ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 يوفر للمستخدمين ميزة مهمة جدًا ومفيدة لشحن البطارية

هاتف ايفون 15 يُفاجئ المستخدمين بميزة مهمة وضرورية لشحن البطارية

أعلنت شركة ابل أخيرًا ، عن سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 الجديدة ، مع بعض الميزات المثيرة بما في ذلك وجود منفذ USB من النوع C ومعالج Apple A17 Bionic الجديد بدقة تصنيع 3 نانومتر . علمًا بأن هناك بعض الميزات التي تحتاج إلى توضيح . ومن بين هذه الميزات ميزة الحد الأقصى لشحن بطارية في iPhone 15 .

ايفون 15 يوفر ميزة الحد الأقصى لشحن بطارية

سيوفر ايفون 15 ميزة القدرة على الحد من شحن البطارية لتحقيق أقصى قدر من صحة البطارية . حيث تم رصد الكود المتعلق بالميزة في iOS 17 RC . وهي خطوة مُرحب بها من قبل Apple إذا وصلت الميزة إلى iPhone 15 بالفعل . ولن تساعد هذه الميزة فقط على تحسين صحة البطارية بل ستساعدك أيضًا ، إذا قمت بشحن البطارية طوال الليل .

ايفون 15 يوفر ميزة الحد الأقصى لشحن بطارية
ايفون 15 يوفر ميزة الحد الأقصى لشحن بطارية

يقوم نظام iOS دائمًا بتنبيه المستخدم عندما يصل مستوى البطارية إلى 100% ، لكن عدم قدرته على الحد من الشحن يبدو دائمًا مشكلة خانقة . ومع iPhone 15 ، ستكون هذه الميزة بمثابة نعمة للمستخدمين الذين يفكرون في صحة البطارية أو يختارون الشحن طوال الليل .

اقرأ أيضًا :

سعر ومواصفات ايفون 15 – iPhone 15 رسميًا

الميزة متاحة بالفعل على نظام Android وبعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة . وتوفر بعض الهواتف التي تعمل بنظام Android ميزة الشحن المحسّن للبطارية ، والتي تتعلم تلقائيًا من أنماط الشحن الخاصة بك والتي تمكنها من تقييد الشحن لبعض الوقت ، وتملأ الباقي بمجرد اقتراب وقت فصل الطاقة . ويوفر macOS أيضًا ، حدودًا للبطارية عبر تطبيقات الطرف الثالث ، ولكننا لسنا متأكدين من مدى فعالية هذه الأدوات المساعدة على macOS .

ايفون 15
ايفون 15

يعد الحد من الشحن الكامل تكتيكًا تتبعه العديد من الشركات والذي يعمل على إبطاء تدهور خلايا بطارية الليثيوم . حتى أن بعض الخبراء يوصون بالحد من شحن البطارية إذا كنت تبقي الشاحن متصلاً دائمًا .

اقرأ أيضًا :

ما هو زر الإجراء الجديد في ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max وايفون 15 برو وكيف يعمل ؟

جدير بالذكر ، أنه لم يتم تأكيد توافق الميزة مع أجهزة iPhone الأقدم بعد ، ولكن الفرص تبدو قليلة حيث يبدو أن الميزة مرتبطة بمنفذ USB Type-C . وللحصول على معلومات فعلية ، يتعين علينا انتظار إصدار iOS 17 في 18 سبتمبر أو حتى تشغيل iPhone 15 الذي من المقرر إطلاقه في 22 سبتمبر .

مواصفات ايفون 15
مواصفات ايفون 15

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى