جوجل

الذكرى 25 لإنشاء Google: أهم 5 أكواد ورموز سرية في بحث جوجل إياك تجاهلها

اليوم يصادف الذكرى 25 لإنشاء Google

اليوم الذكرى 25 لإنشاء Google، وتحتفل جوجل بالفعل اليوم بمرور 25 عامًا على تأسيسها بطريقة خاصة من خلال “دودل” اليوم. الـ “دودل” هو تغيير على الشعار الرسمي الذي تقوم به شركة جوجل بمناسبة الأحداث أو الذكريات البارزة، وفي هذه المناسبة لم ترغب في التخلف.

وفي الذكرى 25 لإنشاء Google، حولت أشهر محرك بحث على الإنترنت الكلمة “Google” إلى “G25gle” على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، وأضافت أشرطة الاحتفال على الشاشات عند النقر على شعار الشركة.

,أوردت الشركة نفسها هذا المثال اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين، واحتفلت بأن المحرك قد أصبح أداة مفيدة لملايين المستخدمين الذين يرغبون في إشباع فضولهم أو الحصول على إجابات لأسئلة “كبيرة وصغيرة”.

الذكرى 25 لإنشاء Google
الذكرى 25 لإنشاء Google

وقدرت الشركة تطور الشركة نفسها بناءً على “الفضول” للمتصفحين، وذكرت في هذا السياق أن أكثر البحوث شيوعًا في عام 2020 كانت لفستان جينيفر لوبيز في حفل توزيع جوائز الجرامي في ذلك العام، مما دفع مهندسي الشركة إلى إنشاء “صور Google” لفهرسة الصور جنبًا إلى جنب مع صفحات الويب وتسريع البحث عن هذه اللقطات.

اليوم يصادف الذكرى 25 لإنشاء Google … إليكم أهم الرموز للبحث باحترافية

الذكرى 25 لإنشاء Google
الذكرى 25 لإنشاء Google

1- الرمز + عند البحث في Google

اختصارات البحث في Google: لنفترض أننا نرغب في البحث عن كلمة “كمبيوتر” و”انترنت”. ولكن عند البحث بالطريقة العادية، قد تظهر لنا مواقع تحتوي على كلمة “كمبيوتر” دون أن تحتوي على كلمة “انترنت”.

لنعرض المواقع التي تحتوي على كلمة “كمبيوتر” وتكون مصاحبة لكلمة “انترنت”، نستخدم الرمز + ونقوم بالبحث في Google بهذه الطريقة.

اقرأ أيضًا: شركة جوجل تطلق أهم ميزة ثورية في تاريخها لمستخدمي تطبيق لوحة مفاتيح Gboard

2- الرمز –

أحد أدوات البحث في Google هو الرمز -. يُستخدم هذا الرمز عندما نرغب في البحث عن كلمة معينة تكون دائمًا مرتبطة بكلمة أخرى، ونرغب في الحصول على الكلمة الأولى فقط.

مثال: كلمة “green burger”. إذا قمت بالبحث في Google بالطريقة المعتادة، ستظهر لك جميع المواقع التي تحتوي على مصطلح “green burger”.

ومع ذلك، إذا قمنا بالبحث بهذا الشكل: “green – burger”، سيقوم بالبحث وإظهار النتائج التي تحتوي على “green” ويتجاهل “burger”.

3- السر الثالث (رمز الـ “)

أحد الأدوات الهامة في قواعد البحث في Google هو الرمز “،”، ونستخدمه عندما نرغب في البحث عن جملة معينة بنفس ترتيب الكلمات فيها.

على سبيل المثال، نبحث بهذا الشكل:

“I use Facebook”

بهذه الطريقة، سيقوم Google بالبحث عن الجملة “I use Facebook” بالترتيب الذي تم وضعه، ولن يظهر أي نتائج لا تحتوي على نفس الجملة بنفس الترتيب.

4- السر الرابع (رمز الـ OR)

واحدة من الأسرار المهمة في رموز البحث في Google هي “OR”، ونستخدمها عندما نرغب في البحث عن كلمة أو كلمة بمعنى آخر.

على سبيل المثال، إذا كتبنا “Eat or Drink”،

بهذه الطريقة، سيقوم Google بالبحث في المواقع التي تحتوي على كلمة “Eat” دون الحاجة إلى وجود كلمة “Drink”. كما سيبحث أيضًا عن كلمة “Drink” منفردة، وإذا وجد موقع يحتوي على كلمتي “Eat” و “Drink” سيظهر هذا الموقع أيضًا.

5- السر الخامس (رمز Site)

أحد الرموز الهامة والاختصارات في عمليات البحث في Google هو كلمة “site”، ونستخدمها عندما نرغب في البحث في موقع معين عن كلمة محددة.

مثال: “messi site:facebook.com”

بهذه الطريقة، سيقوم Google بالبحث عن كلمة “messi” في جميع الصفحات الموجودة على موقع facebook.com.

برأيكم، ما هو أفضل محرك بحث بمناسبة الذكرى 25 لإنشاء Google:؟

زر الذهاب إلى الأعلى