الهواتف الذكية

تحديث جوجل كروم ينطلق رسميًا بأهم ميزة مفيدة على الإطلاق لهواتف أندرويد وايفون

تفاصيل تحديث جوجل كروم

على الرغم من أنها وظيفة تم تقديمها من قبل جوجل منذ بضعة أشهر، إلا أنها لم تكن متاحة حتى اليوم عندما أعلنت شركة Mountain View الشهيرة رسميًا عن تشغيل تصحيح عناوين URL تلقائيًا في جوجل كروم، وهي أداة تهدف إلى تحسين إمكانية الوصول إلى التطبيق للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في القراءة أو اللغة، وستكون بالتأكيد ذات فائدة كبيرة لجميع مستخدمي المتصفح.

مع وصول هذه الوظيفة إلى تحديث جوجل كروم على Android و iOS، لن يضطر مستخدمو المتصفح بعد الآن للقلق بشأن الأخطاء الطباعية في عناوين URL لمواقع الويب، حيث سيقترح جوجل كروم تلقائيًا التصحيحات.

كيفية استخدام تصحيح العناوين URL في تحديث جوجل كروم الجديد

تشرح جوجل بنفسها أنه باستخدام هذه الأداة، سيتعرف كروم تلقائيًا على الأخطاء الإملائية في عناوين URL وسيقترح مواقع الويب استنادًا إلى التصحيح المناسب.

ويوضحون أن هذه الوظيفة تستهدف بشكل رئيسي الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في القراءة، أو أولئك الذين يتعلمون لغة، أو ببساطة يرتكبون أخطاء إملائية لأي سبب آخر.

تحديث جوجل كروم
تحديث جوجل كروم

يمكن أن تعزز وصول هذه الميزة أيضًا أمان مستخدمي Chrome على الإنترنت، حيث يتم تجنب أن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى صفحات الويب التي تحتال على الآخرين باستخدام عناوين URL مشابهة للأصلية.

منذ بضعة أشهر، تم تضمين هذه الميزة في نسخة جوجل كروم لأجهزة الكمبيوتر. والآن، وسعت جوجل توفرها لتشمل الأجهزة النقالة التي تعمل بنظام Android و iOS.

لتتمكن من استخدامها، يكفي تنزيل أحدث نسخة متاحة من Google Chrome من خلال متجر Play على Android، أو متجر App على iOS و iPadOS. نظرًا لأن تصحيح العناوين URL مفعل بشكل افتراضي، لا يلزم أي خطوات إضافية للاستفادة من هذه الفائدة الجديدة.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى