الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra قادم بميزات تجعله من أفضل الهواتف

كشف تفاصيل جديدة حول سامسونج جالكسي اس 24 الترا

تم تسريب مواصفات هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا (Samsung Galaxy S24 Ultra) الذكي الرائد القادم على الإنترنت. ويكشف التسريب عن بعض الميزات والمواصفات الرئيسية للجهاز المتوقع إطلاقه في العام المقبل.

وفقًا لـ Yogesh Brar، سيتميز سامسونج جالكس اس 24 الترا بإطار تيتانيوم، الذي يعتبر أكثر متانة وخفةً من الإطار الألمنيومي المستخدم في الطرازات السابقة.

كشف أبرز ميزات سامسونج جالكسي اس 24 الترا

وسيتميز الجهاز أيضًا بشاشة Dynamic AMOLED LTPO بدقة QHD+ بحجم 6.8 إنش مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. سيعمل الجهاز بواسطة شريحة Snapdragon 8 Gen 3 القادمة. وسيعمل بنظام Android 14 مع واجهة One UI 6.0.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا
صورة تخيليلة للهاتف

وقسم الكاميرا في سامسونج جالكسي اس 24 الترا سيكون مبهرًا أيضًا. سيحتوي الجهاز على تكوين كاميرا خلفية رباعية، تتضمن مستشعرًا رئيسيًا بدقة 200 ميجابكسل، ومستشعرًا بدقة 12 ميجابكسل للتصوير الواسع، ومستشعرًا بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعرًا بدقة 10 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية للجهاز، فستكون بدقة 12 ميجابكسل.

سيحتوي سامسونج جالكسي اس 24 الترا على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة 45 واط، وشحن لاسلكي بقوة 15 واط.

في الوقت نفسه، قد لا يتوفر لهاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا نسخة Exynos، وفقًا لتسريب جديد. يُزعم المُسرّب Setsuna Digital أن جالكسي اس 24 الترا سيستخدم فقط شريحة Snapdragon 8 Gen 3، وهي شريحة معالجة مرتقبة من كوالكوم للأجهزة عالية الأداء.

ومن المتوقع أن تكون شريحة Snapdragon 8 Gen 3 مبنية على عملية تصنيع بدقة 4 نانومتر وتقدم أداءً وكفاءة محسّنين مقارنةً بسابقتها.

سيكون جالكسي اس 24 الترا الطراز الأكثر تميزًا في سلسلة جالكسي اس 24، التي ستشمل أيضًا جالكسي اس 24 وجالكسي اس 24 بلس.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا
صورة ستكون لجهاز جالكسي اس 24 او جالكسي اس 24 بلس

ويُشير المُسرّب إلى أن جالكسي اس 24 وجالكسي اس 24 بلس فقط سيحتويان على نسخ Exynos في بعض الأسواق، بينما ستحصل معظم المناطق على الإصدارات Snapdragon.

ومن المرجح أن تكون الشريحة Exynos التي ستستخدمها Samsung لسلسلة Galaxy S24 هي Exynos 2400، والتي تم تسريبها مؤخرًا عن طريق مُسرّب آخر يُدعى Ice Universe.

لم تؤكد سامسونج رسميًا أي تفاصيل حول سلسلة Galaxy S24، ولكن الشركة قد تمتلك نسخة خاصة من الشريحة لهواتفها Galaxy S24، والتي ستحتوي على وحدات معالجة مركزية مكسورة السرعة لأداء أفضل.

ويُزعم أن هذا الإصدار المُخصص للشريحة حصل على نتائج اختبار Geekbench تفوقت بأكثر من 10 في المئة على الإصدار العادي.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في الهاتف؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى