الهواتف الذكيةسامسونج

شركة سامسونج تُضيف خاصية Auto Blocker إلى هواتفها مع ثلاث مزايا حيوية في غاية الأهمية

كل شيء حول ميزة Auto Blocker

أصدرت سامسونج بالأمس تحديث Android 14 (One UI 6.0) المستقر لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23. ويوفر التحديث الجديد العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك تحسين الخصوصية والأمان.

ومن بين ميزات الأمان هذه ميزة Auto Blocker التي تعمل على تحسين أمان الجهاز، مما يسمح للمستخدمين باختيار أفضل الخيارات وفقًا لسلوك الاستخدام الخاص بهم.

ما هي ميزة Auto Blocker لهواتف سامسونج

Auto Blocker هي ميزة الاشتراك التي توفر تدابير أمنية إضافية، بما في ذلك منع عمليات تثبيت التطبيق من خلال مصادر غير مصرح بها. إذا كنت من ذوي الخبرة في العثور على مصادر آمنة للتحميل الجانبي لملفات APK (ملفات تثبيت تطبيقات/ألعاب أندرويد)، فلن يتغير شيء بالنسبة لك.

 Auto Blocker
كل شيء حول ميزة Auto Blocker

ولكن إذا لم تقم بتحميل ملفات APK أو لم تتمكن من التمييز بين المصادر الآمنة وغير الآمنة، فيمكنك تشغيل الحماية الإضافية التي تؤدي إلى إيقاف القدرة على تثبيت ملفات APK من مصادر غير موثوقة.

وتحتوي هذه الميزة أيضًا على خيارات أخرى، بما في ذلك فحوصات أمان التطبيق لمساعدتك في اكتشاف تطبيقات البرامج الضارة المحتملة والأوامر الضارة وتثبيت البرامج عبر كابل USB.

وهذا يحميك من الموقف الذي يتمكن فيه المهاجم من الوصول الفعلي إلى هاتف سامسونج الخاص بك ويحاول تثبيت تطبيقات/أدوات ضارة. كما أنه يساعد أيضًا عند شحن جهازك عبر كابل USB في الأماكن العامة.

وخيار آخر في Auto Blocker هو حارس الرسالة. فهو يوقف هجمات Zero Click، حيث تحتوي الرسائل على ملفات صور تحتوي على تعليمات برمجية ضارة مخفية بداخلها.

 Auto Blocker

وتم إطلاق هذه الميزة منذ بضعة أشهر مع One UI 5.1، ولكن في ذلك الوقت، كانت تعمل فقط مع تطبيقات رسائل جوجل ورسائل سامسونج. والآن، تعمل هذه الميزة أيضًا مع تطبيقات المراسلة الشهيرة التابعة لجهات خارجية

وقال الدكتور سيونج وون شين، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق الأمن، Mobile eXperience Business في Samsung Electronics: “في سامسونج، نسعى باستمرار للحفاظ على أمان مستخدمينا من الهجمات الأمنية.

ومع تقديم Auto Blocker، يمكن للمستخدمين الاستمرار في الاستمتاع فوائد نظامنا البيئي المفتوح، مع العلم أن تجربة الهاتف المحمول الخاصة بهم مضمونة. ونسعى دائمًا إلى تمكين مستخدمينا من اختيار ما يناسب احتياجاتهم بأنفسهم – بدلاً من اتخاذ القرار نيابةً عنهم، وAuto Blocker ليس استثناءً من ذلك.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى