الهواتف الذكيةاوبو

ميزة مخفية في هواتف اوبو يجب تنشيطها على الفور لأهميتها الشديدة .. إياك أن تتجاهلها !

كيفية تنشيط ميزة مخفية مهمة في هواتف اوبو بأسهل الخطوات

تمتلك هواتف اوبو العديد من الميزات والوظائف المخفية المهمة والتي يجهلها الكثير من المستخدمون . ونعلم جيدًا أن العديد من الهواتف لديها خيار الاتصال بخدمات الطوارئ إذا حدث لك شيء ما ، ولكن هذه الوظيفة تتجاوز كل ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك على هاتف OPPO مع موقعك حتى يتمكنوا من مساعدتك بسهولة أكبر .

أهم ميزة مخفية في هواتف اوبو

تأتي هذه الميزة في هواتف اوبو لتنقذك في حالات الطوارئ . حيث يمكنك العثور عليها في إعدادات هاتف OPPO الخاص بك . ويمكنك تفعيل خيار إرسال الرسائل القصيرة تلقائيًا مع الموقع ، بحيث إذا حدث لك شيء ما ، يمكنهم إرسال رسالة تحتوي على معلومات يمكن أن تنقذ حياتك إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك .

أهم ميزة مخفية في هواتف اوبو
أهم ميزة مخفية في هواتف اوبو

يجب عليك التأكد من ذلك بعد الاتصال برقم خدمة الطوارئ ، والذي سيكون بشكل عام 112 إلا إذا قمت بتغيير البلد وكان هناك بلد آخر . ويمكنك أيضًا القيام بذلك ، إذا كنت تفضل ذلك ، عندما يكون هاتفك غير نشط لمدة 48 ساعة .

اقرأ أيضًا : واجهة ColorOS 13 توفر ميزة مهمة جدًا لهواتف اوبو يجب معرفتها الآن

جدير بالذكر ، أنه لن يضر تنشيط تنبيه البطارية المنخفض جدًا الذي يرسل رسالة إلى جهات الاتصال هذه عندما يكون لديك أقل من 15٪ من البطارية ، إلا إذا كنت شخصًا يستخدمه إلى الحد الأقصى وتخشى أن يرسل هاتفك رسائل إليهم كل يوم .

كيفية تنشيط ميزة الطوارئ على هاتف اوبو

سنعرض لكم الآن خطوات تنشيط ميزة الطوارئ على هواتف OPPO وفيما يلي خطوات تفعيل هذه الوظيفة التي يمكن أن تنقذ حياتك :

تنشيط ميزة الطوارئ على هاتف اوبو
تنشيط ميزة الطوارئ على هاتف اوبو

انتقل إلى إعدادات الهاتف .
انقر على الأمن والطوارئ .
اضغط على مشاركة الطوارئ .
اختر متى ترسل .
ثم الإشارة إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك .

اقرأ أيضًا : واجهة ColorOS 13 .. ميزة مثيرة للاهتمام يوفرها التحديث لهواتف اوبو ننصح بتجربتها الآن

كيفية الإشارة إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك

لإضافة جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك ، يمكنك الذهاب إلى نفس القسم والبحث عن خيار إضافتها ، حتى يعرف الهاتف من يجب إبلاغه في حالة حدوث شيء لك أو في حالة الطوارئ . واعتمادًا على هاتفك ، قد يكون المسار مختلفًا أو مشابهًا ، في إعدادات الطوارئ أو الأمان :

كيفية الإشارة إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك
كيفية الإشارة إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك

افتح إعدادات الهاتف .
انقر على الأمن والطوارئ .
انقر فوق مع جهات اتصال الطوارئ .
انقر فوق إضافة جهة اتصال .
أدخل البيانات وأكد .

اقرأ أيضًا : اوبو اى 79 OPPO A79 5G كشف تفاصيل البطارية والكاميرا في أول تسريب حصري

معلومات أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار

إذا قمت بتنشيط خيار إشعار جهات الاتصال الخاصة بك في حالات الطوارئ ، فسوف يتلقون رسالة تتضمن موقعك الحالي . وبالطبع ، إرسال رسالة الطوارئ SOS بدقة سيعتمد على الاتصال بالشبكة ، والعوامل البيئية ، والموقع ، ما إذا كان لديك نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) متاحًا وعوامل أخرى .

بالإضافة إلى بطاريتك أو إذا كان لديك بعض أوضاع توفير الطاقة ، فمن الجيد أن تكون البطارية مشحونة دائمًا وتعطي الأذونات المطلوبة .

جدير بالذكر ، أنه لا يضر أيضًا تفعيل وظيفة الذهاب إلى مكالمة الطوارئ بالضغط على زر الطاقة 5 مرات سريعًا لها وخيار الطوارئ SOS . على الرغم من أنها قد تبدو سخيفة بالنسبة لك ، إلا أنها يمكن أن تكون تفاصيل صغيرة لن تستغرق منك دقيقة واحدة ويمكن أن تنقذ حياتك إذا تعرضت لحادث ، أو كنت في خطر ، أو حدث لك شيء ما . ولا يوجد أحد أفضل من الأشخاص الذين قمت بتعيينهم للحصول على معلومات مهمة عنك يمكن أن تساعدك إذا لزم الأمر .

ما رأيك في الميزات التي توفرها هواتف OPPO ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى