الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تحديثات متصفح جوجل كروم لن تصل إلى هذه الهواتف في مفاجأة من العيار الثقيل

ستتوقف تحديثات جوجل كروم عن الوصول إلى بعض الهواتف

بالنسبة لتطبيقات أندرويد، يعد إسقاط الدعم للإصدارات الأقدم من نظام التشغيل شرًا لا بد منه لعدة أسباب، بما في ذلك تحرير الموارد والقوى العاملة حتى يتمكن المطورون من تركيز جهودهم على الميزات الجديدة والإصدارات الأحدث من أندرويد.

ستتوقف تحديثات جوجل كروم عن الوصول إلى بعض الهواتف

في الآونة الأخيرة، أنهى تطبيق واتساب، تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، دعم الأشخاص الذين يستخدمون إصدارات أندرويد الأقدم من Android 5.1، والآن، يقوم متصفح الهاتف المحمول “جوجل كروم الأكثر شيوعًا بشيء مماثل.

كشفت جوجل أن التحديث الرئيسي التالي لمتصفح جوجل كروم سيكون متاحًا فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 8.0 Oreo أو الأحدث.

ولا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة التي لا تزال تعمل بنظام Android Nougat أو أي إصدار أقدم من ذلك، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يفعلون ذلك، فهذه نهاية الطريق. وبطبيعة الحال، سيؤثر ذلك على مستخدمي هواتف سامسونج الذكية والأجهزة اللوحية أيضًا.

لم تقدم جوجل تاريخًا محددًا بشكل مباشر، ولكن سيكون يوم 6 ديسمبر رهانًا آمنًا لأنه هو اليوم الذي يصل فيه تحديث جوجل كروم الكبير التالي إلى الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وMac وLinux.

جوجل كروم

فقط للتوضيح، لن يتوقف كروم عن العمل مع الإصدارات الأقدم من أندرويد بعد انتهاء الدعم – بل سيتوقف ببساطة عن الحصول على التحديثات.

سيلحق كروم بشكل أساسي بـ Samsung Internet، وهو تطبيق متصفح شائع آخر لهواتف أندرويد(أنه أحد تطبيقات سامسونج القليلة التي لا تتطلب هاتف Galaxy أو جهازًا لوحيًا) والذي يتطلب Android 8.0 Oreo والإصدارات الأحدث.

في الواقع، لا يدعم أي من المتصفحات المعروفة تقريبًا إصدارات أندرويد قبل Oreo. يتطلب Opera أيضًا نظام التشغيل Android 12، الذي تم إصداره قبل عامين فقط.

هل تعتمد على متصفح جوجل كروم بشكل أساسي على هاتف؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى