الهواتف الذكيةجوجل

وضع الطيران في الهواتف الذكية يصبح أكثر ذكاءً بفضل ميزة هامة للغاية نحتاج إليها جميعًا

تفاصيل التحسينات الجديدة على وضع الطيران

يعد وضع الطيران أو وضع الطائرة أحد الميزات الأساسية التي يمكنك العثور عليها على جميع الهواتف الذكية بشكل عام بغض النظر عن نظام التشغيل.

وتتمثل مهمتها في جعل الهاتف غير متصل بالإنترنت وتعطيل كافة الاتصالات اللاسلكية عليه، بما في ذلك الاتصال الخلوي والواي فاي والبلوتوث، مما يمنع الهاتف من إجراء المكالمات وإرسال واستقبال الرسائل وتصفح الإنترنت وأي شيء آخر قد يتطلبه الأمر. اتصال خلوي/بيانات.

ومن الواضح أن وضع الطائرة مصمم للاستخدام في الطائرات، حيث يمكن للإشارات وموجات الراديو المنبعثة من الهاتف أن تتداخل مع نظام اتصالات الرحلة. ويمكنك أيضًا تمكين وضع الطيران لتقليل استخدام البطارية، أو لتجنب الاتصال البشري عندما تريد قضاء بعض الوقت بمفردك وتريد التحرر من عوامل التشتيت.

وضع الطيران
وضع الطائرة الجديد في أندرويد 14

ولكن في الجو هو المكان الذي يتم فيه استخدام وضع الطائرة أكثر من أي وقت مضى، ولفترة طويلة، كانت شركات الطيران صارمة للغاية بشأن مطالبة كل راكب بوضع هاتفه في وضع الطيران، خاصة أثناء الهبوط والإقلاع. ومع ذلك، فقد تغيرت الأمور في السنوات الأخيرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بشبكة الواي فاي والبلوتوث.

ويتيح لك كل هاتف حديث (ذكي أو غير ذلك) تمكين الواي فاي والبلوتوث أثناء تنشيط وضع الطيران. ولكن ما لا يقدمه معظمهم هو خيار لمنع تعطيل الواي فاي والبلوتوث عند تحويل الجهاز إلى وضع الطيران.

أندرويد 14 يتيح تمكين البلوتوث والواي فاي عند تنشيط وضع الطيران

تعمل جوجل على تغيير ذلك باستخدام أندرويد 14. في أحدث إصدار من نظام التشغيل، إذا قمت بتمكين Wi-Fi/Bluetooth أثناء تنشيط وضع الطائرة، فسوف يتذكر الهاتف ذلك ويبقي Wi-Fi/Bluetooth قيد التشغيل في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيله. على وضع الطيران. .

وضع الطيران

وبطبيعة الحال، سيكون وضع الطائرة/الهواء الأكثر ذكاءً متاحًا أيضًا على هواتف هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية المؤهلة لنظام أندرويد 14.

تقوم سامسونج حاليًا بتشغيل برنامج Android 14/One UI 6.0 التجريبي لبعض الأجهزة، ونتوقع الإصدار النهائي من ومن المقرر أن يبدأ طرح البرنامج عالميًا قبل نهاية شهر أكتوبر.

ما رأيكم بهذه التحسينات الجديدة على وضع الطائرة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى