ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 العادي: 4 أسباب تجعله الخيار المثالي بدلًا من طرازات Pro

أروع ميزات ايفون 15 العادي

بدأت الأنظار تتجه حاليًا نحو شركة أبل مع اقتراب الحدث المنتظر للإعلان عن سلسلة الهواتف الجديدة ايفون 15 (iPhone 15) لهذا العام إلى جانب Apple Watch Series 9 وحتى Apple Watch Ultra 2.

على الرغم من أننا سنحصل على المزيد من طرز “برو” بالمزيد من التغييرات والتحسينات هذا العام، إلا أن أجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus العادية ذات الأسعار المعقولة أكثر جاذبية.

سنقدّم لكم اليوم 4 أسباب يمكن أن تدفعك لاختيار الإصدار العادي ايفون 15 بدلًا من الإصدار برو.

4 ميزات رائعة في هاتف ايفون 15 العادي

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15

1- إضافة الجزيرة التفاعلية (Dynamic Island)

الجزيرة التفاعلية

قد لا تحصل طرز iPhone 15 العادية على إطار من التيتانيوم أو حواف أنحف، لكن من المتوقع أن تتخلى عن النوتش من أجل إضافة ميزة الجزيرة التفاعلية “Dynamic Island”. تأتي هذه الفتحة على شكل اسطوانة وتم تقديمها مع هواتف iPhone 14 Pro العام الماضي، مع نظام iOS لتغيير الشكل والحجم لعرض التنبيهات والإشعارات. والآن، من المقرر أن تظهر لأول مرة في الطرازين العادي وبلس.

تعتبر هذه الميزة واحدة من أكبر التحسينات وأكثرها شيوعًا التي تم إجراؤها على طرازات برو العام الماضي، وحقيقة أننا لم نعد مضطرين إلى شراء أغلى آيفون للتخلص من النوتش هي أخبار رائعة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max وايفون 15 برو في أحدث تسريب قبل الإطلاق الرسمي

2- منفذ USB-C

ايفون بمنفذ USB-C

كشفت التقارير مؤخرًا اعتماد شركة أبل أخيرًا لمنفذ USB-C للشحن على هواتف الآيفون القادمة، ويبدو أن ذلك ينطبق على الإصدارات العادية وPlus iPhone 15 أيضًا. لقد كان موصل Lightning موجودًا منذ سنوات، لذلك سيكون هذا تغييرًا جيدًا حيث تلحق شركة أبل أخيرًا ببقية شركات تصنيع الهواتف.

لن يدخل قانون الاتحاد الأوروبي الذي يتطلب شحن USB-C لجميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة الجديدة حيز التنفيذ إلا في خريف عام 2024، ويبدو أن شركة آبل لا تخطط لقصر هذا المنفذ العالمي على أجهزة الآيفون الأكثر تكلفة.

3- زر كتم الصوت

زر كتم الصوت

يقال إن شركة آبل تخطط لاستبدال زر كتم الصوت الفعلي الموجود على أجهزة الآيفون الحالية بزر إجراء مشابه لذلك الموجود في Apple Watch Ultra. تم تعيين هذا الزر لمنح المستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى مجموعة متنوعة من الإجراءات السريعة، مما يسمح لهم بالوصول إلى أشياء مثل قائمة إمكانية الوصول، والاختصارات، والمصباح اليدوي، والمذكرات الصوتية، والمزيد، دون الحاجة إلى فتح هواتفهم.

يمكن القول إن زر كتم الصوت هو أفضل طريقة لإسكات جهاز الآيفون. ما عليك سوى تبديل الزر لكتم صوت جهاز الآيفون الخاص بك أو إلغاء كتمه. يمكنك أيضًا معرفة متى يتم كتم صوت جهاز الآيفون الخاص بك، وذلك بفضل اللون البرتقالي.

اقرأ أيضًا: ايفون جديد في سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 بخيارات ذاكرة لا تُصدق! إليكم التصميم والمواصفات والأسعار

4- تحسينات البطارية

تشير بعض الشائعات إلى حصول سلسلة iPhone 15 على بطاريات أكبر. إذ قد تستخدم شركة أبل تصميم بطارية مكدسة يسمح لها باستخدام خلايا ذات سعة أكبر. تشير الشائعات أيضًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد طرز برو فقط زيادة إلى 27 واط أو 33 واط.

أصبحت التحديثات المتزايدة هي أولوية بالنسبة لشركة أبل ، خاصة عندما يتعلق الأمر بأجهزتها ذات الأسعار المعقولة، وتتوقع الشركة من المستخدمين أن يدفعوا أكثر مقابل الميزات الأكثر ابتكارًا. هناك الكثير الذي يتمنى الجميع أن تقوم أبل بتضمينه، مثل تحسينات الشاشة أو مستشعرات الكاميرا الجديدة، ولكن يبدو أن أبل تحتفظ بهذه التحسينات لطرز برو.

ولكن إذا حصلت هواتف iPhone 15 العادية وPlus على منفذ USB-C والجزيرة الديناميكية، فسيكون هناك بالفعل ما يكفي لأن تصبح هواتف مثيرة للاهتمام.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيشهد ارتفاع كبير في الأسعار لأسباب غير متوقعة على الإطلاق!

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب أن تضيفها أبل للطرز العادية القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى