الهواتف الذكيةشاومي

نظام التشغيل MiOS من شاومي .. هل يصبح بديلا أفضل لنظام أندرويد؟

اندرويد في خطر .. نظام التشغيل MiOS قفزة نوعية لهواتف شاومي

قبل بضعة أيام، كانت هناك الكثير من الأخبار المزيفة التي تفيد بأن شركة شاومي على وشك إطلاق نظام التشغيل الخاص بها الذي يعرف باسم “نظام التشغيل MiOS”. كما رأينا، ليست سوى خدعة كبيرة أو أخبار مزيفة وقد ظهرت العديد من الأدلة التي تثبت ذلك. ومع ذلك، فإن مطور MIUIPolska المعد Kacper Skrzypek قد أثار أدلة جديدة.

لماذا لا تطلق شاومي نظام التشغيل MiOS الخاص بها؟

على الرغم من عدم وجود أخبار حول نظام التشغيل MiOS، عاد موضوع “نظام تشغيل شاومي” إلى الظهور على موقع CoolAPK في نوفمبر 2022 ، خلال فترة توقف بين إصدارات MIUI 13 و MIUI 14. قبل بضعة أيام ، الظهور الثاني للخبر. ولكن هناك ثلاثة أسباب تجعل ظهور نظام التشغيل MiOS غير منطقي.

السبب الأول: شركة شاومي ليست في نفس حال هواوي

لا يوجد حاليًا أي مؤشر على أن شاومي تخاطر بفقدان الوصول إلى خدمات جوجل، على عكس هواوي، عملاق التكنولوجيا الصيني الآخر.

وفي حين أنه من الممكن أن يصبح صانعو الهواتف الذكية الصينيون الآخرون أهدافًا للحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، فليس من المؤكد أن MiOS هو حل شاومي لهذه المشكلة المحتملة. وهذا لا يعني أن شاومي في المستقبل لا يمكن أن تصبح هدفًا جديدًا لما يسمى بتكنولوجيا “الحرب الباردة.

السبب الثاني: لماذا تطوير MiOS و MIUI معًا؟

بافتراض أن MiOS قيد التطوير بالفعل، يتساءل البعض لماذا لا تزال شاومي تطور MIUI. هل ستستبدل الشركة MIUI بالنظام الجديد أم ستنسحب تدريجيًا من تطويره؟ أيضًا، إذا تم إصدار نظام التشغيل MiOS خارج الصين، فسيخلق ذلك موقفًا غريبًا حيث يمكن أن يكون للجهاز نفسه نظامي تشغيل مختلفين. وهذه الشكوك تجعل من الصعب تحديد ما إذا كان MiOS حقيقة أم مجرد شائعة.

نظام التشغيل MiOS

السبب الثالث: في أي سوق سيكون هذا MiOS متاحًا؟

شك آخر يثيره Kacper Skrzypek هو ذلك المتعلق بتوافر ROM. هل سيتم إصدار MiOS هذا عالميًا أم في الصين فقط؟ وحتى لو تم إصداره فقط لسوق واحد أو آخر؟ قد يعني ذلك وجود مطورين (وليس عدد قليل) يعملون في كلا المشروعين حيث يمكن لـ MIUI ببساطة “الاعتماد على” نظام التشغيل أندرويد مفتوح المصدر.

باختصار شديد، ليس هناك نية من شركة شاومي حول إطلاق نظام تشغيل جديد خاص بها مثل شركة هواوي. وتركز الشركة حاليًا على تطوير واجهة MIUI الخاصة بها.

برأيكم، هل من الممكن أن تفكر شاومي في تطوير نظام تشغيل خاص بها مثل هواوي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى