ابلالهواتف الذكية

مستقبل إنتاج ايفون 17: تسريبات حصرية تكشف عن المكان القادم لتصنيعه

كشف مكان تصنيع ايفون 17

قدم المحلل الشهير لشركة ابل، مينغ-تشي كو، تحديثًا حول إنتاج ايفون، كاشفًا عن تحولات كبيرة نحو الهند. ويتوقع كو أنه من المرجح أن تبدأ عملية تقديم المنتج الجديد (NPI) لجهاز ايفون 17 (iPhone 17) في الهند، مما يمثل تغييرًا محوريًا حيث سيتم تصنيع الهاتف في البداية في الهند بدلاً من الصين.

في عام 2023، من المتوقع أن تكون نسبة ملحوظة تتراوح بين 12% إلى 14% من شحنات ايفون العالمية مُنتَجة في الهند، حيث ستهيمن شركة Foxconn على 75% إلى 80% من قدرة إنتاج ايفون في البلاد. ومن المتوقع أن تزيد نسبة أجهزة ايفون المصنوعة في الهند إلى 20% إلى 25% بحلول عام 2024.

ويتزامن هذا التحول مع تقليل حجم الإنتاج في الصين، حيث من المتوقع أن تقل مرافق Foxconn في تشنغتشو وتايوان بنسب تتراوح بين 35% إلى 45% وبين 75% إلى 85% على التوالي بحلول عام 2024. ويساهم توجيه طلبات ايفون المتزايدة إلى Luxshare وتطورات أتمتة خطوط الإنتاج في هذا التقليل.

ايفون 17

من المقرر أن يبدأ إنتاج ايفون العادي (المخطط للنصف الثاني من عام 2025) في الهند في النصف الثاني من عام 2024. وهذا يمثل أول محاولة لشركة ابل لتطوير نموذج ايفون جديد خارج الصين، وهو قرار استراتيجي استند إلى تقليل تعقيد التصميم للنموذج وتقليل مخاطر التصميم.

من خلال شراكتها مع مجموعة تاتا كجهة تجميع ايفون (حيث قامت تاتا بالفعل بشراء خطوط إنتاج ايفون من Wistron في الهند)، تهدف ابل إلى تعزيز علاقتها مع الحكومة الهندية.

من المتوقع أن تعزز هذه الخطوة الاستراتيجية مبيعات ايفون ومنتجات المستقبل في الهند، وتلعب دورًا حاسمًا في نمو ابل على مدى العقد القادم.

برأيكم، ما هو السبب الذي يدفع شركة ابل إلى تغيير إنتاج ايفون 17 من الصين إلى الهند؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى