أجهزة الألعاب المنزليةتطبيقات وألعاب الهواتف

بلايستيشن بورتال PlayStation Portal يثير فضول عشّاق الألعاب بمواصفات مذهلة وسعر مناسب للجميع

جهاز PlayStation Portal لتشغيل الألعاب عن بُعد سيصل للأسواق مع حلول نهاية العام الجاري

أعلنت شركة سوني عن مزيد من التفاصيل حول جهازها المحمول الذي يركز على اللعب عن بعد لجهاز PlayStation 5، والذي الآن يحمل الاسم الرسمي بلايستيشن بورتال “PlayStation Portal“. سيكلف 199.99 دولارًا في الولايات المتحدة، وسيتم شحنه في وقت لاحق من هذا العام.

مواصفات جهاز PlayStation Portal وأبرز ميزاته

سيدمج الجهاز جميع الميزات الحصرية لوحدة التحكم DualSense، مثل المحفزات التكيفية والردود اللمسية، مع شاشة LCD بحجم 8 إنش بدقة 1080 بكسل مثبتة بين النصفين. يمكن للشاشة عرض معدل تحديث أقصى يبلغ 60 إطارًا في الثانية، وهي تدعم اللمس، والذي يمكن استخدامه في ألعاب PS5 لتقليد أوامر لوحة اللمس الخاصة بـ DualSense.

بلايستيشن بورتال

سيتم استخدام PlayStation Portal فقط لبث الألعاب المثبتة من قبل على جهاز PS5 الخاص بك عبر Wi-Fi. ولتحقيق ذلك، يمكنه تشغيل الألعاب المثبتة (غير المتدفقة) على جهاز PS5 الخاص بك ولكن لكن ألعاب PSVR 2 غير مدعومة هنا.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 برو – PlayStation 5 Pro كشف أهم المواصفات والميزات في تسريب أولى قبل الإطلاق

بلايستيشن بورتال

يتميز جهاز PlayStation Portal بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم لتوصيل سماعات الرأس وسماعات الرأس السلكية. توجد أزرار الصوت على طول الحافة اليمنى العلوية من الشاشة، ويوجد زر PlayStation Link، المخصص لتوصيل الملحقات، في أعلى اليسار. وفقًا لمدونة سوني العملية الخاصة بالجهاز، فإن توصيل جهاز PS5 الخاص بك عبر شبكة إيثرنت سيضمن أفضل دقة مرئية على الجهاز المحمول، ولكن يمكنه الاتصال بأكثر من 5 جيجاهرتز و”قنوات Wi-Fi أخرى أيضًا”.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 سليم – PlayStation 5 Slim صورة مسربة تكشف التصميم مع تسريب السعر وأهم الميزات

بلايستيشن بورتال

أعلنت الشركة أيضًا عن بعض الملحقات الصوتية الجديدة المصممة لجهاز PS5 وجهاز PlayStation Portal وهما سماعات الرأس Pulse Elite اللاسلكية وسماعات الرأس Pulse Explore اللاسلكية، حيث توفران تجربة صوتية عالية الجودة (تتميز Pulse 3D بميكروفونات مدمجة)، ورفض الضوضاء المعزز بالذكاء الاصطناعي.

ستتوفر سماعة الرأس اللاسلكية Pulse Elite بسعر 149.99 دولار بينما ستتوفر العديد من هذه الميزات في شكل أصغر حجمًا وأكثر قابلية للحمل مع Pulse Explore، وهي سماعات أذن ألعاب لاسلكية جديدة بسعر 199.99 دولارًا لجهاز PS5 وPortal. تخطط شركة سوني للكشف عن تواريخ الإصدار وإطلاق الطلبات المسبقة لكليهما قريبًا.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 6 – PlayStation 6 قادم بميزات رهيبة وسعر مميز وسيتفوق على PS5 بجدارة

ما رأيك بهذا الجهاز وهل ستشتريه ؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى