أخبار الشركاتالهواتف الذكيةاوبو

اهم 5 مميزات اوبو رينو 10 – Oppo Reno 10 تجعله الاختيار الأنسب للشباب العربي

اوبو رينو 10 حكاية سلسلة تكتسح الأسواق العربية بمواصفاتها الرائعة وسعرها المميز

تعتبر عائلة الرينو من اوبو إحدى أشهر عائلات الهواتف الذكية بالعالم وتتزايد شعبيتها يوما بعد يوم وبعد إطلاق اوبو رينو 10 – Oppo Reno 10 كان لابد لنا من أن نقدم لكم أهم 5 مميزات عن هذا الهاتف ، نستعرضها خلال المقال ونختم بمقطع فيديو من قناة رقمي تي في عبر اليوتيوب..

اهم 5 مميزات اوبو رينو 10 – Oppo Reno 10

اولا :- تصميم متميز

أصبح من المهم جدا حاليا أن تبدأ شركات الهواتف فى جعل هواتفها متميزة من ناحية التصميم بعد أن أصبح التكرار والتشابه هو العامل المسيطر على تصميم الهواتف لذا فكان أحد أبرز نقاط تميز هذا الهاتف هو التصميم المميز .

فمن الخلف نجد إطار الكاميرات المميز بشدة فنجده بيضاوي الشكل مقسم الى قسمين العلوي بنفس لون الهاتف ويضم الكاميرا الاساسية والسفلي باللون الأسود ويضم الكاميرتين الأخريتان  , الى جانب نحافة الهاتف فهو يأتي بسُمك 8 مم ، حيث تبلغ أبعاده 162.4 × 74.2 × 8 ملم ، مما يجعله مريح المسكة الى حد كبير بالإضافة إلى حواف الهاتف الدائرية والتي تجعل التعامل معه بيد واحدة أمرًا سهلًا خاصة مع وزنه 185 جرام.

استخدمت اوبو البلاستيك فى إطار الهاتف والزجاج في الظهر مما عمل على تخفيف وزن الهاتف مع الحفاظ على فخامة الملمس والإبقاء على رونق وأناقة الرينو 10 .

وبالطبع فإن استخدام اوبو تقنيات الطلاء المتطورة يزيد من اناقة الهاتف وخصوصا مع تغيير لون الهاتف حسب زاوية سقوط الضوء . 

اوبو رينو 10

ثانيا :- شاشة نابضة بالألوان 

من أكثر الأشياء المميزة في هواتف اوبو هي شاشاتها والأمر هنا هو خير تجسيد لذلك فنجد أن شاشة الرينو تأتي من نوع  منحنية الأطراف بمساحة 6.7 إنش بدقة الـ 1080×2412 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 394 بكسل لكل إنش مع دعم معدل التحديث الـ 120Hz بالإضافة لدعم الشاشة لخاصية الـ HDR10+ مع دعم أكثر من مليار لون وسطوع يصل الى 950 شمعة .

الشاشة قدمت لنا تباين واضح فى الألوان بفضل تقنية hdr 10 +  بالاضافة الى أن دعمها لمعدل التردد 120 هرتز جعلها سلسلة وقدم لنا تجربة تصفح رائعة غامرة بالألوان والتفاصيل .

اوبو رينو 10
اوبو رينو 10

ثالثا :- منظومة تصوير رائعة 

من الأمور المتعارف عليها جمهور المستخدمين هو أن اوبو تقدم واحدة من أفضل منظومات التصوير بين جميع مصنعي الهواتف .

وفي هاتف الرينو 10 فإن اوبو لم تخيب آمال محبيها وقدمت لنا منظومة تصوير متميزة فنجد أنها تأتي مكونة من اربع كاميرات  الامامية تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4 مع مستشعر OV32C , قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة في ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة وحافظت على توازن الاضائة فى المشاهد بصفة عامة بالاضافة الى انها كانت قادرة على معالجة الظلال و الشوشرة فى المشاهد ذات الإضاءة المنخفضة.

من الخلف نجد ثلاث كاميرات  الاساسية  تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 ، الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 هي مُخصصة للتصوير واسع الزاوية أما الكاميرا  الاخيرة فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وهي كاميرا التليفوتو وتستطيع التقريب البصري حتي 2اكس .

أداء منظومة التصوير الخلفية كان ممتع فى مختلف ظروف الإضاءة , حيث قدمت تعريض ديناميكي جيد مع الحفاظ على توازن الألوان وامكانيات متفوقة للذكاء الاصطناعي في معالجة الصور وخصوصا فى الظروف القاسية مثل ضوء الشمس المباشر او الاضاءة شبه المعتمة مما أعطانا راحة فى التعامل مع هذه الكاميرات في مختلف الأوقات.

اوبو رينو 10
اوبو رينو 10

رابعا :- عتاد قوي مع واجهة سلسة 

كان من الضروري أن تضع اوبو معالجًا قويًا في هذا الهاتف قادرًا على تنفيذ مختلف السيناريوهات بسهولة ولذا نجد أن قلب  الرينو 10 النابض يأتي من شركة ميديا تك وهو Dimensity 7050 بتكنولوجيا 6 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G68 MC4 .

يتكون المعالج من نواتين Cortex-A78 عالية الأداء بتردد 2.6 جيجاهرتز وستة انوية Cortex-A55 موفرة للطاقة بسرعة 2.0 جيجاهرتز، مع دعم لرامات  من نوع  LPDDR 5 او LPDDR4x  و ذواكر التخزين من نوع  UFS 3.1 / 2.1.

وعندما يتعلق الأمر بقدرات العرض، يمكن لمعالج 7050 التعامل مع الشاشات بدقة تصل إلى 2520 × 1080 بكسل ومعدلات تحديث تبلغ 120 هرتز، الى جانب دعمه لأداء الكاميرات سواء أكان فى تحليل المشهد او معالجة الصور الملتقطة , مع القدرة على استيعاب عدسات تصل إلى 200 ميجابكسل، وتسجيل فيديو 4K بدعم HDR .

وبالطبع فإن أداء هذا المعالج لم يكن ليظهر بهذه الكفاءة إلا ما مع وجود واجهة سلسة مستقرة مثل واجهة كولر او اس 13.1 وهي كما اعتدنا من اوبو خفيفة ومستقرة وكانت بالفعل أحد أهم أسباب ارتفاع قدرة أداء المعالج . 

اوبو رينو 10
اوبو رينو 10

خامسا  :- بطارية كبيرة وشحن سريع 

وأخيرا فكان لا بد من مصدر طاقة ضخم لمساعدة الهاتف على تنفيذ كل العمليات البقاء لأطول فترة بعيدة عن الشواحن وبنوك الطاقة ، فنجد أن البطارية هنا تأتي بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط مما يتيح إعادة شحن كل البطارية في أقل من 35 دقيقة.

كانت هذه هي اهم خمس مميزات عن اوبو رينو 10 فأخبرونا ماذا تحبون في هذا الهاتف وهل من الممكن أن يكون الرينو 10 هاتفكم المقبل؟.

اوبو رينو 10

اقرأ لدينا أيضًا .. أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010

زر الذهاب إلى الأعلى