تقنيات أخرى

القطرية وستارلينك يقدمان واي فاي سريع على متن السماء … إليكم التفاصيل

"اتصالات فائقة في السماء: القطرية وستارلينك يمهدان الطريق لتجربة واي فاي مذهلة في الرحلات"

وقَّعت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة مع شركة “ستارلينك” العالمية لتقديم خدمة الاتصال اللاسلكي عبر الإنترنت بسرعة عالية مجانًا على متن عدد من طائراتها في بعض المناطق.

اتصالات فائقة في السماء: القطرية وستارلينك يمهدان الطريق لتجربة واي فاي مذهلة في الرحلات

وتُعزِّز هذه الشراكة تجربة السفر الاستثنائية للمسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية، حيث يتاح لهم الاستمتاع بخدمة الاتصال اللاسلكي بسرعة تصل إلى 350 ميجابت في الثانية، مما يسمح ببث الفيديوهات والمقاطع الترفيهية والرياضية، وكذلك لعب الألعاب وتصفح الإنترنت والمزيد.

القطرية وستارلينك يقدمان واي فاي سريع على متن السماء ... إليكم التفاصيل
القطرية وستارلينك يمهدان الطريق لتجربة واي فاي مذهلة في الرحلات

وأكد السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن الشراكة مع “ستارلينك” تعكس التزام القطرية بمتابعة التقدم التكنولوجي وتوفير أفضل تجربة للمسافرين من خلال تسهيل اتصالهم بالإنترنت، مما سيسهم في تعزيز تجربة السفر على متن طائراتها.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الخطوط القطرية و”ستارلينك” لإطلاق خدمة الإنترنت عبر أسطول طائرات الناقلة، حيث تعتمد “ستارلينك” على نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، أكبر تجمع للأقمار الصناعية في العالم، لتشغيل شبكة واي فاي عالية السرعة.

وتقدم شركة “ستارلينك” خدمات الإنترنت بسرعة عالية في مناطق متعددة حول العالم، وقد تم تقديم هذه الخدمات مؤخرًا لشركات الطيران التجارية.

وتعد القطرية واحدة من أحدث شركات الطيران التي تُدخِل اتفاقية شراكة مع “ستارلينك”، حيث يتم تنفيذ نظام ستارلينك للإنترنت بالتعاون مع مزودي خدمات طيران عالميين آخرين.

ما رأيكم في هذه الاتفاقية بين القطرية وستارلينك؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى