ابلالهواتف الذكية

سر iOS 17.2: خطوة غامضة نحو عالم الشحن اللاسلكي اللاحق بقوة Qi2 ومزايا خفية لأجهزة ايفون

المستقبل اللاسلكي لـ ايفون: تحول جديد مع iOS 17.2 ودعم Qi2 للشحن السريع بقوة 15 واط

أعلنت ابل قبل بضعة أيام عن إصدار مرشح لنظام التشغيل iOS 17.2، والذي يظهر دعمًا محتملاً للجيل التالي من معيار الشحن اللاسلكي Qi2. وفي ضوء هذا التحديث، من المتوقع أن تحصل طرازات iPhone 14 و iPhone 13، بعد إطلاق سلسلة iPhone 15، على تحديث برمجي يتيح لها الاستفادة من هذا المعيار اللاسلكي الجديد.

المستقبل اللاسلكي لـ ايفون: تحول جديد مع iOS 17.2 ودعم Qi2 للشحن السريع بقوة 15 واط

ويُعد معيار Qi2 الذي تم الكشف عنه في الشهر الماضي تطويرًا مهمًا، حيث يتميز بملفين لتلبية احتياجات الشحن المتنوعة. ويشمل ملف تعريف الطاقة المغناطيسي (MPP) التقنية المميزة MagSafe من ابل، بينما يتماشى ملف تعريف الطاقة الممتد (EPP) مع معيار Qi v2.0 دون استخدام المغناطيس.

iOS 17.2

ونظرًا للتعاون الوثيق بين ابل ومعيار Qi، فإن إضافة ملف تعريف الطاقة المغناطيسي تعد خطوة نحو تحسين أداء الشحن، مع فعالية وراحة محسنة، إضافة إلى شحن أسرع.

وفي تعقيب على هذا التطور، أكدت شركة Anker لموقع The Verge أن منتجات الشحن اللاسلكي القادمة والمتوافقة مع Qi2 ستقدم شحنًا بقوة 15 واط لأجهزة iPhone 13 وiPhone 14 وiPhone 15. وأشار بول جولدن من اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC) إلى حصول ست علامات تجارية، بما في ذلك Anker، على شهادات لآخر معايير الشحن.

سر iOS 17.2: خطوة غامضة نحو عالم الشحن اللاسلكي اللاحق بقوة Qi2 ومزايا خفية لأجهزة ايفون

تتفوق منتجات Anker MagGo الجديدة، بالمقارنة مع منتجات Qi التقليدية، على الشحن بقوة 15 واط، وهو نفس مستوى الأداء الذي تقدمه الملحقات الرسمية التي تحمل علامة MagSafe من ابل.

ومع حصول عدد قليل من منتجات الشركات على شهادات من WPC بالفعل، يُتوقع أن تتوفر ملحقات الشحن من الشركات الخارجية في الأسواق قريبًا، مما يوفر لمستخدمي ايفون القدرة على شحن أجهزتهم بأسرع وقت ممكن. سنتعرف على المزيد من التفاصيل عند إصدار الإصدار النهائي لنظام iOS 17.2.

برأيك، ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها نظام iOS بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى