أخبار الشركاتأخبار الويبتقنيات أخرى

أهم ميزات منصة الوغا الخرافية – وإليك كود خصم بنسبة 40% على كل الاشتراكات المدفوعة والمزايا المتقدمة

قفزة نحو التطور الرهيب - منصة آلوغا ثورة تقنية جديدة في عالم صناعة المحتوى

توفر منصة الوغا مزايا عديدة لصناع المحتوى عبر العالم ، أبرزها أنها تكسر حاجز اللغة الذي يمثل معضلة لدى البعض ، فأنت كصانع محتوى عربي ما الذي يمنع محتواك من الانتشار على نطاق اوسع من الشرق الأوسط وشمال افريقيا؟ نفس السؤال للمشاهد العربي ما الذي يمنعك من استكشاف محتوى من دول مختلفة؟

الجواب طبعا هو اللغة ، فإن كسر هذا الحاجز يساعد صناع المحتوى الوصول لجمهور اكبر وبالتالي انتشار وشعبية أكبر، ومنصة آلوغا تكسر هذا الحاجز ، فلنتعرف أكثر على المنصة والخصائص القوية التي تقدمها لصناع المحتوى.

ميزات منصة الوغا الخرافية

منصة الوغا عبارة عن منافس حديث ليوتيوب و Vimeo تتيح لصناع المحتوى الصوتي البصري وحتى الصوتي فقط مثل برامج البودكاست في نشر محتواهم على اكبر نطاق دون الاكتراث لحاجز اللغة بدون شن حملات اعلانية بمبالغ ضخمة.

منصة الوغا
منصة الوغا

اكتسب طاقم منصة الوغا عشر سنوات خبرة في المجال، تبلورت هذه الخبرة وطفرت قبل أربع سنوات مع ذروة انتشار الذكاء الإصطناعي وتطوره في المجالات التقنية.

وبعد سنوات من تدريب وتطوير الذكاء الاصطناعي على عشرات الملفات ، نجح طاقم الشركة في تطوير أدوات ذكية تساعد صانع المحتوى على دبلجة أو ترجمة محتواه لأكثر من 150 لغة مختلفة وبلهجات حسب المناطق بما في ذلك العربية التي يدعم منها الموقع 17 لهجة مختلفة مع 400 صوت لتعليق احترافي معدل بالذكاء الإصطناعي.

بالدخول على رابط alugha.com، واجهة المستخدم البسيطة وسهلة الاستعمال ستثير انتباهك، التصفح بين القوائم والصفحات سهل وسريع ولا يتطلب اي تعقيدات، يمكن التسجيل اما بالطريقة الكلاسيكية او فقط بحساب جوجل أو Apple ID، سيمنحك الموقع صلاحية الكاملة لمشاهدة محتوى الموقع او رفع محتوى.

من الخدمات المثيرة أيضا نجد Alugha2go، تتيح لك ترجمة اي فيديو او مقطع صوتي لأي لغة مباشرة وبدون الحاجة للتسجيل، يمكنك الاختيار بين الترجمة السريعة عن طريق الذكاء الإصطناعي، او الترجمة الاحترافية حيث يتم مراجعة الترجمة من طرف متحدث مختص بلغته الأم لجودة أعلى وبدون أخطاء.

بعد اختيار نوع الترجمة انسخ رابط الفيديو المراد ترجمته، الخدمة تدعم روابط منصة الوغا و يوتيوب و vimeo، بعدها قم بضبط الإعدادات، حدّد لغة الفيديو الأصلية واللغات التي تريد الترجمة إليها مع تحديد نبرة الصوت من الخيارات الموجودة، توجد أكثر من لغة للاختيار منها، في الأخير سيتم تحديد سعر الخدمة حسب نوع الطلب وعدد اللغات المختارة، بعد التأكيد سيوجهك لصفحة الدفع عبر بطاقتك الإئتمانية او الباي بال.

قوة alugha تظهر أكثر مع Dubbr والتي سنخصص لها الجانب الأكبر من الشرح لما تحمله من خصائص قوية تساعد فيديوهات صناع المحتوى على الانتشار، يتوجه إليها المستخدم بالضغط على الصورة الجانبية ثم الناشر، يمكنك رفع فيديو جديد أو اختيار واحد من ارشيفك، او فقط بنسخ رابط الفيديو من يوتيوب أو Vimeo إن كان منشورًا بالفعل على إحدى المنصتين.

