نشرة تك

تقنية جديدة تثير الجدل في غـ ـ ـ زة واستعراض لـ مميزات ويندوز 12 وكيفية تأمين محادثاتك في واتساب؟

أهم هاتف من سامسونج | طريقة تقنية لقتل أهل غـ ـ ـ زة | مميزات ويندوز 12 | قفل دردشات واتساب

السلام عليكم وأهلا في حلقة جديدة من نشره تك .. لا داعي لتذكيركم بضرورة عدم اعتياد المشهد في غزة، فالتوحش والتغوّل في الدم وصل لمراحل قياسية، نتمنى السلامة لفريق رقمي تي في وعائلاتهم وكل أهل غزة .. في حلقة اليوم نتحدث عن أخطر خبر في 2023 .. وعن جديد ايلون ماسك المجنون .. وعن فضيحة انستغرام.. ومعلومات مؤكدة عن جالكسي أس 24.

ونبدأ من الخبر الأقوى في عام 2023 .. الذكاء الاصطناعي يعمل مع جيش الاحتلال لتحديد أكبر قدر ممكن من الضحايا الأبرياء وقتلهم في غزة بشكل متعمد .. الخبر جاء عبر تحقيق صحفي لمنصات إسرائيلية ويؤكد أن الجيش يستخدم برنامج ذكاء اصطناعي يدعى غوسبيل (The Gospel) وتتم تغذيته بالبيانات ليختار الأهداف.. وجاء في التحقيق الذي عملت عليه عدة منصات صحفية عالمية من بينها إسرائيلية .. أن المشرفين على برامج الذكاء الاصطناعي لديهم علم مسبق بشأن عدد الضحايا .. بل حتى يصفونها بأنها مجرد “أضرار جانبية” ، وجاء التحقيق بعد الارتفاع الهائل للضحايا في غزة، وقال مصدر آخر لمجلة 972 وموقع Local Call: أنه “لا شيء يحدث بالصدفة”. فعندما تُقتل طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات في منزل بغزة؛ فذلك لأنَّ أحد أفراد الجيش قرر أن قتلها ليس مسألة كبيرة.

استخدام الذكاء الاصطناعي لقتل الناس لم يكن المرة الأولى، فقد اعترف الاحتلال أنه فعل ذلك في حرب 2021 على غزة، لكن الجديد هو الزخم والنوعية العالية في استخدام التقنية هذه المرة ..

أمامك الآن واحد من أكثر الهواتف شعبية في العالم والكلام عن جالكسي A55 من الفئة المتوسطة.. هذا مقطع فيديو يكشف عن تصميم الهاتف كليا.. ويبدو مشابهًا لهاتف A54 في الشكل والتصميم .. الحواف هنا أقل من نسخة ايه اربعة وخمسين .. كما تحدثت تسريبات سابقة أن الهاتف سيأتي بإطار معدني بدلاً من البلاستيك لرفع مستوى المتانة والصلابة.

المهم لدينا هو المواصفات الداخلية.. سيكون أول هاتف متوسط بمعالج رسوميات Xclipse من شركة سامسونج .. ونأمل هذه المرة رفع نسبة الأداء مع معالج اكسينوس 1480 الجديد من سامسونج مع ذاكرة عشوائية رام 8 غيغابايت، نظام التشغيل سيأتي اندرويد 14 مع واجهة ون UI 6 .. ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن سلسلة Galaxy A الجديدة بعد وقت قصير من الكشف عن Galaxy S24 .. وتشمل ايضا A35 و A24 و a15..

ونبقى مع سامسونج حيث سخونة تسريبات هاتفها القادم جالكسي أس 24 الترا مستمرة مع اقتراب موعد الاعلان عن الهاتف في شهر يناير.. معلومات من منصة ويندوز ريبورت تؤكد أن نسخة الترا قادمة مع إطارات من معدن التيتانيوم… ويأتي بألوان التيتانيوم الأسود، الرمادي، البنفسجي، والأصفر، وهذا يعني ألوان مطفية باستثناء الأصفر.. من التسريبات إلى الإعلانات الرسمية .. تم إطلاق سلسلة هواتف شاومي ريدمي كى 70 رسميًا في الصين.

وتشمل ثلاث نسخة وهي النسخة العادية الأساسية، ونسخة برو، ونسخة كي 70 E .. وجاءت معادلة شاومي للتركيز على السعر التنافسي.. نسخة برو بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الثالث، بينما النسخة العادية الجيل الثاني ، كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل، ورام 12 و 16 و 24 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية تبدا من 256 غيغابايت وحتى واحد تيرابايت، البطارية 5 آلاف ميلي امبير وقدرة شحن حتى 120 واط وتقول الشركة انه يشحن كاملاً خلال 18 دقيقة فقط، وبسعر يبدأ من 470 دولار لرام 12 غيغابايت وحتى 620 دولار لنسخة 24 غيغابايت من الرام، ولكن تبقى هذه الأسعار داخل الصين، ولا معلومات بعد عن توفر الهاتف في البلاد العربية.

ونعود إلى أنظمة التشغيل ولكن هذه المرة مع نظام مايكروسوفت ويندوز 12 مع إمكانية طرح أجهزة توليدية جاهزة للاستخدام بالذكاء الاصطناعي من طرف شركة مايكروسوفت.. وهي أجهزة بقدرات عالية ومدمجة ومتوافقة جداً مع نظام ويندوز 12 القادم .. وهناك شركات تستعد لهذه الأجهزة مثل ام اس آي وايسر وانتل التي توقعت مبيعات هائلة من هذه الأجهزة في العام المقبل مع اطلاق نظام ويندوز 12 .. مع توقعات أن يصل النظام مع هذه الأجهزة في صيف 2024 .. وفي تحديث مهم لتطبيق واتساب، أصبح الآن متاحا للجميع ميزة قفل الدردشة برمزٍ سريّ وذلك بعد أشهر من إطلاق ميزة قفل الدردشة باستخدام بصمات الأصابع.

كما أعلنت الشركة عن إمكانية تعيين كلمة مرور أقوى لرفع مستوى حماية الدردشة.. المميز في قفل دردشة واتساب أنه مختلف عن رمز إلغاء قفل الهاتف، في واتساب يمكن كتابة أحرف، أرقام، رموز، أو حتى رموز تعبيرية موجودة على واتساب… لتفعيل الميزة، اضغط على المحادثة لفترة طويلة واختيار خيار قفل الدردشة. وإذا لم يتم تعيين رمز إلغاء قفل، سيظهر للمستخدم صفحة تتيح له إدخال الرمز المطلوب.

وفي فضيحة مدوية لمنصة نستغرام، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مفاجأة مدوية بعدما أظهرت تجربتها أن التطبيق يروِّج لمحتوى يتعلق بالاستغلال الجنسي للأطفال… الصحيفة أنشأت مجموعة الحسابات لاختبار كيفية تقديم المنصة للمحتوى، وتابعت حسابات متنوعة من لاعبي جمباز الشباب وصناع محتوى للأطفال والمراهقين.

وكانت المفاجأة عندما قدمت أنظمة التطبيق اقتراحات مثيرة ومخلة للأخلاق لهذه الحسابات التجريبية، بما في ذلك مقاطع فيديو جريئة تظهر أطفالًا بمشاهد غير لائقة، إضافة إلى فيديوهات بطابع جنسي واضح وإعلانات غير مناسبة .. شركة ميتا التي تقف خلف انستغرام، ردت بالقول إن الحسابات الاختبارية كانت “تجربة مصطنعة” لا تعكس بشكل صحيح تجربة المستخدم العادي.

وزعمت ميتا أنها لا تريد هذا النوع من المحتوى على منصاتها، وادعت أيضاً أنها تواصل الاستثمار بقوة لوقف هذا النوع من المحتوى .. والآن أهم الأخبار السريعة لهذا الأسبوع:

من المقرر وصول تحديث كبير لبرنامج الرسام الشهير في نظام ويندوز مايكروسوفت، هذه المرة يأتي مع ذكاء اصطناعي لتحويل النصوص إلى صور.

بعض مستخدمي خدمة قوقل درايف للتخزين السحابي يشتكون من اختفاء بعض ملفاتهم وىبل تحقق في الادعاءات

التحديث الفرعي iOS 17.1.2 يتوفر الآن لجميع المستخدمين، وتقول ابل ان التحديث يغلق ثغرتين يتم استخدامهما لاختراق اجهزة الايفون، وتصف التحديث بالمهم والعاجل

واتساب يطرح تحديثاً جديدًا تجريبيًا يسمح بمشاركة تحديثات الحالة عبر إنستاجرام، وقد تكون هذه الميزة متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق.

أطلقت هونر X7b، بسعر منخفض مع بطارية كبيرة وكاميرا رئيسية بدقة قدرها 108 ميجابكسل ومجموعة شرائح Snapdragon 680. وسعر 250 دولار

تليجيرام تطلق ميزة ميزة النسخ الصوتي أي تحويل الصوت إلى نص في التحديث الجديد للتطبيق مما يسمح لأي شخص بنسخ الرسائل الصوتية والمرئية، أو ترجمة الصوت إلى لغة أخرى.

آبل تعلن رسميًا أفضل التطبيقات والألعاب لعام 2023 في متجر آب ستور باختيار فريق التحرير العالمي للمتجر.. واختار الفريق أفضل لعبة في آيفون: Honkai: Star Rail .. بينما أفضل تطبيق آيفون: AllTrails لهواة الأنشطة الخارجية كالتجول والجري وركوب الدراجات.

شاومي تطلق رسميًا إطلاق أجهزة ردمي بوك المحمولة إصدارات 2024 بشاشة قياسها 14 و 16 إنشً، بسعر يبدأ من 600 دولارٍ أمريكي مع اختلافات سعرية طفيفة بين مختلف الإصدارات.

زر الذهاب إلى الأعلى