مايكروسوفت

كشف موعد إطلاق ويندوز 12 “Windows 12” وأبرز مميزاته مرة ثانية في تسريب موثوق

كشف تفاصيل جديدة حول Windows 12

متي موعد إطلاق Windows 12؟ يعد نظام التشغيل ويندوز أكثر أنظمة التشغيل استخداماً على مستوى المستخدم في العالم. وعلى الرغم من وجود بدائل أخرى من الشفرة المفتوحة والتي تركز على بيئات محددة مثل نظام Linux أو MacOS، إلا أن هذه الخدمات لا تتمكن من الحصول على جزء صغير حتى من الحصة التي يسيطر عليها ويندوز بشكل كبير.

موعد الإعلان عن Windows 12 وأهم مميزاته

وبالتالي، عندما نقرر ما إذا كان سنحصل على ترخيص لـ ويندوز 11 أو نختار شراء نظام آخر أو الحصول عليه مجاناً، ننظر دائمًا إلى ما إذا كان سيتم إطلاق إصدار جديد قريباً. ويبدو الآن أن إنتل قد أكد وصول ويندوز 12 في عام 2024.

Windows 12
Windows 12

وهكذا، قدمت شركة صانعة الشرائح تاريخ وصول النظام الأمل من مايكروسوفت. من المحتمل أن يسمى ويندوز 12 (Windows 12)، على الرغم من أن هذا لم يتم تأكيده بشكل رسمي.

وعلى أي حال، دعونا نرى كيف كان التسريب ولماذا يجب أن نشعر بالرضا بشكل كبير لأن ويندوز 12 المستقبل يبدو رائعًا إذا أخذنا في اعتبارنا ما تم التسريب عنه حتى الآن.

أكدت إنتل في مؤتمر للمحللين أن ويندوز سيتجدد في عام 2024، وعلى الرغم من أنها لم تدخل في تفاصيل كبيرة حول معنى ذلك. وفي كل الأحوال، تشير كل الإشارات إلى وصول ويندوز 12. كما يشير موقع Windows Latest، هذا أمر كان متوقعًا إلى حد ما، لكن رؤيته يتم تأكيده رسمياً من قبل أحد شركاء ويندوز يثير الاهتمام بشدة.

Windows 12
Windows 12

ومن المتوقع أن يقدم Windows 12 (إذا كان سيطلق عليه هذا الاسم في النهاية) تحسينات كبيرة في التصميم، بما في ذلك نسخة مستندة بالكامل إلى السحابة يمكن أن تتيح للمستخدمين الذين يملكون أجهزة ضعيفة أداءً سلسًا. والفكرة تكمن في أنه لا يحل محل نظام التشغيل التقليدي، بل ستتجه إلى أسواق تجريبية أخرى.

وعلى أي حال، يجعل هذا النوع من الاستخدامات من الجدير بالاهتمام أخذ الطريق والاستثمار الهائل الذي تقوم به مايكروسوفت في خدماتها السحابية. وعلى الرغم من أنه قد لا يكون موجهًا نحو الاستخدام العام، والذي قد يكون من المستحيل بالمعنى المطلق بسبب استهلاكه العالي للغاية، فإنه من الواضح أنه يتم رؤية توجه أكثر عالميًا في هذا الصدد في جميع خدماتها.

Windows 12

وأفضل مثال هو Xbox Gamepass Ultimate، الذي يتيح لنا اللعب في السحابة على أي جهاز، بما في ذلك تلك التي تعمل بنظام Android و iOS. يبدو أن الويب أولاً سيكون الاتجاه الذي سيتبعه في السنوات القادمة.

الخلاصة:

بشكل غير مباشر تماماً، أكدت إنتل وجود نسخة جديدة من ويندوز ستسمى Windows 12. وأشارت أيضًا إلى موعد الإطلاق، تحديدًا عام 2024. وبالإضافة إلى ذلك، يبدو أنه سيكون إصدارًا أفضل من ويندوز 11، وسيكون مركزًا على الويب ومن المؤكد أن يكثف من تركيزه على أنظمته في السحابة وتقنيات الويب. ومن المتوقع زيادة استثمارات أكبر في Microsoft Edge.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى