الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

كيفية تنشيط أهم ميزة مخفية في تيليجرام ستساعدك كثيرًا بطريقة بسيطة وسريعة

ميزة مخفية مفيدة جدًا في تيليجرام ننصح بتنشيطها الآن وعدم تجاهلها !

يوفر تطبيق تيليجرام Telegram الكثير من الميزات والوظائف المهمة والمفيدة للمستخدمين ، ويُتيح لك تطبيق Telegram أداة مفيدة ومهمة ستساعدك في حياتك اليومية ، حيث يمكن لأي مستخدم إنشاء تذكيرات تيليجرام بطريقة بسيطة وسريعة ومجانية .

أهم ميزة مخفية في تيليجرام Telegram

بالطبع، كما يحدث عادةً مع العديد من الوظائف التي يقدمها تطبيق تيليجرام على Android وiOS ، مثل ميزة إنشاء قصص ، فإن أداة إنشاء التذكير مخفية . وحتى لا تضيع وقتك في البحث عنه، سنعرض لك هنا خطوة بخطوة كل ما عليك القيام به لتتمكن من استخدام تذكيرات Telegram من هاتفك . وتذكر أنه يجب عليك تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار للاستمتاع بهذه الوظيفة الرائعة.

أهم ميزة مخفية في تيليجرام Telegram
أهم ميزة مخفية في تيليجرام Telegram

كيفية إنشاء تذكير باستخدام تطبيق تيليجرام ؟

يمكن استخدام تذكيرات Telegram من قسم “الرسائل المحفوظة” ، وهي وظيفة تتيح لك إرسال رسائل إلى نفسك وحفظ الصور في السحابة مجانًا وأشياء أخرى ، فمن الضروري أن تعرف كيفية الوصول إليها تلك الدردشة .

ولهذا السبب ، سنشرح لكم الآن كيفية استخدام تذكيرات Telegram ، وسنعلمك أيضًا كيفية العثور على الدردشة الشهيرة المسماة “الرسائل المحفوظة” .

أول شيء يجب عليك فعله هو فتح تطبيق Telegram من الهاتف .

بمجرد دخولك إلى تطبيق المراسلة المعني ، سيتعين عليك النقر على الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة .

ستظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات، اضغط على الخيار الذي يقول “الإعدادات” .

بعد ذلك ، سوف تحتاج إلى نسخ اسم المستخدم الخاص بك .

تطبيق تيليجرام
تطبيق تيليجرام

ارجع إلى شاشة تيليجرام الرئيسية (حيث تظهر جميع المحادثات)، وانقر على العدسة المكبرة الصغيرة التي تظهر في أعلى يمين الشاشة.

الصق اسم المستخدم الخاص بك في مربع البحث . وفي ثواني سيظهر لك تيليجرام الدردشة المسماة “الرسائل المحفوظة” .

يمكنك تثبيت الدردشة المذكورة حتى تظهر لك مباشرةً.

بعد العثور على تلك الدردشة، سيتعين عليك الدخول إليها.

اكتب التذكير الذي تريد إضافته إلى Telegram . وبمجرد كتابة ما تريد أن يذكرك به Telegram، يجب عليك الاستمرار في النقر على زر “إرسال” (الأيقونة الخضراء).

الآن ، يجب النقر على الخيار الذي يقول “إنشاء تذكير” .

حدد اليوم والوقت الذي تريد أن يذكرك فيه Telegram بالرسالة التي كتبتها.

إذا قمت بجميع الخطوات بشكل صحيح ، فسيظهر التذكير الذي قمت بإنشائه.

تجدر الإشارة إلى أن Telegram لا يفرض أي نوع من القيود على عدد التذكيرات التي يمكن إنشاؤها ، ولذا يمكنك استخدام هذه الوظيفة عدة مرات كما تريد .

كيف ترى أو تعدل أو تحذف تذكيرات Telegram ؟

إذا كنت قد استخدمت هذه الميزة بالفعل ، ولكنك تريد معرفة مكان حفظ هذه التذكيرات أو تحتاج إلى تعديل أو حذف التذكيرات التي قمت بإنشائها بالفعل ، فيتوجب عليك اتباع الخطوات التالية :

أدخل إلى دردشة Telegram المسماة “الرسائل المحفوظة” . وبمجرد دخولك إليها ، انقر على أيقونة التقويم التي تظهر على يمين “الرسالة” .

تطبيق تيليجرام
تطبيق تيليجرام

حدد التذكير الذي تريد تعديله أو حذفه.

الآن ، سيتم عرض عدة خيارات في الجزء العلوي من الشاشة . وإذا نقرت على القلم الرصاص الصغير ، يمكنك تعديل التذكير المعني . ومن ناحية أخرى، إذا قمت بالنقر فوق سلة المهملات ، يمكنك حذف التذكير الذي حددته .

عند الضغط على زر “حذف” ، ستجعل Telegram يحذف التذكير المختار.

أخيرًا ، يجب أن تعلم أن جميع التذكيرات ستبقي مخزنة في أيقونة على شكل تقويم تظهر في الدردشة تسمى “الرسائل المحفوظة” . وباختصار ، لن يتم حذف أي تذكير تلقائيًا ، لذا يمكنك دائمًا عرضه من هذا القسم .

ما رأيك في هذه الميزة الرائعة ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى