جوجل

جيميني “Gemini” … نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الأكثر تقدمًا من جوجل يصل رسميًا بميزات خارقة

تكامل نموذج جيميني "Gemini" في Google Bard والتحديات المتزايدة مع GPT-4

في ديسمبر 2023، أعلنت شركة جوجل عن إضافة جيميني “Gemini” ، نموذج الذكاء الاصطناعي متعدد الاستخدامات، إلى جوجل بارد “Google Bard”، وهو نموذج لغة الذكاء الاصطناعي.

تكامل نموذج جيميني “Gemini” في Google Bard والتحديات المتزايدة مع GPT-4

يمتاز جيميني بالقدرة على العمل بسلاسة عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، وتم تصميمه بثلاثة أحجام: Ultra وPro وNano، مع التركيز على الأداء المتقدم والتفكير والتخطيط.

تم دمج Gemini Pro في Google Bard على مرحلتين، حيث تم تحسين قدرات التفكير والتخطيط والفهم. ومع المرحلة اللاحقة “Bard Advanced” المقرر إطلاقها في العام المقبل، ستقدم الفئة Ultra من Gemini إمكانيات أكثر تطورًا.

جيميني 
جيميني 

وGemini Pro يتفوق في الأداء، حيث يفوق GPT-3.5 في ستة من ثمانية معايير صناعية مهمة، مما يبرز تطوراته في مجال الذكاء الاصطناعي. وقد أدى هذا التحسين إلى تحسينات كبيرة في Google Bard، جعلته البرنامج المجاني المفضل في التقييمات العمياء.

يتيح للمستخدمين الآن تجربة Bard مع Gemini Pro للمطالبات النصية، وسيكون هناك دعم للطرائق الإضافية قريبًا. وفي العام المقبل، سيتم إطلاق Bard Advanced مع إمكانية الوصول إلى Gemini Ultra للمهام المعقدة والفهم السريع للمعلومات المتنوعة.

وتولي جوجل أهمية كبيرة للسلامة وتهدف إلى جعل Bard أفضل متعاون في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، مع التزام بتحسينات مستمرة بناءً على تعليقات المستخدمين.

ويدعوك جوجل إلى استكشاف أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي عن طريق تجربة Bard مع Gemini Pro اليوم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى