نشرة تك

نظرة حصرية على جالكسي اس 24 الترا – أحدث تطورات آي أو أس 17.2 وآخر أخبار واجهة شاومي وسامسونج!

أهلا بك في نشره تك : أول صورة حقيقية لـ جالكسي اس 24 الترا | جديد آي او اس 17.2 | أخبار واجهة شاومي وسامسونج

السلام عليكم وأهلا في حلقة جديدة من نشره تك .. حتى يومنا هذا وبعض الأصدقاء يسألون أين سالي الترك وأين وائل جروان .. لمن لا يعرف سالي ووائل والعديد من أصدقاؤكم في قناة رقمي تي في من غزة .. نتمنى عودتهم بسلام.

في حلقة اليوم نستعرض ونحلل أول صور واقعية مسربة للهاتف المنتظر جالكسي أس 24 الترا .. وعن شاشات هواتف سامسونج 2025 .. ونتكلم عن واحد من أقوى هواتف الألعاب بعد الإعلان عنه رسميًا .. وعن جديد واجهات التشغيل لشاومي وسامسونج.. وطريقة تسجيل جديدة في واتساب..

والآن نقول: أهلا بك في نشره تك

البداية مع أول صور واقعية مسربة لهاتف جالكسي اس 24 الترا .. هاتف سامسونج الرائد المتوقع الكشف عنه في شهر يناير 2024 .. الصور ظهرت للهاتف باللون الفضي.. يظهر أنه بتصميم مشابه جداً لنسخة جالكسي أس 23 الترا .. ونرى الهاتف يظهر بشاشة مسطحة وليست منحنية، وكذلك الانحناء في الظهر يكاد لا يُذكر، والكاميرا الأمامية تأتي ضمن ثقب واحد في أعلى منتصف الشاشة

أما بالنسبة لهوية الهاتف في التصميم الخلفي.. يظهر ان الكاميرات الخلفية ستبقى بعدسات مستقلة بدون نافذة مجمعة، كل عدسة كاميرا محاطة بإطار فضي، يمكننا أيضا إطار التيتانيوم في الجوانب.. وهو المعدن المستخدم في هاتف آيفون 15 برو ماكس ويقدم وزناً أخف وأكثر صلابة .. من المتوقع الكشف عن الهاتف يوم السابع عشر من شهر يناير.. من خلال التسريب.

نظرة حصرية على جالكسي اس 24 الترا - أحدث تطورات آي أو أس 17.2 وآخر أخبار واجهة شاومي وسامسونج!
جالكسي اس 24 الترا

نتأكد أن سامسونج سيكون تركيزها في الهاتف على المواصفات الداخلية وبرمجيات الذكاء الاصطناعي… فالتصميم والشكل العام بات هناك قناعة عامة أنه وصل لمرحلة التشبع ولا حاجة للابتكار في التصميم بقدر الحاجة إلى الاستقرار مع تطوير الأداء والتصوير والبطارية وتقنيات الذكاء الاصطناعي .. العائلة مكونة من ثلاثة.. جالكسي اس 24 الأساسي، ونسخة بلس، ونسخة جالكسي اس 24 الترا الأقوى والأفضل والأغلى .. الصحفي التقني ديفيد مارتن سبق ونشر صور لنماذج الهواتف الثلاثة القادمة.

يظهر أن نسخة الترا بزوايا حادة بينما النسخة الأساسية ونسخة بلس مع زوايا منحنية .. من حيث الأداء يبدو من شبه المؤكد أن المعالج سيأتي حسب المنطقة.. سواء كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الثالث، أو اكسينوس .. ونبقى مع سامسونج .. تقرير يكشف عن إمكانية تقديم سامسونج نوعا جديدا من شاشات OLED في هواتفها في النصف الثاني من عام 2025.

هذه الشاشات سوف تحمل اسم الفوسفورية الزرقاء، والمعروفة أيضًا باسم PHOLED، الميزة في هذه الشاشات أنها منخفضة أكثر في استهلاك الطاقة مقارنة بالشاشات الحالية .. الخطة كانت أن تقدم سامسونج هذه الشاشة في شاشات جالكسي زد فولد 6 وفليب 6 في 2024.

لكن سيتم تأخير التقنية لعام إضافي لأنها لازالت تحت التطوير.. عموماً نتمنى أن نرى كفاءة بطارية أفضل مع هواتف سامسونج .. إلى أخبار أنظمة التشغيل والواجهات .. كما نعرف تم الإعلان عن تحديث نظام التشغيل الجديد HyperOS كنظام تشغيل جديد مستند إلى Android والذي سيحل محل واجهة مي واي.. وتم تأكيد هايبر الجديد سيصل إلى هاتفي شاومي مي 10 و 10 برو .. أما واجهة ون يو آي 6 من سامسونج والمبني على اندرويد 14 نعلم أنه وصل بعض الهواتف مثل سلسلة اس 23 و اس 22 واس 21.

لكن الخبر الجديد أن التحديث إلى ون يو آي 6.1 قد يُطرح خلال وقت قريب مع بعض التحسينات وحل لمشاكل مختلفة .. ونبقى مع أنظمة التشغيل ولكن نسافر إلى كوكب آبل مع iOS 17.2 .. التحديث الذي يأتي معه تطبيق جورنال، الرحلة، التطبيق يقدم واجهة بسيطة مباشرة، ويقدم ملاحظات و إدخالات يومية مع صور ورسائل صوتية وتسجيل الموقع، يعني إمكانية إنشاء مجلة يومية والاحتفاظ بها لتسجيل الأفكار والذكريات، أما عن الترجمة، يمكن تخصيص الزر الجديد زر الإجراء في آيفون 15 برو وبرو ماكس لترجمة المحادثات بشكل مباشر وعدة لغات، وهي ميزة مهمة للمسافرين.

إلى هواتف الالعاب. تم الاعلان رسميا عن هاتفي الالعاب ريدماجيك 9 برو ونسخة بلس.. الخبر الأهم والأقوى أن كليهما يعملان بمعالج كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الثالث .. وتقول الشركة أن الهاتف سجل أكثر من اثنين مليون و290 الف نقطة على منصة الاختبار انتوتو .. الهاتف يعمل برام 24 غيغابايت .. وسعة تخزين تصل إلى واحد تيرابايت .. الشاشة بتقنية OLED BOE Q9 بلس وبمقاس مقاس 6.8 إنش ودقة عرض FHD+، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز وقوة سطوع 1600 شمعة .. كما يدعم نظام تبريد متطور من خلال مروحة وقناة هواء شلال، ولم تبخل الشركة على الهاتف ببطارية قوية وسسرعة شحن تصل إلى 80 واط ..

سيكون هناك إن شاء الله تقرير مفصل للهاتف عبر قناة رقمي تي في .. وإلى عالم السوشال ميديا.. وفي خبر أثار بعض الجدل .. مالك منصة اكس ايلون مايك سيلتقي قريبًا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.. يأتي هذا اللقاء بعد حملة كبيرة على منصة اكس واتهامات ضد المنصة بسبب عدم محاربتها للمحتوى.

كما ان ماسك تعرض لضغوط شديد بوصفه أنه معادٍ للسامية بعد تأييده لرأي يقول أن منظمات يهودية تمارس الكراهية ضد البيض .. فتم اتهام ماسك بمعاداة السامية والكثير من الضغوط تلقاها الرجل.. هذا اللقاء المرتقب دفع البعض ليتوقع ضغوط صهيونية على ماسك لمحاربة المحتوى الداعم لفلسطين.

ويذكرهم بلقاء نتنياهو مع مارك زوكيربيرغ رئيس فيسبوك وبعدها بفترة وجيزة بدأت الحرب الفيسبوكية على المحتوى الفلسطيني من حذف حسابات وحظر صفحات .. هذه الأخبار تأتي أيضًا بعد حملة مقاطعة من الشركات لمنصة اكس مثل ابل وامازون وديزني .. صحيفة نيويورك تايمز قالت إن منصة إكس قد تخسر بحلول نهاية العام حوالي 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بسبب هذه المقاطعة .

الآن أهم الأخبار السريعة

شركة فيفو تطلق رسميًا هاتف Y12، منخفض السعر من الفئة الاقتصادية، مع بطارية خمس آلاف ميلي امبير وبسعر 140 دولار أمريكي

الكشف عن سلسلة هواتف هونر 100 الجديدة، يأتي بشريحة C1 المخصصة لتقوية شبكات الاتصالات لإجراء المكالمات بسلاسة حتى مع ضعف التغطية وتبدأ نسخة برو من سعر 470 دولار

هواوي تكشف رسمياً عن التابلت MatePad Pro 11 إصدار 2024، ليكون أول جهاز لوحي يدعم تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في العالم.

أوبو الصينية تكشف رسميًا عن هاتفيها الجديدين رينو 11 و رينو 11 برو بتحسين في التصميم والمواصفات الداخلية، وهما يُعدان من أفضل الخيارات في فئة الهواتف الذكية المتوسطة المواصفات.

شركة أوبن إيه آي (OpenAI) تعلن تمكن خدمة الدردشة الصوتية مع روبوت الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي (ChatGPT) لكافة المستخدمين… ويمكن من خلال الميزة الجديدة طرح الأسئلة والاستفسارات على الروبوت صوتيًا.

شركة ميتا تنفي شائعات فرض رسوم بقيمة خمسة دولار على خدمة تطبيق واتساب في مصر وتحذر من أي رسائل تلاعب واحتيال

شاومي تدخل على خط السيارات وتكشف عن سيارتها الكهربائية مع ثلاثة طرازات مع سرعة قصوى تصل حتى 210 كيلومتر في الساعة، ولا معلومات عن السعر

جوجل تخطط لحذف حسابات ظلت مهجورة أو لاً يمكن الوصول إليها لمدة عامين على الأقل اعتبارًا من 1 ديسمبر، بما في ذلك حسابات Gmail والصور ومستندات Drive وجهات الاتصال وغيرها، فإذا كان لديك بريد من جوجل مهجور وترغب الاحتفاظ به، فعليك إعادة الدخول إليه باستمرار لتنشيطه

زر الذهاب إلى الأعلى