ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 يحمل أخبارًا غير سارّة تتعلق بسرعة منفذ USB-C

كشف تفاصيل مثيرة للاهتمام حول منفذ USB-C لهاتف iPhone 15

يعتبر منفذ USB-C الذي ترددت شائعات عنه منذ فترة طويلة واحدًا من أبرز المميزات التي ستحصل عليها هواتف ايفون 15 (iPhone 15) القادمة. ورغم أن أن منافذ USB-C توفر معها ميزة القدرة على التكيف العالمي ونقل البيانات بشكل أعلى وسرعات الشحن السريعة، إلا إن الطرز العادية في سلسلة ايفون 15 قد لا تستفيد منها بشكل كبير.

يشير تسريب حديث إلى أن الشركة ستحد من سرعات USB-C لهواتف ايفون 15 إلى USB 2.0. بمعنى آخر، يمكن أن يكون منفذ USB-C الموجود في iPhone 15 مشابهًا لمنفذ Lightning السائد.

وفي الوقت نفسه، يمكن أن تحصل طرز ايفون 15 برو على منفذ Thunderbolt USB-C فائق السرعة، بسرعات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، كما اقترح تسرب سابق.

مواصفات منفذ USB-C لهاتف iPhone 15 (تسريبات)

وفقًا للتقرير الجديد، سيحتوي ايفون 15 على كابل USB-C بطول 1.6 متر، مع منفذ USB 2.0 20V3A. لذلك، من ناحية، يمكن أن يكون له نفس النطاق الترددي والسرعات مثل الجيل الحالي من Lightning Port. ومع ذلك، فهو يدعي أنه أطول من كابل Lightning الذي يبلغ طوله مترًا واحدًا وأقوى أيضًا.

كابلات USB-C

اقرأ أيضًا: ايفون 15 – iPhone 15 قادم مع مفاجأة رائعة ستنال إعجاب الجميع

كما أن كابل USB-C لجهاز ايفون 15 غير معتمد من MFI، وهو مصطلح يشير إلى ملحقات Made For iPhone التي وافقت شركة أبل على توافقها مع أجهزة الآيفون.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا حديث عن طرح شركة أبل لكابلات Type-C المطابقة لتكمل كل لون من ألوان ايفون 15. في حين أن هذا بالتأكيد لن يعوض عن نقص السرعة في نقل البيانات، فهذه تعتبر ميزة جمالية قد تعجب الكثيرون.

كابلات USB-C

يقال إن كابل Thunderbolt USB-C هذا هو معيار USB 4 Gen 2 مع سرعة توصيل الطاقة 150 واط، وطوله 0.7 متر فقط.

تجدر الإشارة إلى أنه إلى جانب منفذ USB-C، نتوقع أيضًا زر عمل متعدد الوظائف، وهيكل من التيتانيوم، ودعم شحن أسرع، وكاميرات وأداء محسّن.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 كاملةً

هل أنت مع قرار استخدام منفذ USB-C في هواتف الآيفون القادمة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى