الهواتف الذكيةشاومي

كيفية معرفة إذا كان هاتف شاومي يستفيد من الشحن السريع أم لا؟

معرفة ما إذا كان هاتف شاومي يستفيد من الشحن السريع أم لا بطريقة سهلة

في السنوات الأخيرة، اختارت شركة شاومي إضافة الشحن السريع إلى معظم هواتفها الذكية بشكل تقريبي. على سبيل المثال، يأتي هاتف شاومي 12 تي برو مع شحن سريع بقوة 120 واط يتيح له شحن بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في 19 دقيقة فقط، حتى تصل إلى 100%.

ولكي نتمكن من الاستفادة من الشحن السريع لهاتفنا شاومي أو ريدمي أو بوكو، يجب أن نكون بحاجة إلى شاحن متوافق. ويجب أن يحتوي هذا الشاحن على قدرة إخراج تكون على الأقل متساوية للحد الأقصى المسموح به من قبل الجهاز الذي سيتم شحنه، لكي نتمكن من الاستفادة منه.

ومعرفة ما إذا كان هاتفنا الذكي يستخدم شحنه السريع بالكامل يعد أمرًا بسيطًا للغاية. يظهر لنا MIUI العديد من المؤشرات بذلك، حيث تميز بين عملية الشحن العادية وعملية الشحن السريع.

معرفة ما إذا كان هاتف شاومي يستفيد من الشحن السريع أم لا بطريقة سهلة

لمعرفة ما إذا كان هاتف شاومي الخاص بك يستخدم الشحن السريع بشكل كامل. فقط، عندما نوصل هاتفنا شاومي أو ريدمي أو بوكو بالشاحن ونوصل الشاحن بمأخذ الكهرباء، يُظهر لنا MIUI أن عملية الشحن قد بدأت. ولهذا الغرض، يستخدم نوعين من الرموز في الشريط العلوي للحالة:

معرفة ما إذا كان هاتف شاومي يستفيد من الشحن السريع أم لا
لمعرفة ما إذا كان هاتف شاومي يستفيد من الشحن السريع أم لا بطريقة سهلة
  1. رمز الصاعقة الواحدة: يشير إلى أن البطارية تشحن بشكل بطيء أو دون الحد الأقصى المسموح. يحدث هذا عادةً إذا لم يكن الشاحن أو الكابل متوافقًا مع الشحن السريع.
  2. رمز الصاعقة المزدوجة: يشير إلى أن البطارية تشحن بواسطة الشحن السريع. وهم على حد سواء، الهاتف الذكي، والشاحن، والكابل متوافقة مع الشحن السريع.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI لزيادة سرعة الشحن القصوى على هواتف شاومي وريدمي وبوكو

بالإضافة إلى هذا المؤشر، ستظهر رسالة تشير إلى نوع الشحن على شاشة القفل، تحديدًا في الجزء السفلي، على سبيل المثال: “يتم الشحن” أو “شحن سريع”. وبهذه الطريقة يمكننا معرفة ما إذا كان هاتفنا شاومي يُشحن باستخدام الشحن السريع بشكل كامل.

ما رأيكم في هذه الطريقة؟

زر الذهاب إلى الأعلى