الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تطبيق كيبورد جوجل Gboard يضيف ميزة جديدة ورائعة بعد إزالة أحد إعداداته الأساسية .. إليكم التفاصيل !

تطبيق كيبورد جوجل Gboard يجلب ميزة جديدة ورائعة .. فما هي وكيف تعمل ؟

قامت شركة جوجل بتغيير الطريقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها ضبط حجم الخط في تطبيق كيبورد جوجل Gboard ، وبدلاً من إعداد “ارتفاع لوحة المفاتيح” مع سبعة خيارات ، تتيح لوحة مفاتيح جوجل Gboard الآن للمستخدمين تغيير حجم لوحة المفاتيح عن طريق سحب الحواف . وتسمى هذه الميزة “تغيير الحجم” وهي متوفرة في شريط أدوات Gboard .

ميزة جديدة في كيبورد جوجل Gboard

قامت جوجل بإزالة إعداد ارتفاع لوحة المفاتيح في الإصدار التجريبي الأحدث من Gboard 13.4.08 . وسيتعين على المستخدمين الذين يرغبون في الوصول إليه استخدام ميزة تغيير الحجم بدلاً من ذلك . وتتيح هذه الميزة أيضًا ، للمستخدمين تحريك لوحة المفاتيح لأعلى أو لأسفل على الشاشة ، وإنشاء فجوة بين شريط المسافة والشريط الرئيسي .

ميزة جديدة في كيبورد جوجل Gboard
كيبورد جوجل Gboard

اقرأ أيضًا : ما هو تطبيق جوجل كيب – Google Keep ؟ وكيفية استخدامه والاستفادة منه خطوة بخطوة ؟

تعد الميزة الجديدة أكثر وضوحًا ومرونة من الإعداد القديم ، وقد لا تكون دقيقة جدًا أو هي نفسها على الهواتف المختلفة . وإذا كنت ترغب في الحصول على نفس الحجم على جميع هواتفك ، فقد لا تعجبك الطريقة الجديدة .

جدير بالذكر ، أن الميزة الأخرى التي تعود إلى Gboard هي ميزة Proofread ، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا لهاتفي Pixel 8 و8 Pro . حيث تساعد هذه الميزة المستخدمين على تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية في نصوصهم . وهو متوفر أيضًا في شريط أدوات Gboard .

ميزة جديدة في كيبورد جوجل Gboard
كيبورد جوجل Gboard

اقرأ أيضًا : أندرويد 14 – Android 14 الإصدار المستقر ينطلق رسميًا بميزات هامة وتحسينات رائعة لهذه الهواتف !

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

تعليق واحد

  1. تحديث سئ جدا
    من اسفل الشاشه يوجد فراغ يبين ما خلفه ولا استطيع التركيز اثناء الكتابه خاصه لو كانت صفحه مفتوحه بالخلفبه وتحتوي علي نصوص
    المشكله مع هاتف ريلمي ٧ برو ، وقمت بمراسله جوجل لحل هذه المشكله ، كنا قمت بإلغاء التحديث لاتمكن من العوده الي الوضع الطبيعي
    شكرا رقمي

زر الذهاب إلى الأعلى