أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

انتبه ! مشكلة جديدة في ايفون 15 برو iPhone 15 Pro إياك والمجازفة !

ايفون 15 برو iPhone 15 Pro وشقيقه الأعلى برو ماكس يواجهان مشكلة جديدة أثناء الشحن

اعترفت شركة Apple بأن ايفون 15 برو iPhone 15 Pro وشقيقه الأعلى طراز برو ماكس 15 Pro Max يعانيان من مشاكل ارتفاع درجة الحرارة ، ووجهت أصابع الاتهام في ذلك إلى (خطأ فني) في نظام التشغيل iOS 17 ، كما أكدت الشركة أن هناك إصلاحًا قيد التنفيذ، ولكن ظهرت “مشكلة جديدة الآن في طراز البرو” ، إليكم التفاصيل ..

مشكلة جديدة في ايفون 15 برو iPhone 15 Pro

ظهرت مشكلة جديدة في طراز البرو وهي أن الشحن اللاسلكي قد يؤدي إلى إتلاف وحدة NFC (الاتصال قريب المدى) ، ورغم أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الحوادث المتفرقة التي تم الإبلاغ عنها في الوقت الحالي، ولكنها حدثت بعددٍ كبيرٍ بما يكفي لإحداث جلبة بحيث لا يمكن تجاهلها.

ايفون 15 برو
ايفون 15 برو

فقد أبلغ العديد من الأشخاص في منتديات MacRumors وكذلك الملصقات على منصة X عن مشكلات تتعلق بإعداد Apple Pay عند استبدال الهواتف في متجر Apple ، و اقترح الموظفون أن وحدة NFC قد تلفت!.

وفي نهاية المطاف، وجد الأشخاص سببًا محتملاً حيث بدأت المشكلة بعد استخدام منصات الشحن اللاسلكي في سيارات BMW الخاصة بهم ، ولم يتعرض الهاتف للضرر بهدوء فحسب، بل دخلت بعض الحالات في وضع استعادة البيانات، ولم يكن الأمر يتعلق بوحدة معيبة بل كانت الهواتف البديلة أيضًا قد أتلفت وحدات NFC الخاصة بها ، والأهم في الأمر أنه -وفقًا للمستخدمين- لم يكن أبدًا لديهم مثل هذه المشكلات مع موديلات iPhone السابقة.

ايفون 15 برو
مشكلة ايفون 15 برو

حتى الآن، تأتي التقارير في الغالب من مالكي طراز 15 برو iPhone 15 Pro الذين يقودون سيارة BMW، على الرغم من أن أحد المستخدمين لديه سيارة Toyota Supra 2023 قال إنه واجه مشكلة في Apple Pay على هاتف 15 Pro الخاص به.

الجدير بالذكر : أجرى موقع ArenaEV مراجعة لسيارة BMW i7 xDrive60 ، وقد نجا هاتف Android المستخدم أثناء الاختبارات، صحيح أن الحرارة زادت بعض الشيء أثناء الشحن، لكن تلك كانت نهاية الأمر ، ولا يمكن أن تكون الحرارة هي المشكلة، على الرغم من أن iPhone 15 Pro Max كان ساخنًا جدًا عندما قاموا بقياسه ولم يحدث شيء.

إذا كان لديك iPhone 15 Pro أو 15 Pro Max وتقود سيارة BMW، فتجنب استخدام الشحن اللاسلكي للسيارة، على الأقل حتى تكتشف كل من الشركتيْن العملاقتيْن آبل Apple و بي آم دبليو BMW الخطأ الذي يحدث !

ايفون 15 برو
ايفون 15 برو

وجب التنويه أيضًا إلى أنه في الوقت الحالي طراز آيفون 15 العادي iPhone 15 وشقيقه طراز 15 بلس 15 Plus لا يواجهان نفس المشكلة، ولكن قد ترغب في البقاء بأمان على أي حال، وتتجنب استخدام الشحن اللاسلكي من سيارتك !.

اقرأ أيضًا .. أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010

زر الذهاب إلى الأعلى