ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 برو – iPhone 16 Pro سيأتي بميزة قوية للغاية تجعله يتفوق على أغلب الهواتف

كشف أهم ميزة سيأتي بها ايفون 16 برو

أعلنت شركة ابل رسميًا عن ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس خلال حدث Wonderlust الأسبوع الماضي. وطُرحت هاتان الهاتفين الذكيين للطلب المسبق في 15 سبتمبر وستتوفر للبيع هذا الجمعة.

كشف أهم ميزة سيأتي بها ايفون 16 برو

في هذا العام، قدمت الشركة تصميمًا جديدًا لعدسة زووم Tetraprism مع دعم بصري يصل إلى 5 أضعاف. أنها تحسن ولكنها حصرية لـ ايفون 15 برو ماكس. الآن، ظهر تسريب جديد يشير إلى أننا قد نرى توسعًا لتكنولوجيا العدسة الجديدة هذه إلى الهاتف الذكي ايفون برو الأصغر حجمًا في العام المقبل. سيحصل ايفون 16 برو على عدسة زووم Tetraprism لتحقيق تكبير بصري بنسبة 5 أضعاف

قام مينغ-تشي كو، محلل معروف في مجال ابل، بنشر مقالة جديدة على منصة Medium كشف فيها أن عدسة زووم Tetraprism قد يمتد إلى ايفون 16 برو. يعني ذلك أن كل من ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس سيأتيان بنفس نظام العدسة للتكبير الذي رأيناه في الماضي.

ايفون 16 برو

Tetraprism هو تصميم جديد لعدسة الزووم قدمته ابل خلال حدث إطلاق iPhone 15 Pro. وتم تصميمه لتقليد نتائج عدسة 120 مم من كاميرا الإطار الكامل. وأضافت الشركة هيكلًا زجاجيًا قابلًا للطي أسفل العدسة يعكس الضوء أربع مرات.

اقرأ أيضًا: أخيرًا: شركة جوجل توفر أهم ميزة طال انتظارها للتخلص من المكالمات المزعجة لجميع الهواتف من خلال تنشيط هذا الإعداد

ويتيح هذا للضوء أن يسافر مسافة أكبر داخل الفضاء المحدود ونفسه. وتقول ابل أن هذا يخلق ما يكفي من الفصل بين العدسة والمستشعر لتمكين البعد البؤري الأطول.

ونتيجة لذلك، سيتمكن ايفون 15 برو ماكس الآن من استخدام تكبير بصري يصل إلى 5 أضعاف وتكبير رقمي يصل إلى 25x. وهذه ترقية جيدة على تكبير الزووم البصري بنسبة 3 أضعاف في ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس.

ومع ذلك، فإن ايفون 15 برو الجيل الأحدث لا يزال محدودًا بنفس تكبير الزووم البصري بنسبة 3 أضعاف لأنه ليس لديه تصميم عدسة الزووم الجديدة.

ويضيف كو أيضًا أن هذه الوحدة الجديدة المدمجة لكاميرا Tetraprism هي أيضًا السبب في مشكلات إمدادات iPhone 15 Pro Max. ويقال أن ابل زادت مواصفات نظام العدسة الجديد بشكل عاجل. وقد أدى ذلك إلى توسيع خطوط إنتاج Tetraprism للمورد الحصري Largan.

يقول أن كان كلتا هاتفي ايفون 16 برو مزودتين بعدسة Tetraprism، فإن ذلك سيرفع حاجز الدخول لمورد العدسات الثاني الأكبر لدى ابل. ومن المتوقع أن يظل Largan المورد الحصري، أو على الأقل المورد الرئيسي، لتصميم Tetraprism في العام المقبل أيضًا.

إذا ما انتهت ابل فعلاً بتوسيع استخدام Tetraprism في ايفون 16 برو، فسيكون ذلك بالتأكيد يقرب الهاتفين iPhone Pro من التوازن.

وسمعنا شائعات في الماضي تشير إلى أن الشركة ترغب في تفريق المزيد بين النماذج Pro و Pro Max. إن هذه بدايات مبكرة لشائعات سلسلة iPhone 16 ويجب أن نحصل على وضوح أكثر مع مرور الوقت.

والآن، ما هي أفضل ميزة في سلسلة ايفون 15 بشكل عام؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى