الهواتف الذكيةشاومي

كيفية تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI لزيادة سرعة الشحن القصوى على هواتف شاومي وريدمي وبوكو

تعرف على أهم إعداد في واجهة MIUI

في الوقت الحالي، يمكن شحن معظم هواتف شاومي بسرعات مذهلة. وفي الواقع، أصبح من الشائع الآن أن نجد أجهزة بشحن سريع بقوة 33 واط، 67 واط، 120 واط، أو حتى 210 واط في حالات مثل هاتف Redmi Note 12 Pro+ Explorer Edition الأخير، ولكن عمومًا، لا يستفيدون عادة من هذه القدرات بشكل كامل.

تحدُّ واجهة MIUI من الحد الأقصى لطاقة الشحن السريعة للحفاظ على صحة البطارية، ويمكن أن يكون هذا هو السبب الرئيسي في شحن شاومي ببطء أو على الأقل ليس بالسرعة التي يجب أن يكون عليها.

لهذا السبب، سنشرح في هذه المقالة كيفية إلغاء قيود الحد الأقصى لسرعة الشحن السريع في أي هاتف شاومي، وهو إعداد سهل حقًا للتفعيل والذي ستحتاج فقط إلى شاحن رسمي يدعم القدرة القصوى للشحن لهاتفك.

زيادة الحد الأقصى لسرعة الشحن من خلال تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI

تأتي جميع الهواتف الذكية الحالية التي تدعم الشحن السريع مع آليات الأمان المتعددة للحفاظ على صحة البطارية بأفضل حالة ممكنة. عمومًا، يأتي بعض الهواتف الذكية مع شواحن ذات طاقة أقل من الحد الأقصى المدعوم للهاتف، ولكنها غالبًا ما تكون محدودة من خلال البرمجيات.

على سبيل المثال، يتعطل واجهة MIUI الحد الأقصى لسرعة الشحن في هواتف شاومي التي تدعم سرعات 67 واط أو أكثر.

ومع ذلك، يمكن تعطيل هذه الآلية بسهولة. للقيام بذلك، ليس من الضروري تثبيت تطبيق MIUI Downloader كما يشرح الكثيرون: يمكنك القيام بذلك مباشرةً من إعدادات واجهة MIUI. ولكن قبل القيام بأي شيء، تأكد من أنك تمتلك الشاحن الرسمي لهاتفك.

وبمعنى آخر، إذا كان هاتفك يدعم 67 واط، يجب أن يدعم محول الشحن هذه السرعة. من المهم أن يكون الشاحن الأصلي، تذكر أن الشواحن الجارية أو العامة قد تكون ضارة بالجهاز. بعد توضيح هذا الأمر، اتبع هذه الخطوات لتفعيل الحد الأقصى لسرعة الشحن المسموح بها في هاتفك شاومي:

تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI
تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI
  • انتقل إلى إعدادات واجهة MIUI.
  • انتقل إلى قسم البطارية.
  • اضغط على علامة التبويب “البطارية” الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة.
  • بمجرد الدخول، انتقل إلى خيار زيادة سرعة الشحن.
  • أخيرًا، انقر على “زيادة سرعة الشحن” لتفعيل هذا الخيار.

بعد القيام بهذا، سيبدأ هاتفك Xiaomi، Redmi أو POCO في إعطاء الأولوية لسرعة الشحن، مما يعني أنه يجب أن يشحن من 0 إلى 100 بشكل أسرع بكثير من قبل، حيث سيبدأ في تقديم الحد الأقصى من الطاقة باستخدام الشاحن.

تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI على هاتف ريدمي نوت 11 برو لزيادة سرعة الشحن

مع ذلك، يجب أن تأخذ في اعتبارك أن هذا قد يرفع درجة حرارة الجهاز، لذا يُوصى بتفعيل هذا الخيار فقط عندما تحتاج إلى شحن هاتفك بأسرع وقت ممكن. في غير هذه الحالة، سيتم شحن الهاتف دائمًا بأقصى طاقة، مما قد يؤدي إلى تدهور البطارية بشكل أسرع.

كيفية تفعيل الشحن السريع الأقصى في شاومي عبر تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI؟

لتفعيل أقصى طاقة للشحن السريع في أي هاتف شاومي، يجب أن تنتقل إلى إعدادات الهاتف، ثم انتقل إلى قسم البطارية وابحث عن خيار يسمى “زيادة سرعة الشحن”.

تفعيل أهم إعداد في واجهة MIUI على هاتف شاومي 12 تي برو لزيادة سرعة الشحن

بمجرد أن تجده، انقر عليه وقم بتفعيل المفتاح ليبدأ جهازك في الشحن بأقصى سرعة مسموح بها. يتوفر هذا الإعداد فقط في الهواتف التي تدعم الشحن بقوة 67 واط أو أكثر، مثل Xiaomi 12T Pro أو Redmi Note 11 Pro.

كيفية إيقاف زيادة سرعة الشحن في واجهة MIUI؟

عدم توصيل الهاتف بشحن سريع أقصى طوال الوقت ليس مفضلاً. لذلك، نوصي بزيادة سرعة الشحن فقط في بعض الأوقات ومن ثم إيقاف هذا الخيار. للقيام بذلك، انتقل ببساطة إلى إعدادات البطارية وقم بإيقاف وظيفة “زيادة سرعة الشحن” لتحميل الهاتف مرة أخرى بقدرة أقل مما يمكنه دعمه عادةً.”

ما رأيكم في هذه الطريقة؟ وما هو أهم إعداد في واجهة MIUI بشكل عام؟

زر الذهاب إلى الأعلى