الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث Android 14 وOne UI 6 على وشك الوصول إلى هواتف مع 6 ميزات جبارة

ما الذي يمكن توقعه من تحديث Android 14 وOne UI 6؟

إذا كنت تمتلك هاتفًا من شركة سامسونج، فيجب عليك أن تعلم أن الشركة على وشك إطلاق أهم تحديث في العام! نعم، تحديث Android 14 وOne UI 6 على وشك الوصول إلى هواتف سامسونج في جميع أنحاء العالم. اليوم، سنخبرك المزيد عن الموعد المحتمل والتحسينات والتغييرات التي تم تنفيذها في واجهة سامسونج.

هل انتهت المرحلة التجريبية، وماذا يعني ذلك؟

شكرت سامسونج المستخدمين الذين شاركوا في البرنامج التجريبي على تعليقاتهم وعلى البحث عن الأخطاء. ويتضح من لهجة البيان أن الشركة انتهت من المرحلة التجريبية لـ One UI 6 وAndroid 14. وبالطبع، يمكن أن يعني هذا شيئًا واحدًا فقط: أن التحديث الرسمي والثابت قريب جدًا.

وأطلقت سامسونج مجموعة كاملة من 7 تحديثات تجريبية للبرمجيات، مع تغييرات وتحسينات في كل واحدة منها استنادًا إلى تعليقات المجتمع. ولم يكن لديها وقتًا فقط لتحسين الأداء، بل قامت بتنفيذ عدة تغييرات استنادًا إلى اقتراحات المستخدمين.

ما الذي يمكن توقعه من تحديث Android 14 وOne UI 6؟

تحديث Android 14 وOne UI 6
تحديث Android 14 وOne UI 6

قامت الشركة بنشر سلسلة من التغييرات والتحسينات والمزايا التي تم تنفيذها والتي كانت ممكنة بفضل المشاركة المجتمعية. في البداية، قاموا بطرح فكرة واحدة، وبعد أسابيع من استخدام البرنامج، قدم المستخدمون توصيات معينة. الخبر السار هو أن سامسونج يبدو أنها وافقت على تلك التوصيات وإليك بعض التحديثات والتغييرات المؤكدة:

  1. إضافة عرض التاريخ والوقت في شريط الإشعارات.
  2. تحسين في رؤية الرموز والنصوص في شريط الإشعارات.
  3. تقليل حجم الرموز على شاشة البداية وشاشة التطبيقات.
  4. تحسين كبير في الرسوم المتحركة عند فتح وإغلاق التطبيقات.
  5. تحسين في لون وشكل الوجوه التعبيرية المقترحة في One UI 6.
  6. تحسين في وضوح حركة التصفح “للخلف”.

بالطبع، هذه مجرد بعض من المزايا التي ستأتي مع هذا التغيير البرمجي الجديد. بعض هواتف Samsung ستحصل على تحديث إلى One UI 6 فقط، في حين ستتمكن بعض الهواتف الأخرى من الانتقال أيضًا إلى نظام التشغيل Android 14.

وسؤال حول موعد تحديث هاتفك سامسونج إلى Android 14 معقد ويتوقف على العديد من العوامل. قد تبدأ سامسونج بالإصدار الرسمي والثابت لنظام Android 14 وOne UI 6 في الأسابيع القليلة القادمة، وهذا يعني في نوفمبر على وجه التحديد.

تحديث Android 14 وOne UI 6
تحديث Android 14 وOne UI 6

ومع ذلك، هذا لن يكون موعد تحديث جميع هواتف الشركة. وتعتمد الفترة التي ستحصل فيها على التحديث على نموذج الهاتف الذي تملكه. ومن المتوقع أن تكون أولى الهواتف التي ستحصل على التحديث هي Galaxy S23 وأجهزة Galaxy Z التي تم إصدارها هذا العام و Galaxy S22، وربما أيضًا هواتف Galaxy A54.

بينما ستتأخر باقي النماذج في تحديثاتها، وهذا يمكن أن يستغرق وقتًا حتى عام 2024. عندما تعلن Samsung عن توفر Android 14، ستصدر أيضًا قائمة بالتواريخ والنماذج المخطط تحديثها، وسيكون من المفيد بالتأكيد مراجعتها إذا كنت تمتلك هاتفًا Samsung.

ما هي أهم ميزة في تحديث Android 14 وOne UI 6؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى