الهواتف الذكيةشاومي

مواصفات شاومي 14 – Xiaomi 14 الكاملة تظهر قبل الإطلاق في 27 أكتوبر

تسريب كامل لمواصفات شاومي 14 قبل الإطلاق

تستعد شركة شاومي للكشف عن هواتفها الرائدة شاومي 14 (Xiaomi 14 ) وشاومي 14 برو (Xiaomi 14 Pro) للسوق الصيني في 27 أكتوبر، وإذا كانت أحدث الشائعات حول هذه السلسلة صحيحة. وبما أننا الآن أقرب من أي وقت مضى إلى هذا التاريخ، فإنه لن يكون من المستغرب أن يتم تسريب ورقة مواصفات كاملة للنموذج العادي. وهذا بالضبط ما نقدمه لكم اليوم.

ومع ذلك، يجب أن نذكر أن تسريبات ورقة المواصفات المزيفة كانت شائعة للأسف على Weibo في السنوات القليلة الماضية، وهنا يأتي هذا الأمر أيضًا. ولم يأتِ ذلك من أحد المسربين الموثوق بهم هناك، مثل Digital Chat Station أو Ice Universe. لذلك، كن حذرًا، حيث يمكن أن يتبين في النهاية أنها مجرد شائعات فقط.

مواصفات شاومي 14

دعونا نلقي نظرة على المواصفات المتوقعة. يُقال إن شاومي 14 سيأتي بشاشة OLED من نوع Huaxing C8 بقياس 6.44 إنش وبدقة “1.5K” ومعدل تحديث 120 هرتز، وسطوع قمة يبلغ 2800 شمعة، بالإضافة إلى دعم Dolby Vision ونطاق ألوان DCI-P3.

ويتميز الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 الذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه رسميًا من قبل Qualcomm في حدثها السنوي في هاواي، والذي سيقام هذا العام من 24 إلى 26 أكتوبر. لذلك، كما قد تخمن، قررت شاومي عدم إضاعة الوقت في تقديم أول أجهزتها التي يتم تشغيلها بواسطة الشريحة الجديدة.

ويُزعم أن شاومي 14 سيتماشى مع ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع LPDDR5X وتخزين من نوع UFS 4.0. ويُشاع أن الهاتف سيأتي ببطارية بسعة 4600 مللي أمبير تدعم الشحن بقوة 90 واط بالأسلاك والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 10 واط.

ويعتمد نظام الكاميرا على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل من OmniVision OV50H مع مثبت بصري للصورة، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 50 ميجابكسل بزاوية عريضة وأخرى بدقة 50 ميجابكسل تليفوتوغرافي.

وبشكل متوقع، يحتوي الهاتف على مكبرات صوت ستيريو مزدوجة، ومرسل مؤشر الأشعة تحت الحمراء، وسيكون مصنفًا بمعيار IP68 لمقاومة الغبار والماء. ويبدو أيضًا أنه يحتوي على “محرك صوتي 2 في 1” ونظام تبريد بغرفة بخارية كبيرة.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها هاتف شاومي 14 المنتظر؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى