الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra جميع ميزات الهاتف التي تم الكشف عنها حتى الآن

كل مواصفات Galaxy S24 Ultra التي تم تسريبها قبل الإطلاق الرسمي

أطلقت شركة سامسونج هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra في فبراير عام 2023، وسرعان ما أثبت أنه هاتف مبهر في كل ميزاته تقريبًا. الآن، بدأت الأنظار تتجه إلى هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا ” Samsung Galaxy S24 Ultra”، الذي تدور حوله الشائعات بشكل كبير. نستعرض لكم اليوم في هذا المقال كل ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف الذكي الرائد القادم من سامسونج.

مميزات هاتف Galaxy S24 Ultra (تسريبات)

التصميم والشاشة

شاشة جالكسي اس 24 الترا

من المتوقع أن يحتوي هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra على نفس الشاشة بحجم 6.8 إنش مثل سابقتها وأن يكون له تصميم مشابه لهواتف Galaxy Note. قامت شركة سامسونج مؤخرًا بتعيين مصمم سابق من شركة Mercedes-Benz، Hubert H. Lee، لرئاسة فريق تصميم MX (Mobile eXperience) الخاص بها، لذلك هناك فرصة لأن نتفاجأ بشكل جديد تمامًا على هاتفها الرائد.

كان المسرب Ice Universe قد كشف بأن الهاتف قد يأتي بشاشة مسطحة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى العرض المشاع الذي يبلغ 79 ملم. يمكننا أيضًا أن نرى ما يصل إلى 2500 شمعة في المتر المربع في ذروة سطوع الشاشة، مقارنة بسطوع 1750 شمعة في المتر المربع من قبل.

الاحتمال الآخر الذي قدمه كل من Ice Universe و Tech_Reve هو إمكانية وجود إطار من التيتانيوم بدلاً من Armor Aluminium المستخدم في الطرز السابقة. كما أنه سيواكب أحدث هاتف iPhone 15 Pro، الذي تم إطلاقه في 12 سبتمبر عام 2023 بتصميم من التيتانيوم. ذكر المسرّب Ice Universe أن وزن الجهاز يمكن أن ينخفض أيضًا وهو أمر مثير للدهشة لأن التيتانيوم يعتبر أثقل.

يمكننا أن نرى إعادة تصميم تخطيط الكاميرا. لقد اعتدنا على العدسات الفردية، ولكن هل يمكن للجهاز التالي العودة إلى وحدة واحدة لاستيعابها جميعًا؟

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra تفاصيل شيّقة جدًا في تسريب جديد ومهم

الكاميرا

جالكسي اس 24 الترا

من المحتمل أن يلتزم Samsung Galaxy S24 Ultra بنفس الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل، و الكاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا السيلفي بدقة 12 ميجابكسل المستخدمة في Samsung Galaxy S23 Ultra.

من المحتمل أن يتم تحسين إحدى الميزات البارزة وهي الكاميرا المقربة. وفقًا لما نشره Ice Universe على X (Twitter)، يمكن ترقية كاميرا التصوير المقربة بدقة 10 ميجابكسل 3X في S23 Ultra إلى عدسة 50 ميجابكسل 3X في S24 Ultra. قد يعني ذلك أشياء كبيرة بالنسبة لجودة الصور الملتقطة باستخدام التكبير/التصغير المطبق.

تشير تسريبات أخرى إلى مستشعر كاميرا جديد مقاس 1 بوصة في Samsung Galaxy S24 Ultra، والذي سيكون الأكبر في السوق حتى الآن. من شأنه أن يحسن بشكل كبير لقطات الإضاءة المنخفضة والنطاق الديناميكي.

وفقًا للمسرّب RGcloudS، قد تتميز كاميرا سامسونج التالية بتصميم كاميرات Gen4 مع فتحة أوسع تبلغ 2.5 – 2.9، مما قد يعني أنه سيتم تعزيز Space Zoom من 100x إلى 150x الهائل، مع تكبير متغير.

المواصفات والأداء

تخلصت شركة التكنولوجيا العملاقة من معالجات Exynos الخاصة بها لصالح معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 في Samsung Galaxy S23 Ultra. ولهذا السبب، نتوقع أن يأتي Galaxy S24 Ultra مزودًا بأحدث إصدار من معالجات كوالكوم وهو معالج Snapdragon 8 Gen 3 “for Galaxy”، والذي من المفترض أن يوفر قدرًا متساويًا من الكفاءة مع توفير الكثير من الطاقة الإضافية.

معالج Snapdragon

انتشرت تسريبات أخرى حول التخزين، وفقًا للمسرب Tech_Reve، يمكن لجهاز Samsung Galaxy S24 Ultra أن يأخذ الأمور إلى مستوى أعلى مع سعة تخزين مدمجة تبلغ 2 تيرابايت، مقارنة بسعة1 تيرابايت في الوقت الحالي. وفي نفس المنشور، اقترحوا أنه قد يكون هناك طراز جديد بسعة 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra سيتألق بسعة تخزين رهيبة

البطارية

يحتوي هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، ونتوقع أن تظل كما هي في الهاتف الجديد. قد يكون الاختلاف المحتمل الوحيد هو بطارية مكدسة جديدة بدلاً من بطارية ملفوفة، مما سيوفر سعة أفضل من قبل. يبلغ الشحن حاليًا 45 واط، ونرغب في رؤيته معززًا إلى 65 واط.

السعر وتاريخ الإصدار

تصميم مسرب لهاتف جالكسي اس 24 الترا

من المتوقع إطلاق Samsung Galaxy S24 Ultra في وقت ما في فبراير عام 2024. وكان الاستثناء الوحيد في عام 2021 عندما تم إطلاق Galaxy S21 في يناير، ومع ذلك، من المؤكد تقريبًا أننا سنحصل على إعلان في وقت مبكر من العام.

من غير المرجح أن يتغير السعر كثيرًا حيث تم طرح سامسونج جالكسي اس 23 الترا بسعر 1199 دولارًا عند الإطلاق، ونتوقع نفس الشيء تقريبًا بالنسبة إلى جالكسي اس 24 الترا.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra يظهر مع تفاصيل جديدة حول الشاشة في صورة مسرّبة بدقة عالية

ما رأيك في ميزات هاتف جالكسي اس 23 الترا؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى