الهواتف الذكيةشاومي

نظام HyperOS من شاومي ظهر في تسريب جديد يكشف معلومات هامة للغاية

كشف تفاصيل جديدة حول نظام HyperOS

مؤخرًا، أعلنت شركة شاومي ترك MIUI وأكدت تطويرها لنظام تشغيل جديد تمامًا باسم HyperOS. يبدو أن نظام Hyper OS الجديد والذي تم تطويره داخليًا سيظهر لأول مرة مع سلسلة Xiaomi 14.

كشف تفاصيل جديدة حول نظام HyperOS

ويبدو أن الشركة تهدف إلى تطوير تجربة مستخدم جديدة تمامًا من خلال دمج نظام Hyper OS مع وحدات معالجة مخصصة (SoC) مستقبليًا. لندهش، ظهر تسجيل علامة تجارية لنظام التشغيل الجديد على EUIPO مما يؤكد توافره عالميًا.

شركة Xiaomi Inc. قامت بتقديم طلب التسجيل للعلامة التجارية وتمثل القضية بأكملها من قبل Lane Intellectual Property (Ireland) Limited. وفقًا للوصف، يُصنف نظام التشغيل الجديد بأنه يشمل العديد من الوسوم مثل تطبيقات البرمجيات للكمبيوتر قابلة للتنزيل وتطبيقات البرمجيات للهواتف المحمولة ومعالجات ووحدات المعالجة المركزية وبرامج نظام التشغيل والمزيد.

نظام HyperOS

بناءً على هذه الفئات، يبدو أن نظام HyperOS الجديد يتوافق مع الخطة المشاعة لشركة شاومي لوحدات معالجة مركزية مخصصة. حاليًا، تكون علامة تجارية Hyper OS في مراحلها الأولى وقد يستغرق بعض الوقت قبل التسجيل الفعلي.

وبينما كان يؤكد النائب الرئيس لشركة شاومي عالميًا التوجه نحو نظام HyperOS، أضاف أن نظام التشغيل الجديد سيحل محل MIUI في الأشهر أو السنوات القادمة.

سيتم إطلاقه أولاً مع سلسلة Xiaomi 14، بينما ستتلقى الأجهزة الأخرى تحديث OTA. ولم تتم التأكيدات بعد حول التوافق مع الهواتف الذكية القديمة من شاومي، ولكن هناك قائمة مسربة من الهواتف التي من المتوقع أن تتلقى التحديث. حتى الآن، ليست متاحة معلومات عن توافره على هواتف بوكو و ريدمي.

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون، أن هناك “إعادة كتابة كاملة” للبنية المعمارية الجديدة للنظام وسيعد “قاعدة عامة للإنترنت لكل شيء من الأجهزة بالعشرات بالمليارات والاتصالات بالعشرات بالمليارات في المستقبل”.

وتحسين ميزات التخصيص والخطوط والقوالب وخيارات الواجهة، وسيكون النظام ليس فقط متاحًا للهواتف الذكية، بل سيُشغل أيضًا أجهزة الإنترنت من الأشياء وأجهزة الارتداء وأول سيارة كهربائية من شاومي. ووفقًا للتسريبات الحديثة، يبدو أن نظام HyperOS سيقدم تجربة مستخدم أكثر تنظيمًا من MIUI 14. ومن المتوقع أن يتم إطلاق نظام HyperOS في 27 أكتوبر.

برأيكم، ما هي أبرز الميزات التي يجب أن يأتي بها هذا النظام المنتظر من عشاق شاومي؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى