أخبار الشركاتالهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت اكس 5 – Huawei Mate X5 عملاق الهواتف المطوية يدعم شبكات 5G مع ترقيات جبارة

مواصفات هواوي ميت اكس 5 - Huawei Mate X5 تجعله منافسًا شرسًا لهواتف جالكسي فولد وفليب

هواوي تكشف رسميا عن هاتفها المطوي الجديد هواوي ميت اكس 5 – Mate X5 لمنافسة جالكسي زي فولد 5 من سامسونج، ويعتبر الهاتف الجديد خليفة Mate X3 الصادر قبل سنة ، وقد حافظ على نفس تصميمه لكن يقال إن هواوي قامت بتغييرات مخفية في العتاد لتحسين تجربة الاستخدام، فهل هذا صحيح؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة على التفاصيل الشاملة..

تصميم هواوي ميت اكس 5 – Huawei Mate X5

هواوي ألغت Mate X4 المفترض أن يكون خليفة لسابقه X3 وكشفت مباشرة عن Mate X5، ان كنت تظن أن هذا يدل على تحسينات جذرية وتغييرات في كل جوانب الهاتف فأنت مخطئ، Mate X5 حافظ على نفس التصميم، الاختلاف الوحيد الملاحظ هي تكبير المنطقة السوداء في نافذة الكاميرات الدائرية لتعطي شكل مربع بعدما كانت مستطيلة في X3، الظهر جاء مطفيا بملمس زجاجي أو جلدي حسب خيارات الألوان، الشاشة الخارجية بقيت على حالها بثقب الكاميرا في المنتصف، الشاشة الداخلية بثقب الكاميرا في الزاوية اليمنى.

هواوي ميت اكس 5
هواوي ميت اكس 5

من الإضافات الجديدة في الجهاز نجد أنيتنات الشبكة في الزوايا بتصميم جديد تعد بتعامل اكثر ذكاء مع الإشارة المستقبلة بفضل خوارزميات ذكية تعمل بالذكاء الإصطناعي لإختيار الإشارة الأفضل لاتصال أسرع.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأعلى سبيكر، ميكروفون و مستشعر IR، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر، ميكروفون ومدخل شريحتي الإتصال، كما هو متوقع الهاتف يدعم صوت ستريو لتجربة مشاهدة ولعب أكثر واقعية، كما يدعم مقاومة الماء بمعيار IPX8، مع التأكيد أن هواوي لم تجد طريقة بعد لحماية الهاتف من الأثربة.

من جهة أخرى، Mate X5 هو أول هاتف مطوي من هواوي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G… سابقا تعرضت هواوي لموجة انتقادات حادة بسبب عدم توفير دعم لشبكات 5G في هواتفها، هواوي سمعت لهذه الإنتقادات وقدمت ما كان يطلبه الجمهور.

هواوي ميت اكس 5
هواوي ميت اكس 5

مواصفات هواوي ميت اكس 5 – Huawei Mate X5

يبلغ وزن الجهاز 243 جم لملمس الزجاج و 245 جم لملمس الجلد، ويعتبر نحيفًا جدا في الوضعية العادية بسماكة 5.3 مم و 11.08 في الوضعية المطوية.

كل من الشاشة الخارجية والداخلية لم تعرف أي تغييرات من آخر جيل، في الخارج لوحة اوليد مقاس 6.4 انش بدقة FHD+ بمعدل تحديث متغير من 1-120 هرتز وحساسية لمس 300 هرتز ومحمية بطبقة Kunlun Glass.

الشاشة الداخلية كذلك أموليد بمقاس 7.85 انش بدقة 2496 × 2224 بكسل، وفي حركة غريبة هواوي تتيح تكنولوجيا LTPO لمعدل التحديث المتغير فقط لنسخة 16 جيجا بايت رام حيث يتغير من 1 الى 120 هرتز، نسخة 12 جيجا بايت ستحصل على معدل تحديث ثابت 120 هرتز .

معدل التحديث الديناميكي يساعد على اطالة مدة الإستخدام بدون الحاجة لشحن الهاتف عبر تقليل معدل التحديث في الحالات التي لن تحتاج اطارات اكثر، والعكس في الحالات الضرورية مثل لعب الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات، من الضروري ان تعرف هذه المعلومة قبل الاختيار بين خيار 12 أو 16 جيجا بايت.

هواوي ميت اكس 5
هواوي ميت اكس 5

يعمل الهاتف بنظام HarmonyOS 4 من هواوي بخصائص ومميزات جديدة من بينها الإيماءت الهوائية لتصفح الفيديوهات، صفحات الويب والصور بدون لمس الشاشة، في العتاد لم تكشف هواوي بشكل رسمي عن اسم المعالج المعتمد، لكن اغلب التقارير والمراجعين الذين توصلوا بالجهاز يقرّون أنه Kirin 9000s نفسه الموجود في هواتف Mate 60.

سيتوفر الهاتف بخيار رام 12 جيجا بايت بسعة تخزين 512 جيجا بايت، وخيار 16 جيجا بايت بسعة تخزين 512 جيجا بايت أو 1 تيرابايت.

العدسات الخلفية بقيت على حالها، الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.8، وعدسة الترا وايد بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، وعدسة بيرسكوبية 12 ميجا بكل بفتحة F 3.4 تدعم التثبيت البصري OIS والتقريب البصري خمس مرات والرقمي 50 مرة.

يمكن للكاميرا تسجيل فيديوهات بجودة 4K و Slow Motion بجودة FHD بتردد 960 اطار بالثانية ، وفي كل من الشاشة الخارجية والداخلية كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل.

رفعت هواوي من بطارية الهاتف ل5060 ميللي امبير بقدرة شحن سريعة تصل ل66 واط، الشاحن السريع مدرج داخل العلبة ولن تحتاج لشرائه منفصلا، بالإضافة لدعمه الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط وتقنية الشحن العكسي بقدرة 7.5 واط.

هواوي ميت اكس 5
هواوي ميت اكس 5

الهاتف متاح باللون الرمادي، الأسود، البني الفاتح، الأخضر الداكن والأرجواني دون معلومات رسمية عن السعر، تابعوا حسابنا على انستجرام لمعرفة السعر فور الكشف عنه…

اقرأ لدينا : أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010

ما رأيكم في Mate X5 الجديد؟ هل يكون ندّا قويا لزي فولد 5؟ شاركونا آراءكم أسفل في مكان التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى