شاوميواجهة شاومي MIUI

نهاية مسيرة واجهة MIUI وإصدار MIUI 14 هو الأخير ولن يكون هناك MIUI 15 والبديل مفاجأة

واجهة miui14 ستكون الإصدار الرسمي وسنشهد قريبًا نهاية مسيرة واجهة MIUI

على ما يبدو أن شركة شاومي تعتزم إجراء تغييرات هامة على واجهة MIUI القائم على نظام التشغيل أندرويد، وهذا يعتبر نهاية مسيرة واجهة MIUI وإصدار MIUI 14 هو الأخير.

نهاية مسيرة واجهة MIUI وإصدار MIUI 14 هو الأخير من شركة شاومي بحسب التسريبات

وأكد “Digital Chat Station”، المصدر الموثوق لأخبار التكنولوجيا، أن واجهة شاومي MIUI 14 ستكون آخر إصدار رئيسي وهذه هي نهاية مسيرة واجهة MIUI. ويعتبر هذا الإصدار “مشروع تخرج ممتاز” لـ MIUI، ويقدم تجربة مستخدم من الطراز الأول مع تأخر فقط في تأثيرات الرسوم المتحركة. وتهدف شركة شاومي إلى التخلص من هذا النقص في العمل القادم.

واجهة miui14 ستكون الإصدار الرسمي الأخير من miui.
واجهة miui14 ستكون الإصدار الرسمي وسنشهد قريبًا نهاية مسيرة واجهة MIUI

والخبر الكبير هو أنه لن يكون هناك MIUI 15 كخلف له. بدلاً من ذلك، تستعد شاومي لإطلاق واجهة مستخدم جديد تمامًا، ويشاع أنه سيتم تسميتها باسم MiOS. وعلى الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك رسميًا، إلا أن “Digital Chat Station” ألمح إلى أن MiOS من شاومي قد يظهر مع سلسلة شاومي 14 القادمة.

وتزيد الأمور من التشويق، حيث سجلت شاومي اسم النطاق “mios.cn” في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في نوفمبر 2022. ومع ذلك، يعرض الموقع الإلكتروني حالياً خطأ 403، مما يشير إلى أنه لا يزال قيد التطوير. وهذه الخطوة تشير بقوة إلى تفاني شاومي في خلق تجربة واجهة مستخدم جديدة.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على تحديثات واجهة MIUI بشكل أسرع بدون انتظار؟ فقط فعّل هذا الخيار المخفي

وشاركت “Digital Chat Station” أيضًا رؤى حول تقدم شاومي في واجهة مطور ذاتياً سيربط “أجهزة جديدة”. ويتم تنقيح هذه الواجهة وقد أحرزت تقدمات كبيرة بالفعل.

وعلاوة على ذلك، يجدر بالذكر أنه من المتوقع أن يتم نشر الواجهة التي طورتها شاومي أولاً في AIoT (الذكاء الاصطناعي للأشياء) و “الأجهزة الكبيرة” قبل أن يتم التوسع في الهواتف الذكية بعد ذلك.

وعلى الرغم من أن الطبيعة الدقيقة لـ MiOS ما زالت غير مؤكدة، سواء كانت MIUI معاد تسميتها بناءً على أندرويد أم نظام تشغيل جديد تمامًا، إلا أن شيئًا واحدًا واضحًا – إن شاومي تستعد لتحول كبير في نظامها البيئي للبرمجيات.

ومع اقتراب موعد الإطلاق، ينتظر محبو شاومي بفارغ الصبر الإعلانات الرسمية، متوقعين ما ستجلبه هذه التغييرات المثيرة.

ترقبوا المزيد من التحديثات حول MiOS من شاومي ومستقبل واجهة المستخدم الخاصة بهم.

ما رأيكم إذا صدقت التسريبات وجاء MiOS بدلًا من MIUI؟ وما هي أبرز ميزة يجب أن تأتي بها واجهة MiOS من شاومي؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى