الهواتف الذكيةجوجل

شركة جوجل تجلب بعد طول انتظار خيارًا جديدًا هامًا للغاية إلى نظام أندرويد

حاليًا، لا يوجد سوى القليل من الحماية ضد التصيد الاحتيالي، وهو نوع من الهجمات الإلكترونية التي يقوم فيها المجرمون باستنساخ تطبيق أو موقع ويب شرعي للحصول على بيانات المستخدمين الخاصة بهم. ولهذا السبب، قمت شركة جوجل بتوفير خيارًا جديدًا ضمن الإعدادات في أندرويد لاكتشاف التطبيقات الضارة.

وعلمنا أن جوجل على تنفيذ ميزة جديدة على أندرويد ستحذرك من هجمات التصيد الاحتيالي على هاتفك المحمول.

واكتشف موقع Android Police صفحة مخفية في الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد 14 (Android 14 QPR2 Beta 2) تخفي ميزة جديدة تسمى المسح بحثا عن التطبيقات المخادعة، والتي ستكون مسؤولة عن التحقق من “نشاط التطبيق للتصيد الاحتيالي أو أي سلوك مخادع آخر.

وهذا الإجراء الأمني الجديد لنظام أندرويد سيقوم بفحص التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك من خلال “فحص يعمل بشكل خاص مباشرة على جهازك” وفي حالة اكتشاف التصيد الاحتيالي أو أنواع أخرى من البرامج الضارة، سيرسل “جزءًا من معلومات التطبيق إلى Google Play Protect لتأكيد التهديد وتحذير مستخدمي التطبيق.

جوجل
ميزة الحماية الجديدة من جوجل

كما ترى في لقطات الشاشة أعلاه، يمكنك الوصول إلى ميزة مكافحة التصيد الاحتيالي الجديدة هذه من خلال المسار التالي: الإعدادات > الأمان والخصوصية > مزيد من الأمان والخصوصية > الأمان ولتفعيلها، سيكون عليك فقط تمكين مفتاح التبديل إلى يمين الخيار استخدام المسح بحثًا عن التطبيقات الخادعة.

تفعيل ميزة الحماية الجديدة من جوجل

وبالمثل، بعد تحليل الكود المصدري الذي تم فك تجميعه لأحدث إصدار من Android 14 Beta، اكتشف الزملاء في Android Police أنه لإجراء اكتشاف التصيد الاحتيالي، سيستخدم أندرويد خدمة نظام جديدة تسمى “ContentProtection”، والتي ستكون مسؤولة عن اكتشاف متى يحاول أحد التطبيقات عرض حقل كلمة مرور أو عندما يطلب من المستخدم بيانات حساسة مثل اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني أو تفاصيل تسجيل الدخول.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى