مايكروسوفت

كشف موعد إطلاق ويندوز 12 “Windows 12” في تسريب جديد مع أخبار سارة للغاية

موعد إطلاق ويندوز 12 وأخبار حول بعض الميزات لهذا التحديث

يتوقع أن يكون موعد إطلاق ويندوز 12 (Windows 12) في يونيو 2024، حسب تقرير أصدر يوم الجمعة الماضية. وذكرت مصادر أن هذا التوقيت هو استراتيجي بشكل كبير لإصدار نسخة جديدة من النظام، ويمكن أن يتزامن مع طرح أجهزة توليدية جاهزة للاستخدام بالذكاء الاصطناعي.

موعد إطلاق ويندوز 12 وأخبار حول بعض الميزات لهذا التحديث

وتعرف “أجهزة الحاسوب بالذكاء الاصطناعي” بأنها تتمتع بقدرات فريدة من الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يلعب ويندوز 12 دورًا رئيسيًا في هذا السياق، وفقًا لتقرير الـ Commercial Times.

موعد إطلاق ويندوز 12
موعد إطلاق ويندوز 12

ورئيس مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، قد اقترح مؤخرًا أن الحوسبة الهجينة ستلعب دورًا كبيرًا في معالجة الذكاء الاصطناعي في Windows 12. وهذا يعني أن النظام سيكون قادرًا على استخدام الموارد المحلية والسحابية لتقديم وظائف ذكية للمستخدمين.

وقادة شركات مثل Acer وMSI وGigabyte أعربوا عن حماسهم للـ “السنة الأولى من الذكاء الاصطناعي PC”، ولكن دون إشارة إلى إصدار جديد من ويندوز. بالمقابل، أشارت Intel إلى توقعات بزيادة في مبيعات المعالجات في العام المقبل مع إطلاق “تحديث ويندوز الرئيسي”.

موعد إطلاق ويندوز 12
تسريب موعد إطلاق ويندوز 12

ويعتقد باري لام، رئيس Quanta، أن أول أجهزة كمبيوتر مجهزة بالذكاء الاصطناعي الأصلي ستصل إلى السوق في “صيف عام 2024”.

ويجدر بالذكر أن هذا يُعتبر تحسنًا ملحوظًا في التوقعات، حيث كان من المتوقع في السابق إطلاق إصدار جديد من ويندوز في منتصف النصف الثاني من عام 2024.

برأيك، ما هي أكثر ميزة يجب أن يأتي بها ويندوز 12؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى