الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 14 الترا – Xiaomi 14 Ultra يظهر في تسريبات جديدة تكشف أهم ميزة في الكاميرا

كشف أبرز مواصفات كاميرا شاومي 14 الترا

أطلقت الشركة الصينية شاومي هاتف شاومي 14 وشاومي 14 برو في الربع الأخير من عام 2023، مما أدى إلى توسيع أداء الشركة في قطاع الهواتف الذكية المتطورة. بالإضافة إلى هذين النموذجين المتاحين في السوق الآسيوية، من المتوقع أيضاً أن تقدم الشركة المصنعة متغير شاومي 14 الترا في الأشهر المقبلة مع نفس تحسينات المعالج والكاميرا.

وفقا للشائعات التي أصدرها Tipster @DigitalChatStation يوم الجمعة، يجب أن يحتوي الإصدار الأقوى على مستشعر صور جديد – ربما Sony LYT-900 (LYTIA) – والذي يعد بتحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها بشكل كبير في البيئات المضاءة جيدا وفي الأماكن منخفضة الإضاءة.

وتشير بعض المصادر الأخرى إلى إمكانية أن يكون المستشعر المختار هو OmniVision OV50K بدقة 50 ميجابكسل. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الشركة الصينية استخدمت مستشعرات Sony في جميع طرازات الجيل الأخير، لذلك من الممكن مواصلة الشراكة مع العملاق الياباني على الأجهزة الجديدة.

شاومي 14 الترا
شاومي 14 الترا

ولا توجد حتى الآن معلومات حول توفر وسعر شاومي 14 الترا، ولكن من المتوقع أن يصل هذا الإصدار الرائد إلى السوق فقط في منتصف عام 2024.

شاومي 14 الترا سيحتفظ بمستشعر 1 بوصة في الكاميرا الرئيسية

يجب أن يستمر شاومي 14 الترا في استخدام مستشعر 1 بوصة كمستشعر رئيسي للصور الفوتوغرافية. كما ذكرت بوابة Gizmochina، يجب أن يكون هذا المستشعر هو Sony LYT900، وهو إصدار محسن من IMX9898 المجهز بالكاميرات الرئيسية لهاتف شاومي 13 الترا وشاومي 12 اس الترا وشاومي 13 برو.

شاومي 14 الترا

ومن المتوقع أن ينضم إلى هذا المكون ثلاثة أجهزة استشعار أخرى بدقة 50 ميجابكسل، تماماً كما أظهرت التكهنات السابقة. بهذا المعنى، سيكون أحد هذه المستشعرات قادرا على توفير تكبير 5x، بينما يوفر الآخر تقريب 3x ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كعدسة ماكرو.

وسيكون آخر هذه المستشعرات عريضا للغاية، مخصصا لالتقاط لقطات بانورامية للمناظر الطبيعية والتطبيقات الأخرى. تتضمن المواصفات الأخرى شاشة بدقة 2K وكاميرا أمامية موضوعة في فتحة مثقوبة في المنطقة الوسطى العليا من اللوحة.

شاومي 14 الترا

بالعودة إلى الكاميرات، يجب استيعابها في وحدة دائرية، تماماً كما حدث بالفعل في الهواتف المحمولة من الأجيال السابقة للعلامة التجارية. لاستخراج أقصى إمكانات من هذه المستشعرات ، يجب أن يكون الهاتف الذكي مزودا بمنصة Snapdragon 8 Gen 3 من Qualcomm.

ولم يعرف بعد بالضبط ما هي ذاكرة الوصول العشوائي الرام أو سعة التخزين، ولكن يجب أن تظهر معلومات جديدة قريباً. ومن المتوقع أن تصل أفضل الشركات الصينية إلى السوق ومن المتوقع أن يتم تقديمها للجمهور في النصف الأول من العام المقبل.

برأيكم، ما هي أبرز وأهم ميزة يجب أن يأتي بها شاومي 14 الترا؟

زر الذهاب إلى الأعلى