مايكروسوفت

تحديث ويندوز المرتقب في 2024 يجلب ميزات وخصائص ثورية لم يسبق لها مثيل

تحديث ويندوز القادم في 2024 يأتي بميزات وخصائص ثورية

سيشهد عالم تحديث ويندوز 2024 تحولًا كبيرًا في صيف عام 2024، حيث يتجه النظام الأكثر استخدامًا على مستوى العالم نحو تحديث رئيسي جديد يتسم بالتطويرات الريادية في مجال الذكاء الاصطناعي.

تحديث ويندوز القادم في 2024 يأتي بميزات وخصائص ثورية

وفقًا لتقرير من Windows Central، يخطط ويندوز، الذي يُعتبر نظام التشغيل الرائد لأجهزة سطح المكتب، لإجراء تحسينات شاملة وثورية، حيث حددت الشركة الصيف المقبل كموعد لإطلاق التحديث الرئيسي القادم.

وتأتي هذه التغييرات في إطار استراتيجي جديد يتمثل في إصدار تحديث رئيسي سنوي لنظام ويندوز، بدلاً من النهج السابق الذي كان يركز على الإصدار كل ثلاث سنوات. وبالإضافة إلى ذلك، سترافق هذا التحديث الرئيسي تحديثات فرعية دورية تُعرف بـ “لحظات”، تهدف إلى تحسين التجربة وإصلاح الأخطاء.

تحديث ويندوز 2024
تحديث ويندوز 2024

وتشير المصادر إلى أن التحديث الرئيسي، الذي يحمل الاسم الداخلي “هدسون فالي”، من المتوقع أن يصل في عام 2024، وقد يطلق في شهري فبراير أو مارس، ولكن لن يكون متاحًا حتى نهاية الصيف.

بينما يتجنب الفريق المسؤول عن ويندوز استخدام تسمية “ويندوز 12“، لتجنب تشتيت قاعدة المستخدمين، يتوقع أن تستمر شركة مايكروسوفت في استخدام العلامة التجارية “ويندوز 11” للإشارة إلى التحديث الجديد.

ويعتبر الذكاء الاصطناعي نجم هذا التحديث القادم، حيث سيكون Windows Shell الجديد مدعومًا بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مما يمكنه من العمل في الخلفية لتحسين عمليات البحث وفهم السياق بشكل أفضل.

تحديث ويندوز المرتقب في 2024 يجلب ميزات وخصائص ثورية لم يسبق لها مثيل
تحديث ويندوز 2024

من بين الميزات الجديدة المتوقعة، تشمل وظيفة تسمح للمستخدمين بالوصول إلى جدول زمني يسجل الأنشطة التي قاموا بها على مر الأيام، وذلك لسهولة العثور على المعلومات المهمة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم التحديث ميزات أخرى تستفيد من الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الألعاب والفيديو، وتعزز التواصل بين المستخدمين بفضل تسميات التوضيح في الوقت الفعلي للمكالمات ومقاطع الفيديو.

ومن المتوقع أيضًا تحسينات في مستكشف الملفات وقائمة البدء، بالإضافة إلى تغييرات تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة وتحسين واجهة المستخدم.

في الوقت الحالي، لم تُعلن مايكروسوفت عن تفاصيل دقيقة حول ميعاد إصدار هذا التحديث، ومن المتوقع الكشف عن المزيد خلال الأشهر القليلة القادمة في عام 2024.

والآن، برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها التحديث القادم من شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى