أخبار الويبتطبيقات وألعاب الهواتف

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي ستغير حياتك – ثورة تقنية لا مثيل لها

تطبيقات الذكاء الاصطناعي تصنع المعجزات

الذكاء الاصطناعي تغلغل في كل قسم من أقسام الأعمال الإلكترونية، نقدم لك بهذا المقال افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي ستغير حياتك وستقتصر عليك الوقت الطويل والجهد الكبير، أهلا في ابتكار.

مهمة قد تستغرق عدة ساعات عمل يمكن إنجازها عبر أحد أدوات الذكاء الإصطناعي بسرعة رهيبة ،، وكذلك تطبيقات الهواتف أيضا استفادت من هذه الثورة والنتيجة كانت تطبيقات مدهشة، وسنبدأ قائمتنا لافضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي :

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي ستغير حياتك

أولا : Captions

تطبيق انتشر كالنار في الهشيم بين صناع المحتوى والفيديوهات القصيرة، يبدوا تطبيق عادي لتحرير الفيديوهات والمونتاج، لكن مدمج بأداوات ذكاء اصطناعي تقتصر عليك الكثير من الجهد والوقت، تتيح لك مثلا ترجمة الفيديو الخاص بك لعشرات اللغات بما في ذلك اللغة العربية في وقت قصير بنتيجة جد مرضية مع امكانية التعديل على الترجمة لإستبدال بعض الكلمات بأخرى تعطي معنى أدق، بل حتى يمكنك دبلجة صوت المتكلم لأكثر من لغة مع البقاء على نفس نبرة الصوت بجودة عالية واحترافية.

هذه الخدمة لاتدعم اللغة العربية وتستلزم منك الإشتراك المدفوع لتحميل المقطع النهائي، لكن يمكن تسجيل الفيديو أو القيام ببعض الحيل أو حتى الإستفادة من ثلاث ايام مجانا دون الحاجة للدفع، بجانب هذا تبقى امكانية تعديل الفيديو وتحريره كأي تطبيق تحرير كلاسيكي، يمكن تحميل التطبيق مجانا مع مشتريات لـ iOS.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

ثانيا : PixelUp

التطبيق السابق موجه بدرجة أكبر لصناع المحتوى ومحرري الفيديوهات، اما تطبيق PixelUp فعلى كل مستخدم كيفما كان تحميله على جهازه لأنه سيحتاجه عاجلا أم أجلا، يساعدك على تحرير الصور وتحسينها والحصول على نتائج بجودة ودقة أعلى، يمكن التخلص من الصور الضبابية بسبب الإضاءة الخافتة وتحويلها لجودة أعلى.

كما يمكن اعادة احياء الصور القديمة بالأسود والأبيض واعادة تلوينها، أو عمل مسح للصور الفيزيائية للحفاظ عليها في جهازك أو داخل سحابة، يمكن حتى احياء الصور بتحريكها وجعلها تتكلم وتغني، وأخيرا تستطيع انشاء avatar خاص بك لإستعماله كصورة شخصية في الخدمات الإلكترونية، التطبيق مجاني ومتاح لأندرويد و iOS مع مشتريات داخله.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

ثالثا : Moises

سبق ان استعرضناه في حلقة أفضل تطبيقات الربع الأول من السنة، الدقة والإحترافية في انجاز المهام المطلوبة منه تؤهله ليتواجد مرة ثانية، يساعدك التطبيق على استخراج أي جزء او عنصر من أغنية معينة، بمعنى يمكنك عزل الكلمات عن الموسيقى واستخراجها بشكل منفصل، والعكس صحيح، يمكن فصل الموسيقى عن الكلمات وحفظها في الجهاز للإستماع اليها.

الموسيقى نفسها يستطيع التطبيق تقسيمها لعدة عناصر واستخراج آلة وحيدة، ويتم التحكم بكل هذا بسهولة عبر شرائط ترفع وتخفض من مستواها حتى تصل للنتيجة المرضية لك، يكفي بعد الدخول للتطبيق اختيار الأغنية المراد العمل عليها، سيخبرك بعدد الطبقات أو المكونات الممكن استخراجها، بعدها اترك عملية المعالجة للتطبيق وانتظر حتى يتم اشعارك، اخيرا يمكنك تخصيص المكونات بكل سهولة، مثلا ان اردت استخراج الكلمات، يكفي فقط الغاء كل الطبقات الاخرى بالضغط على أيقوناتهم، التطبيق مجاني مع مشتريات داخله لكل من أندرويد و iOS.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

رابعا : PlaylistAI

نبقى مع ثيم الموسيقى والأغاني، هذا التطبيق ينشئ قوائم تشغيل ذكية حسب ذوقك ومزاجك ونوع الموسيقى التي تفضلها، يدعم أغلب خدمات البث الموسيقي المشهورة بما في ذلك سبوتيفاي و ابل Music، كل ما عليك فعله بعد تحميل التطبيق تسجيل الدخول بحسابك على احد خدمات البث الموسيقي ثم الموافقة على الصلاحيات المطلوبة.

بعد ذلك يكفي كتابة وصف مبسط وصغير لنوع الأغاني التي تريد ان تتواجد في قائمة التشغيل، كل ما كان وصفك دقيق كل ما وافقت الأغاني ذوقك، بعدها يمكنك التعديل على القائمة بحذف أو اضافة اغنية ثم أخيرا يمكن مشاركتها على التطبيق للإستماع اليها، التطبيق حاليا متاح فقط على iOS بمشتريات داخلها.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

خامسا : SketchAI

خربشات بسيطة بأداة الرسم القديمة يمكن للتطبيق تحويلها الى لوحات فنية بستيلات وأنماط مختلفة، يكفي الدخول للتطبيق واختيار أبعاد اللوحة بين مربعة، عرضية أو رأسية، ثم ابدأ رسم فكرتك بأدوات بسيطة وبألوان يمكن تغييرها في القائمة الموجودة في الأسفل، بعد الانتهاء اضغط على التالي واكتب وصفا مبسطا لرسمتك مع اختيار ستايل يناسب فكرتك.

تستطيع اختيار اكثر من واحد ثم تحميل اللوحة الأجمل، بعد الضغط على متابعة ستنتظر بضع ثواني لتظهر النتيجة النهائية التي يمكنك تحميلها ببساطة من أيقونة التنزيل، التطبيق متاح مجانا على  iOS مع وجود تطبيق بنفس الإسم على أندرويد ينفذ نفس المهمة مع مشتريات داخلها.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

سادسا: Dream By WOMBO

التطبيق يمكن اعتباره وسيط بينك وبين الذكاء الإصطناعي، كل ماعليك فعله هو وصف ما تريده واختيار ستايل صورة معين، والنتيجة ستكون مبهرة بالنسبة لك … أطلق العنان لخيالك واجعل التطبيق يصور لك هذا الخيال.

على سبيل المثال، اكتب “الحياة تحت الماء”، أو “محارب في القمر”  وغيرها من الأفكار المجنونة التي ستنبره كيف سيجسدها التطبيق على شكل صور واقعية جدا، من الأفضل التفصيل في الوصف لجعل الصورة واضحة لدى الذكاء الإصطناعي  ، يمكنك مشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي ومن يدري؟ ربما تنتشر كالنار في الهشيم، التطبيق متاح مجانا على أندرويد و iOS.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

سابعا : Microsoft Math Solver

يحل جميع أنواع المعادلات والمسائل الرياضية الصعبة في ثواني مع خطوات مفصلة كتابية ورسومية حتى الوصول للنتيجة، يمكنك حل معادلات من جميع الدرجات، عمليات حسابية معقدة، مسائل رياضية، مصفوفات ثنائية وثلاثية، التطبيق قادر حتى على مسح جداول احداثيات x و y للخروج بدوال خطية أو غير خطية، كل هذا فقط بالتقاط صورة للمسألة دون الحاجة لنسخها كتابيا على هاتفك، ستحصل أيضا على فيديوهات تطبيقية لحل معادلات ومسائل تشابه تلك التي واجهتك، التطبيق متاح مجانا على أندرويد و iOS مع مشتريات داخلها.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

ثامنا : Clipdrop

تتيح لك تعديل صورك بسهولة تامة وتقتصر عليك الكثير من الوقت، يسهل التطبيق حذف أي جسم أو عنصر أو شخص أو حتى نص من الصورة دون ترك أي أثار تعديل، أيضا تستطيع حذف الخلفية واستخراج مجسم أو عنصر PNG لإستعماله في مشارع أخرى.

التطبيق كذلك قادر على اعادة تحرير عدة نسخ من صورة واحدة بأنماط وستايلات مغايرة لإستخراج افضل نسخة منها، ستكون قادر على تحرير صور و لوحات فنية من الصفر فقط عن طريق وصف نصي دقيق لما تريده واختيار نمط الرسم المناسب، التطبيق متاح مجانا على أندرويد و iOS مع مشتريات داخلها.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

تاسعا : Rizz

يحدث كثيرا ان تكون في محادثة مع صديق أو زميل وتحاول قدر الإمكان الإبتعاد عن الأجوبة الجافّة وانعاش المحادثة لإبقاء العلاقة ودودة و دبلوماسية أكثر، هذا التطبيق يساعدك باقتراح ردود ورسائل سريعة تنعش وتطيل المحادثة، كل ما عليك فعله هو التقاط سكرين شوت للمحادثة وسيبدأ عمله مباشرة، الجميل في التطبيق ان اقتراحاته تلائم أسلوبك في الكلام المتبع في المحادثة، ما يجعل المتلقي لا ينتبه أبدا أن أداة ذكاء اصطناعي تحرر هذه الرسائل.

بعيدا عن المحادثات ، يمكنك الخروج بتغريدات، رسائل بريدية الكترونية، ومنشورات مثيرة أو حتى ماقولات مرفقة مع صورتك على انستجرام تدهش بها متابيعك، يكفي فقط اختيار نبرة الرسالة كإحترافية أو متعطافة ثم الهدف من الرسالة، وأخيرا وصف قصير لما تريد ان تتضمنه، التطبيق حتى الأن لايدعم اللغة العربية لأنه لازال في بداياته، وهو متاح على اندرويد و iOS مع مشتريات داخله.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي
افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

عاشرا وأخيرا : PixelCut

منصة لتعديل وتحرير الصور يستعملها أكثر من 15 مليون محرر لما تحمله من خصائص ومميزات احترافية وسهلة التطبيق، تستطيع حذف الخلفية بكل سهولة وحذف الأجسام غير المرغوبة من الصور دون ترك أي أثار مريبة، أيضا يمكن انشاء AVATARS أو شخصيات كرتونية باحترافية بمساعدة الذكاء الإصطناعي، الأخير يمتد لأكثر من خاصية وميزة ليختصر على المبدع الجهد والوقت، يمكن انشاء صور فنية عالية الجودة فقط برفع صورة مشابهة لها، يتيح التطبيق أيضا قوالب جاهزة لإنشاء صور أو حتى فيديوهات Reels لعلامتك التجارية أو صفتحك التسويقية على انستجرام، التطبيق متاح  مجانا مع مشتريات داخله لأندرويد و iOS.

كانت هذه افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي ستغير حياتك، شاركنا اكثر تطبيق عملي بالنسبة لك نال اعجابك وستجربه.

افضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي

اقرأ أيضًا .. تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

زر الذهاب إلى الأعلى