أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 14 – Android 14 الإصدار المستقر ينطلق رسميًا بميزات هامة وتحسينات رائعة لهذه الهواتف !

رسميًا .. إطلاق أندرويد 14 الإصدار الثابت بميزات قوية وتحسينات مهمة لهذه الهواتف !

بدأت شركة جوجل ، طرح تحديث أندرويد 14 – Android 14 الإصدار المستقر مع مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة والمهمة . وفي الوقت الحالي ، يتم طرح تحديث Android 14 رسميًا لأجهزة Pixel 4a 5G وPixel 5 وPixel 5a وPixel 6 وPixel 6 Pro وPixel 6a وPixel 7 وPixel 7 Pro وPixel 7a وPixel Tablet ، والهواتف القابلة للطي .

أبرز مميزات أندرويد 14 رسميًا

تحصل هواتف Pixel رسميًا ، على تحديث أندرويد 14 الإصدار المستقر ، والذي يجلب بعض الميزات والتغييرات الجديدة التي ستمنح المستخدمين تجربة أفضل . والآن دعونا نلقى نظرة سويًا على أهم ميزات Android 14 :

أندرويد 14
أندرويد 14

اقرأ أيضًا : أندرويد 14 – Android 14 .. قائمة بجميع الهواتف المؤهلة لتلقى التحديث بميزاته الرائعة

  1. قفل الشاشة

يمكنك الاختيار من بين ثمانية أنماط مختلفة للساعة ، بما في ذلك ساعة Material You التناظرية وعرض عمودي لليوم/التاريخ . ويمكنك أيضًا تخصيص اختصاري شاشة القفل من قائمة الخيارات ، مثل الكاميرا ، والمصباح اليدوي ، والمحفظة . ومع ذلك ، يجب عليك لمس الاختصار مع الاستمرار لتنشيطه . وتعرض شاشة القفل أيضًا ، اليوم والتاريخ والطقس في سطر واحد .

قفل الشاشة في Android 14
قفل الشاشة في Android 14
  1. إدخال رقم التعريف الشخصي

عند إلغاء قفل جهازك ، سترى أشكال المواد لكل رقم . ويمكنك أيضًا تمكين خيار التأكيد التلقائي لرقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك دون النقر على “إدخال” . وهذا أسرع ولكنه أقل أمانًا قليلاً .

  1. الشاشة الرئيسية

عند الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق ، سترى كيفية تجميع الاختصارات وتصنيفها . ويمكنك الوصول إلى معلومات التطبيق وإيقاف التطبيق مؤقتًا وتقسيم الشاشة والأدوات بسهولة أكبر . حيث يتم تمييز صفحات Pixel Launcher بالنقاط ، كما تم تحسين منتقي الأدوات للأجهزة اللوحية . ويمكنك أيضًا تطبيق سمة أحادية اللون للحصول على مظهر أنيق .

اقرأ أيضًا : أندرويد 14 – Android 14 كيفية معرفة إذا كان هاتفك سيتلقى التحديث أم لا بخطوات سهلة وبسيطة

  1. مشغل الوسائط

يتمتع مشغل الوسائط بتأثير موجة عند النقر فوق زر وتأثير مصباح الحمم البركانية عند التشغيل . ويعد محوّل الإخراج منظمًا بشكل أفضل ويعرض المزيد من الأجهزة.

  1. الإعدادات السريعة

يمكنك النقر على الساعة لفتح المنبه واستخدام المربعات لتغيير حجم الخط . حيث يعد تغيير حجم الخط غير خطي ، مما يعني أنه يتم تكبير أحجام الخطوط الأكبر بمعدل أبطأ من الأحجام الأصغر . ويمكنك أيضًا الحصول على رمز مكبر صوت جديد لإظهاره عند كتم صوت المكالمات والإشعارات . وحجم الرنين والإشعار عبارة عن أشرطة تمرير منفصلة .

الإعدادات السريعة
الإعدادات السريعة
  1. مشاركة الورقة

تعد ورقة المشاركة أكثر كثافة وتحتوي على المزيد من إجراءات التطبيق وأهداف المشاركة المباشرة. يمكنك أيضًا معاينة مقاطع الفيديو والصور المتعددة في الرف الدائري. يسهل الوصول إلى المشاركة القريبة في الشبكة.

  1. الشحن

عندما تقوم بشحن جهازك ، يتم تمييز نسبة البطارية في قرص زاوية . ويتم ملء رمز توفير البطارية بدلاً من تحديده . ويمكنك أيضًا رؤية وقت الشاشة منذ آخر شحن كامل في استخدام البطارية.

  1. إشعارات فلاش

يمكنك استخدام إشعارات الفلاش للإشارة إلى التنبيهات الواردة باستخدام المصباح أو الشاشة. يمكنك الاختيار من بين 13 لونًا لفلاش الشاشة.

إشعارات فلاش
إشعارات فلاش
  1. لفتة الخلف

تتمتع إيماءة الخلف بتأثير مرئي جديد يتحرك من دائرة إلى حبة . كما أن لديها ميزة تنبؤية تتيح لك معاينة الشاشة التي ستعود إليها أو إذا كنت ستعود إلى الشاشة الرئيسية.

  1. إعدادات

تحتوي بعض أدوات التبديل في الإعدادات على نمط M3، وهو أكثر ألوانًا واستدارة. توجد أيضًا خيارات التباين ضمن خيارات المطور والتي تتيح لك ضبط مستوى التباين في جهازك.

اقرأ أيضًا : واجهة One UI 6 وأندرويد 14 .. كشف موعد إطلاق الإصدار المستقر وأول هواتف سامسونج التي ستحصل عليه

  1. بيضة عيد الفصح

إن Android 14 easter egg عبارة عن مغامرة فضائية يتم تحديثها يوميًا. يمكنك الوصول إليه من خلال النقر على إصدار Android ثم على الشعار في الإعدادات > حول الهاتف.

  1. أيقونة جديدة للأمان والخصوصية

تحتوي إعدادات الأمان والخصوصية على أيقونة درع جديدة وصفحات ملء الشاشة تحتوي على صور للترويسة. يمكنك أيضًا تعيين تفضيلاتك الإقليمية لدرجة الحرارة واليوم الأول من الأسبوع والأرقام. سيتعين على التطبيقات توضيح سبب مشاركتها لبيانات موقعك مع جهات خارجية، وستحصل على ملخص شهري لتحديثات مشاركة البيانات. يمكنك أيضًا استخدام مديري كلمات المرور ومتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية بسهولة أكبر مع Android 14.

أيقونة جديدة للأمان والخصوصية
أيقونة جديدة للأمان والخصوصية
  1. اتصال الصحة

هذه ميزة جديدة تعد جزءًا من Android 14 ويتم تحديثها عبر تحديثات نظام Google Play. يتيح لك مشاركة طرق التمرين عبر الخرائط وتسجيل دوراتك الشهرية بسهولة أكبر.

  1. إمكانية الوصول

هناك العديد من التحسينات لإمكانية الوصول، مثل المكبر المحدث الذي يتيح لك التكبير والتصغير وتغيير الحجم والاحتفاظ به قيد التشغيل عند التبديل بين التطبيقات. هناك أيضًا عملية جديدة لإقران أدوات السمع، ووصول أسرع إلى الإعدادات، وطريقة سهلة لتوجيه الصوت إلى مخرجات مختلفة.

  1. تقنية Ultra HDR وصوت بلا فقدان

يدعم Android 14 الصور الثابتة بتقنية Ultra HDR التي توفر المزيد من السطوع والألوان والتباين على شاشات العرض المتوافقة . وستدعم صور Google أيضًا تقنية Ultra HDR للعرض والنسخ الاحتياطي والتحرير والمشاركة والتنزيل. بالإضافة إلى ذلك، يدعم Android 14 تنسيقات الصوت غير المفقودة عبر سماعات الرأس USB السلكية.

تقنية Ultra HDR وصوت بلا فقدان
تقنية Ultra HDR وصوت بلا فقدان

جدير بالذكر ، أنه سيستمر برنامج Android Beta في اختبار الميزات والتحسينات . وسيأتي Android 14 إلى Samsung وIQOO وNothing وOnePlus وOppo وRealme وSharp وSony وTecno وvivo وXiaomi في وقت لاحق من هذا العام .

إذا كان لديك Android 14 Beta 5.3 ، فقم بإلغاء الاشتراك أولاً للحصول على الإصدار الثابت دون مسح بيانات جهازك . وللحصول عليه ، انتقل إلى الإعدادات > النظام > تحديث النظام وانقر على “التحقق من وجود تحديث”.

ما أكثر ميزة أعجبتك في Android 14 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى