الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 60 برو – Huawei Mate 60 Pro يحطم الرقم القياسي ويحقق مبيعات خيالية تفوق التوقعات

هاتف Huawei Mate 60 Pro يشهد إقبالًا قويًا جدًا

لم تطلق هواوي هواتف ذكية تدعم تقنية 5G في السوق الصينية بسبب العقوبات الأمريكية،، في حين كان منافسوها يقدمون هواتف 5G بأسعار مختلفة. ومع ذلك، فاجأت هواوي عالم التكنولوجيا بالإعلان عن هاتفي Huawei Mate 60 وHuawei Mate 60 Pro المزودين بتقنية 5G في السوق الصينية الأسبوع الماضي. وفقًا لمحلل السوق المعروف Ming-Chi Kuo، فإن الطلب على هذه الأجهزة كان هائلًا.

طلب هائل على هاتف Huawei Mate 60 Pro 5G الجديد

الطلب على هاتف هواوي ميت 60 برو (Huawei Mate 60 Pro 5G) قويًا جدًا لدرجة أن خطة شحن هواوي للنصف الثاني من عام 2023 شهدت زيادة هائلة بنسبة 20%، لتصل إلى 5.5-6 مليون جهاز . كشف تقرير حديث أن العلامة التجارية باعت ما يقرب من مليون جهاز من هاتف Huawei Mate 60 Pro من خلال الطلبات المسبقة في 5 أيام فقط في الصين.

هواوي ميت 60 برو

كان هاتف Mate 50 Pro 4G، الذي ظهر لأول مرة في سبتمبر 2022، قد شهد شحنات تراكمية بلغت حوالي 2.5 مليون جهاز بعد 12 شهرًا. ووصل هاتف Mate 40 Pro 5G، الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2020، إلى ما يقرب من 6 ملايين جهاز في نفس الإطار الزمني. وبناءً على هذا ، يرى المحلل Kuo أن الشحنات التراكمية لجهاز Huawei Mate 60 Pro 5G ستتجاوز 12 مليون جهاز خلال العام الأول بعد إطلاقه.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 60 برو – Huawei Mate 60 Pro تفكيك الجهاز يكشف تفاصيل مثيرة للاهتمام في مقطع فيديو

ومن المتوقع أن تزيد شحنات هواوي من الهواتف الذكية بنسبة ملحوظة تبلغ 65% على أساس سنوي، لتصل إلى إجمالي 38 مليون وحدة في عام 2023. ويمكن أن يعزى هذا النمو إلى الطلب القوي وتأثير السوق على سلسلة هواتف هواوي ميت 60.

ووفقًا للمحلل، من المتوقع أن تصل شحنات الهواتف الذكية من هواوي إلى 60 مليون وحدة في عام 2024. ومن ثم، من المتوقع أن تكون العلامة التجارية للهواتف الذكية صاحبة أقوى نمو في الشحنات في جميع أنحاء العالم.

هواوي ميت 60 برو

كما أن نجاح هاتف Huawei Mate 60 Pro قد وضع شركات سلسلة التوريد التابعة لشركة هواوي في دائرة الضوء في أسواق الأسهم. وتشمل سلسلة التوريد الخاصة بها شركات أشباه الموصلات الصينية، والشركات الأخرى التي تزود هواوي بأشباه الموصلات ولكنها غير مدرجة في بورصة شنغهاي للأوراق المالية (SSE) أو بورصة شنتشن للأوراق المالية (SZSE)، وشركة HWA Create، التي توفر رقائق الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لشركة Huawei، و شركات في قطاع البصريات مثل Largan Optical، وSunny Optical، وWill Semi، وSmartsens، وBillu.

هواوي ميت 60 برو

على الرغم من أن هاتفي Mate 60 5G وMate 60 Pro 5G قد أحدثا بلا شك تأثيرًا كبيرًا، فمن المهم ملاحظة أن هذه الأجهزة الرائعة تقتصر حاليًا على السوق الصينية. وبالتطلع إلى عام 2024، تستعد شركة هواوي لمواصلة نهضتها في صناعة الهواتف الذكية ومن المتوقع أن تطلق الشركة المزيد من هواتف 5G في السوق الصينية وتتوسع في أسواق أخرى حول العالم.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هواوي ميت 60 برو كاملةً

هل تفكر في شراء الهاتف عند توفره في بلدك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى