن التسريبات قد تكون غير قابلة للإصلاح.

لعبة GTA 6 لا تتأثر بالتسريبات

GTA 6

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Strauss Zelnick أن تسريب Grand Theft Auto 6 لن يؤثر على تطوير Rockstar Games للعبة.

وفي واحدة من أكبر تسريبات البيانات في الصناعة حتى الآن، تم نشر أكثر من ساعة من المحتوى من إنتاج العنوان على الإنترنت في سبتمبر من قبل مستخدم مجهول، وادعى أنه حصل على المواد من قناة Slack الداخلية ل Rockstar.

وعندما حدث التسرب، قال Rockstar أنه لن يؤثر على جدول تطوير GTA 6. ومع ذلك، كرر الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two المعلومات خلال تقريرها المالي الأخير.

“فيما يتعلق بالتسريب، كان حادثًا مروعًا ونحن نأخذ هذا النوع من الأحداث على محمل الجد.”

“لا يوجد دليل على سرقة أي شيء آخر، وهو أمر جيد، وبالتأكيد لن يكون للتسريب أي تأثير على التنمية أو أي شيء آخر، لكنه مخيب للآمال ويجعلنا أكثر يقظة بشأن الأمن السيبراني.”

وتضمنت المواد المسربة طريقة لعب من عالم ألفا المفتوح في GTA 6، مما يؤكد بعض الشائعات بأنه سيتم تعيينه في Vice City ويضم بطلة أنثى.

وفي سبتمبر، تم القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عامًا للاشتباه في اختراق Rockstar والحصول على المواد المسربة.

وقالت المدعية العامة فاليري بنجامين إن الصبي استخدم هاتفًا خلويًا لاقتحام الشركات وهو مرتبط بمجموعة Lapsus$ المعروفة بهجماتها على Microsoft و NVIDIA.

زر الذهاب إلى الأعلى