بعد الرفع أدخِلْ لغة الفيديو واختر متابعة، عليك ملء مجموعة من الخانات على نفس طريقة يوتيوب عند رفع اي فيديو عادي، في حالة نسخ رابط فيديو من يوتيوب أو Vimeo سيتم ملء كل هذه الخانات بشكل اوتوماتيكي.

أخيرا سيتم إنشاء مشروع dubbr بالضغط على الزر الموجود بالأسفل، سيطلب منك تحديد عدد الأصوات الموجودة في الفيديو من الذكور والإناث، تساعد هذه الخطوة على تحويل الصوت لملف نصي بدقة أعلى، أخيرا قم باختيار أداة التحويل من الصوت للنص بشكل اوتوماتكي، فالذكاء الإصطناعي يقسّم طبقة الصوت المضافة لأجزاء مدتها حوالي 10 ثواني مع إدراج النص الخاص بها.

مع انتهاء الذكاء الإصطناعي من عملية تحويل الصوت للنص يمكنك مراجعة العمل، في حالة حدّدت ان الفيديو به صوتين او أكثر تأكد من أن كل طبقة صوت تتضمن النص الصحيح، بعد الإنتهاء يمكنك تحويل الملف النصي لعناوين فرعية في الفيديو عبر الضغط على أيقونة DUB to SUB في شريط الأدوات، سيتم توليد العناوين الفرعية بشكل اوتوماتيكي وبعد الإنتهاء قد تجد بعض الأخطاء في بعض الكلمات أو في تقطيع الأقسام، لذا قم بتصحيحها ليخرج الفيديو بأعلى جودة واحترافية.

منصة الوغا
منصة الوغا

ان كانت الترجمة فقط ما تجعلك منفتحًا على باقي اللغات فمنصة يوتيوب ستكون كافية على هذا القبيل لأنها تتيح هذه الميزة بالفعل ، لكن خاصية Alugha تتيح اكثر من هذا ، فإنه ليجد الأجانب محتواك يجب أن يكون موجهًا له بلغتهم بشكل كامل، ونقصد هذا حتى عنوان الفيديو، الوصف والصوت، يمكنك تنفيذ كل هذا بالضغط على أيقونة إضافة لغة جديدة في درج الأدوات و اختر أي لغة مع التأشير على تحديد الكل لترجمة كل معلومات الفيديو بشكل اوتوماتيكي.

ويبقى الجزء الأخير هو إضافة دبلجة للفيديو، يجب أن تتوفر بالفعل على ملف صوتي لرفعه، إن لم تتوفر عليه لا مشكلة، اضغط على أيقونة الميكروفون في درج العرض وستجد أن الملف النصي المقسم تمت ترجمته بالفعل، يبقى دورك هو تسجيل كل جزء بصوتك.

قوة Dubbr لا تقف عند هذا الحد، بل تعجّ بالأدوات المفيدة لصناع المحتوى لن يسعنا الوقت لذكرها كلها في الفيديو، يمكنك الضغط على قسم شروحات عامة في الأسفل ثم Dubbr وستجد شروحات لكل الخصائص بصور توضيحية.

الكثير من هذه الخصائص متاحة في الاشتراك المجاني لكن بشكل محدود، أما للاستفادة القصوى وبِحُرية أكثر قم بمعاينة الاشتراكات المدفوعة والمزايا المقدمة في كل واحدة، استخدم كود raqami40 الظاهر على الشاشة للاستفادة من خصم 40% على كل الاشتراكات، كود الخصم صالح للاستعمال مرة واحدة لاشتراك سنة للحد الأقصى.

فيديو شامل عن منصة الوغا

تجد رابط الموقع أسفل في صندوق الوصف، كصانع محتوى ومستهلك للمحتوى المرئي ، هل تجد أن منصة الوغا بهذه المميزات العظيمة قادرة على منافسة يوتيوب؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات واشترك في القناة ليصلك كل جديد ..

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

زر الذهاب إلى الأعلى