تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تحديث جوجل كروم الجديد يجلب ميزة هامة يحتاجها الجميع في أغلب الأحيان

معرفة استهلاك كل علامة تبويب للرام في تحديث جوجل كروم الجديد

يستمر متصفح جوجل كروم في التحديث لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، والآن، في أحدث إصدار له، يتضمن ميزة فضولية تتيح رؤية الذاكرة العشوائية (الرام) التي تستهلكها كل علامة تبويب مفتوحة في المتصفح. وبفضل هذا، يمكنك أن تلقي نظرة على كل علامة تبويب لديك وإغلاق تلك التي تستهلك أكثر ذاكرة من اللازم.

معرفة استهلاك كل علامة تبويب للرام في تحديث جوجل كروم الجديد

هذه الميزة الجديدة، المضمنة في مجموعة الميزات الجديدة للإصدار 119 من تحديث جوجل كروم الجديد، هي واحدة من العديد من التحسينات التي يتضمنها الإصدار الجديد للمتصفح. والأمر المستحسن دائمًا هو الحفاظ على أقل عدد ممكن من العلامات التبويب المفتوحة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستخدمونها بكميات كبيرة، ستكون هذه الميزة الجديدة ذات فائدة كبيرة.

للاطلاع على كمية الذاكرة التي تستهلكها علامة تبويب، كل ما عليك فعله هو تحريك الماوس فوق العلامة التبويب.و إذا استمريت في الضغط لبضع لحظات، سيظهر الحجم الدقيق للذاكرة التي تستهلكها تلك العلامة تبويب بشكل محدد.

تحديث جوجل كروم الجديد

ويعد هذا وسيلة فعالة لتحديد العلامات التبويب التي تستهلك أكثر للذاكرة وإذا كانت هناك مشاكل في أداء الكمبيوتر فجأة. وبهذه الطريقة، يتخذ كروم إجراءًا في مواجهة الشكاوى المتكررة بأنه متصفح يستهلك أكثر ذاكرة من المتصفحات الأخرى.

ويعد متصفح جوجل كروم متصفحًا يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ونتيجة لذلك، يعملون أيضًا على الحفاظ على هذا السيدية، ويقومون بذلك من خلال تنفيذ تحسينات عديدة تستمر في إثراء تجربة المستخدم. متصفحات مثل Edge، Firefox، Opera، وحتى Vivaldi تعمل أيضًا على جذب المستخدمين، لذا فإن Google لا تهمل أيضًا جودة خدماتها.

وكانت واحدة من أحدث التحسينات في هذا السياق رصد استهلاك الذاكرة لكل علامة تبويب في تحديث جوجل كروم الجديد، ولكن كانت هناك تحسينات أخرى مثل أدوات الذكاء الاصطناعي لـ كروم، وإعادة تصميم واجهة المستخدم باستناد إلى Material You، وإعادة توضيب العناصر بشكل يلبي توقعات المستخدم العادي.

ما رأيكم بهذه الميزة التي جاء بها تحديث جوجل كروم الجديد؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى