مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت تثير تفاصيل مدهشة وهامة للغاية عن ويندوز 12

كشف تفاصيل هامة للغاية حول ويندوز 12

شاركت مايكروسوفت في حدث إطلاق Snapdragon X Elite، وهي منصة جديدة للأجهزة المكتبية والأجهزة المحمولة من كوالكوم تعد بتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في أجهزة الكمبيوتر. مشاركة مديري التكنولوجيا الكبار في الحدث ليست مفاجأة، نظرًا لوجود توقعات كبيرة بشأن تحسين نظام ويندوز لهندسته المعالجة Arm.

كشف تفاصيل هامة للغاية حول ويندوز 12

صعد Satya Nadella، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، إلى المسرح يوم الثلاثاء الماضي (24 أكتوبر) للتحدث عن ما يعنيه Snapdragon X Elite لأجهزة ويندوز، مركزًا على الذكاء الاصطناعي. دون ذكر محدد لـ “ويندوز 12“، حث الرئيس التنفيذي على بعض الميزات التي يتم تطويرها للإصدار القادم من ويندوز.

ويندوز 12
ويندوز 12

ويقول رئيس الشركة التكنولوجية الكبيرة أن الذكاء الاصطناعي الجيلي سيغير طريقة استخدام أجهزتنا. واحدة من المجالات التي ستستفيد من التطورات المقبلة في مجال الأجهزة هي المعالجة المختلطة، التي من المزعوم أنها ستلعب دورًا مهمًا في الإصدار القادم من ويندوز.

“عندما ننظر إلى الابتكار الذي يأتي، في الأجهزة التي تمتلك طاقة قوية للمعالجة الشبكية العصبية، مثل تكوين تطبيق يتم إنشاؤه باستخدام الحوسبة المحلية والاستنتاج السحابي معًا؟ هذا ما نمكّنه من خلال بيئة نظام IA لدينا،” قال Satya Nadella.

ويندوز 12
ويندوز 12

سيكون للمعالجة المختلطة – وهي تجميع معالجة الجهاز والمعالجة السحابية – أهمية كبيرة لنظام ويندوز، نظرًا إلى أن ليس جميع الكمبيوترات الشخصية قادرة على تنفيذ الذكاء الاصطناعي محليًا.

وستتمكن أجهزة الكمبيوتر من الجيل القادم مع معالجات NPUs أقوى من التعامل مع جوانب أكثر في مجال الذكاء الاصطناعي، ولكن ليس كل شيء يمكن القيام به على الجهاز. وهذه هي الطريقة التي سيتم بها تنفيذ ميزات مايكروسوفت – مثل Windows Copilot – من خلال الجمع بين التطبيقات التي تعمل على الجهاز نفسه والمهام التي تُنفَّذ في السحابة.

ويندوز 12
ويندوز 12

وتحظى جملة تنبه الرئيس التنفيذي بالاهتمام حيث تتعلق بما يمثله الذكاء الاصطناعي لبيئة Windows الجديدة. وفقًا له:

هناك جيل جديد من أجهزة الذكاء الاصطناعي التي تتم إنشاؤها، لذلك سيجمع العمل الذي نقوم به بين تجارب لا يمكن نسيانها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى