ابلالهواتف الذكية

سعر ومواصفات ايفون 15 برو “iPhone 15 Pro” رسميًا مع ميزات خرافية

سعر ومواصفات ايفون 15 برو وأهم المميزات والعيوب رسميًا

بعد سلسلة طويلة من التسريبات والشائعات، أعلنت شركة ابل اليوم رسميًا خلال مؤتمرها “Apple Event 2023” عن سلسلة هواتف iPhone 15 المكونة من أربعة أجهزة: iPhone 15 العادي، iPhone 15 Pro، iPhone 15 Pro Max، وiPhone 15 Plus.

سنسلط الضوء هنا بشكل خاص على سعر ومواصفات ايفون 15 برو (iPhone 15 Pro) لنتعرف على جميع التفاصيل ونفهم الاختلافات بينه وبين iPhone 14 Pro وغيرها من التفاصيل المهمة. دعونا نستمر ونتعرف عليه بالتفصيل.

سعر ومواصفات ايفون 15 برو

سنقوم خلال هذا المقال باستعراض وتسليط الضوء كما ذكرنا على كل شيء حول ايفون 15 برو بحيث مع الانتهاء والوصول لنهاية هذا التقرير، تكون قادرًا على تحديد إذا كان الجهاز يستحق الشراء أم لا.

التصميم:

ايفون 15 برو
كل من ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس، طرازان تكمن خصوصيتهما الرئيسية في استخدام التيتانيوم كبديل للفولاذ المقاوم للصدأ. وكون

على الرغم من استمرار شركة ابل في الاعتماد على التصميم الذي يمكن التعرف عليه، إلا أن ايفون لم يتغير بشكل جذري عبر التاريخ ما عدا iPhone X. وعلى الرغم من ذلك، نجد عددًا لا بأس به من التحسينات في التصميم في ايفون 15 برو.

أما أول ما يلفت الانتباه فهو المواد المستخدمة. قامت ابل بتغيير الفولاذ المقاوم للصدأ الذي استُخدم في أفضل جهاز ايفون منذ عام 2017، حيث انتقلت إلى التيتانيوم. نجد أن هذه المادة أكثر مقاومة وأخف وزنًا، وهي لا تتميز باللمعان الذي اعتدنا عليه.

الزجاج لا يزال جزءًا مهمًا من تصميم ايفون، وسيكون متاحًا في 4 ألوان مختلفة تتناسب مع التشطيبات المختلفة للتيتانيوم. وسيكون خيارات الألوان لـ ايفون 15 برو هي الأسود والرمادي والفضي والأزرق.

وتغيير آخر بارز في التصميم يتعلق بالجوانب. لا نملك فقط إطارات الشاشة التي أصبحت أكثر نحافة، بل أيضًا تشطيبًا تقريبيًا على الجوانب، مما يمنح ايفون 15 برو ملمسًا أكثر راحة في اليد.

وأما بالنسبة للزر الجديد الذي يأتي مع iPhone 15 Pro، فإنه يحل محل زر كتم الصوت ويتيح للمستخدمين تخصيص العديد من الوظائف بسهولة.

يختفي مفتاح كتم الصوت من iPhone 15 Pro. واستبدلتها العلامة التجارية بزر إجراء قابل للتخصيص

الشاشة:

يعود ايفون 15 برو للمراهنة على الحجم المعروف وتقنية OLED التي كانت ترافق ايفون لسنوات. والنتيجة هي شاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 إنش مع معدل تحديث متغير بين 1 و 120 هرتز. دقة الشاشة 2556 × 1179 بكسل مما يتركنا بكثافة 460 بكسل لكل بوصة

ولكن مع تقليل الحواف إلى الحد الأدنى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حداثة هذه الأجهزة هي أنها تصل مع التيتانيوم، مما يجعلها أخف وزنا وأكثر مقاومة.

المعالج:

معالج A17 Pro

يعمل iPhone 15 Pro بواسطة معالج A17 Pro بدقة تصنيع 3 نانومتر مع 19 مليار ترانزستور ووحدة معالجة مركزية جديدة سداسية النواة.

وتظهر ابل مرة أخرى قوة معالجاتها، مع أداء أعلى بنسبة تصل إلى 10٪ مقارنة بالطراز السابق. كما تحسن المحرك العصبي المتكامل ، حيث أصبح قادرا على تنفيذ 35 تريليون مهمةفي الثانية.

الكاميرات:

يدعم ايفون 15 برو ميزة تصوير فيديوات محيطية وهي فيديوهات 3D بحيث ستكون قادرًا على تصوير الفيديوهات بالايفون وتشاهدها من نظارة ابل Vision برو بــ 3D وكأنك داخل الفيديو.

مواصفات كاميرا الايفون 15 برو

يحتوي iPhone 15 Pro على كاميرا رئيسية جديدة بدقة 48 ميجابكسل مزودة بمستشعر أكبر يدعم المزيد من الأطوال البؤرية، وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة للصور البورتريه والوضع الليلي. وتدعم كاميرا الايفون 15 برو تقريب رقمي حتى 15.

والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجابكسل، والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجابكسل. وفي الأمام، كاميرا للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 12 ميجابكسل.

وتم تجديد أحد أهم الأقسام في الهاتف الذكي بشكل كبير في ايفون 15 برو. ويقاتل ايفون بشكل دوري لتقديم أفضل الكاميرات في السوق، وقد نجحت في ذلك في العديد من المرات. وفي هذه المناسبة، قمت شركة ابل تحديث عميق لكاميراتها:

  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل: عدسة 24 ملم، حساسية بكسل بمقدار 2.44، تركيز بكسل بنسبة 100٪، فتحة عدسة f/1.78، تصحيح الاهتزاز بصري من الجيل الثاني OIS.
  • كاميرا تليفوتوغرافية بدقة 12 ميجابكسل.
  • كاميرا بزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل: طول بؤري 13 مم، بكسل بحجم 1.4 ميكرومتر، فتحة عدسة f/2.2 بنسبة 100٪ Focus Pixels.

وهذه التحسينات في الكاميرات تعكس التفاني المستمر لشركة ابل في تقديم تجارب تصوير استثنائية لمستخدمي iPhone.

خيارات الاتصال:

يتضمن ايفون 15 برو أيضًا منفذ USB-C. ولكن، على عكس ايفون 15 العادي وايفون 15 بلس، فإنه يوفر سرعات USB 3: تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

ويقوم iPhone 15 بتبديل Lightning بمنفذ USB-C، وهو منفذ قياسي أكثر استخدامًا على نطاق واسع سيجلب بعض المزايا المهمة لمجموعة ايفون، مثل سرعة النقل الأعلى. وعلى الرغم من أنه صحيح أنه اتصال أكثر سمكًا وأسهل في الكسر من موصل Lightning القوي.

البطارية:

يحمل ايفون 15 برو بطارية بسعة 3650 مللي أمبير في الساعة.

ستتراوح سعات البطارية من 3877 مللي أمبير من الإصدار العادي إلى 4852 مللي أمبير في الساعة لجهاز iPhone 15 Pro Max. وبالتالي ، سيتم زيادة السعة بمعدل يتراوح بين 400 و 500 مللي أمبير في كل طراز.

وبالتالي ، ستكون البطارية واحدة من نقاط القوة في هاتف ابل، حيث ستحصل على سعة أكبر بكثير مما تتوقع. لبعض الوقت الآن، كان ايفون بحاجة ماسة إلى تحسين هذا النمط.

وعلى الرغم من أنها كانت تتمتع دائما بتحسين أفضل من أندرويد، إلا أن الاستهلاك قد ارتفع في الآونة الأخيرة ولكن قدرات البطارية لم ترتفع ، وهو أمر كان ملحوظًا جًدا مع وصول تصميمات جديدة من iPhone X.

نظام التشغيل:

يأتي الايفون 15 برو مع نظام التشغيل iOS 17.

السعر:

أسعار الايفون 15 برو والايفون 15 برو ماكس

يبدأ سعر iPhone 15 Pro من 999 دولار لنسخة 128 جيجابايت ، بينما يأتي إصدار 256 جيجا بايت بسعر 1099 دولار ، وسعر الإصدار بسعة 256 جيجا بايت يبلغ 1299 دولار ، أما سعر الإصدار الأعلى بسعة 1 تيرا بايت يبلغ 1499 دولار . وسيتم طرحه للطلب المسبق اعتبارًا من يوم 15 سبتمبر، والبيع يوم 22 سبتمبر.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في الجهاز؟

زر الذهاب إلى الأعلى